×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

خبير اقتصادي | كورونا يمنح مصر لقب ثاني أفضل أداء اقتصادي في 2020 ::: كلوب: ليفربول لم يتمكن من ضم هالاند.. وأرفض مقارنته بمينامينو ::: إيطاليا تسجل أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا ::: "قالي أمك شمال وليها فيديوهات فدبحته وأكلت كفتة".. تفاصيل مقتل عاطل بدار السلام ::: تركيا تطلب دعما جويا أمريكيا مع اشتداد القتال في إدلب ::: بسبب فيروس كورونا | الاعتداء بالضرب على طالب آسيوي ونقله للمستشفى ::: "عرفنا ليه مبيجلهاش عرسان".. كيف أجبر أب وأم ابنتهما على الانتحار؟ ::: شديد البرودة ليلًا.. الأرصاد تكشف حالة طقس 48 ساعة مقبلة (بيان بالدرجات) ::: نفوق مئات الحيوانات البرية بمركز تفشى فيروس كورونا بالصين ::: هاني حتحوت | كهربا سبب ضياع السوبر من الأهلي ::: السعودية تعلق سفر المقيمين إلى إيران ::: إنقاذ أسرة تعطل بها الأسانسير في مدينة نصر ::: الفرص تتراجع .. إعلان مخيف من منظمة الصحة العالمية بشأن فيروس كورونا ::: غدر وأنانية زوج.. نقل الإيدز لزوجته وطفلته.. والمحكمة تعوضها بمليون جنيه.. تفاصيل ::: بعد الفعل الفاضح.. شيكابالا يسب الاهلي وجماهيره من جديد في مطار القاهرة :::

قرار من وزارة العمل السعودية بخصوص السعودة يصدم الوافدين

قرار من وزارة العمل السعودية بخصوص السعودة يصدم الوافدين

وزارة العمل السعودية

+    -
14/09/2019 10:55 م
كتب : مصريون فى الكويت
أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، عن انتهاء مهلة الاستثناء الخاص بمهنة مدير معرض، والتي كانت قد بدأت مع بدء مرحلة التوطين الأولى بتاريخ 1 / 1 / 1440 هـ وانتهت بتاريخ 29 / 12 / 1440 هـ.
وبناء على القرار الصادر من وزارة العمل السعودية، فقد بدأت فرق التفتيش الميداني التابعة للوزارة ومكاتب العمل في كافة مناطق المملكة، برصد المخالفات على المنشآت المخالفة، حتى وإن كان عدد الموظفين السعوديين أكثر من 10 موظفين.
وكانت الوزارة قد وضحت تفاصيل ذلك الاستثناء في دليل التوطين الإرشادي الذي شمل 12 نشاطًا تجاريًا، حيث تم تفصيل هذه النقطة في جزئية الشروط العامة الفقرة رقم “2”.
الفقرة 2 تنص على : “استثناء لمدة سنة واحدة فقط من تاريخ تطبيق القرار: يسمح لمدير منفذ البيع الوافد (عدد واحد فقط يعمل كمدير منفذ البيع) بالعمل فيه بشرط أن ألا يقل عدد الموظفين السعوديين به عن 10 موظفين في نفس الفترة الزمنية للوردية الواحدة وذلك سعياً للتدرج في تطبيق القرار وضمان انتقال المعرفة للموظفين السعوديين، مع إلزام المنشأة بتواجد مساعد مدير المعرض السعودي الذي سيصبح مديراً للمعرض بعد انتهاء مدة الاستثناء”.
وتهيب الوزارة بأصحاب المنشآت الالتزام بضوابط سوق العمل التي حددتها الوزارة، حيث سيتم رصد جميع المخالفات من قبل المفتشين الميدانيين بحق كل من يخالف تشريعات وأنظمة الوزارة، وسوف يتم اتخاذ اللازم حيال مخالفته بما تقتضيه اللوائح والأنظمة وما ورد في جدول العقوبات.
المصدر: ا.ي

وزارة العمل السعودية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع