×

مصريون في الكويت

EGKW

قوات الاحتلال تستهدف مسجد أبو حنيفة شرق جباليا بقطاع غزة

قوات الاحتلال تستهدف مسجد أبو حنيفة شرق جباليا بقطاع غزة

قوات الاحتلال تستهدف مسجد أبو حنيفة شرق جباليا بقطاع غزة

+    -
06/08/2022 02:28 ص
كتب : مصريون في الكويت
أفادت وسائل إعلام محلية فلسطينية، في أنباء عاجلة منذ قليل، بأن طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف بغارة جوية منذ لحظات مسجد أبو حنيفة، شرق منطقة جباليا شمال قطاع غزة.
 
وقال المركز الفلسطيني للإعلام إن الطيران الإسرائيلي استهدف المسجد بصاروخ استطلاع، فيما نشر الحساب الرسمي للقوات الجوية الإسرائيلية، لقطات مصورة زعم أنها مواقع لإنتاج الصواريخ وقذائف الهاون تابعة لحركة الجهاد الإسلامي.
 
اقرأ ايضاً:  مصر تجرى اتصالات مكثفة لاحتواء الوضع بغزة
 
وأدى القصف الإسرائيلي لقطاع غزة لاستشهاد 10 فلسطينيين بينهم الطفلة آلاء قدوم، وسيدة تبلغ من العمر 23 عامًا، إضافة إلى إصابة 65 آخرين بجراح مختلفة، وفق ما أعلنته وزارة الصحة في غزة.
 
وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، فإن عدد الشهداء الأطفال في فلسطين، منذ العام 2000، بلغ 2230 شهيدًا، منهم 315 طفلًا استشهدوا خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، العام 2009، و546 استشهدوا خلال حرب 2014.
 
وأعلن الجيش الإسرائيلي -في وقت سابق الجمعة- عن إطلاق حملة عسكرية ضد حركة الجهاد الإسلامي في غزة تحت اسم "الفجر الصادق"، "لإزالة تهديد ملموس لإسرائيل، وضرب التنظيمات الإرهابية في غزة"، على حد زعمهم.
 
إدانات ودعوات للتهدئة
وأدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة العملية العسكرية التي تشنها القوات الإسرائيلية على قطاع غزة، وحملت المنظمة إسرائيل، المسؤولية الكاملة عن تبعات هذا التصعيد الخطير، داعيةً المجتمع الدولي، خصوصا مجلس الأمن الدولي، إلى تحمل مسؤولياته في وقف هذا "العدوان" وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.
 
ومن جانبه، أعرب تور وينسلاند المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط عن حزنه العميق إزاء مقتل طفلة في قطاع غزة، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي مبرر لهجمات ضد المدنيين.
 
ودعا لوقف إطلاق الصواريخ على الفور، وجميع الأطراف إلى تجنب المزيد من التصعيد، مؤكدا أن الأمم المتحدة تعمل مع جميع الأطراف المعنية لتجنب المزيد من التصعيد الذي قد يكون له عواقب وخيمة خاصة على المدنيين.
 
وأدانت الرئاسة الفلسطينية، العملية الإسرائيلية على قطاع غزة، وطالبت بوقفها فورا، وحملت إسرائيل مسؤولية هذا التصعيد.
 
وطالبت الرئاسة الفلسطينية المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل، بوقف "العدوان" على الفلسطينيين في كل مكان، وتحديدا في غزة، وتوفير الحماية الدولية لهم.
المصدر:

فلسطين  إسرائيل  غزة  مسجد أبو حنيفة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

نرشح لك

السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة: ترشيحي من السيد الرئيس لتولي حقيبة وزارة الهجرة وسام على صدري

السفيرة سها جندي تتوجه بالشكر للسفيرة نبيلة مكرم على ما حققته في فترة توليها حقيبة وزارة الهجرة وزيرة الهجرة: نستهدف وضع استراتيجية عمل جديدة تراعي البعد السياسي والثقافي والاقتصادي لمواطنينا بالخارج

الأحد 14 أغسطس 2022 09:50 م

مصر.. تعويم سفينة جانحة بخليج السويس

الأحد 14 أغسطس 2022 09:41 م