×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تعرف على خسائر الكويت من ترانزيت "الدول المحظورة" ::: تحرك من الخارجية الكويتية لردع بيع «باركود» الخدمات القنصلية ::: الكويت| نداء من «المعلومات المدنية» للمواطنين والوافدين ::: الكويت.. تفاصيل حريق في المهبولة ::: بسبب والدها.. يسرا تجري عمليتي تجميل في 48 ساعة ::: بطل الملاكمة شهيد الشهامة .. جريمة تعتصر قلوب أهالي الإسكندرية .. حاول الدفاع عن شرفه فقُتل بوحشية ::: مفاجأة مدوية وغير متوقعة من الخطيب لمؤمن زكريا وزوجته اثناء حضوره تتويج الأهلي بالدوري الـ 42 ::: اسماعيل يوسف يكشف مفاجأة صادمة لمرتضى منصور تؤكد نهايته داخل مجلس الزمالك ::: وزير الداخلية التركي يعلن إصابته بـ«كورونا» ::: تفاصيل جديدة حول احتجاز مصريين في إثيوبيا ::: محاولة من وافدين لادخال مواد مخدرة إلى الكويت ::: تركيا| حملة اعتقالات بسبب تغريدات عن زلزال إزمير ::: جونسون يعلن إغلاقاً عاماً في بريطانيا لمدة 4 أسابيع ::: «الأرصاد»..تحذير هام من سحب رعدية ممطرة غدا على تلك المناطق ::: إبراهيم المسعود.. كويتي يطوّر علاجاً لـ«كورونا» :::

قرار كويتي بشأن الأطفال المقيمين المخالفين للإقامة

قرار كويتي بشأن الأطفال المقيمين المخالفين للإقامة

+    -
29/09/2020 03:40 ص
كتب : مصريون في الكويت
تلقوا مديري إدارات شؤون الإقامة في المحافظات الست تعليمات جديدة تقضي بتعديل أوضاع أطفال المقيمين المخالفين للإقامة بالكويت ممن تقل أعمارهم عن عام ومن مواليد الكويت من دون دفع أي غرامات مالية، وذلك بعد أن تسببت جائحة كورونا في تعطيل إتمام إجراءاتهم.
 
وقالت مصادر كويتية أن التعليمات نصت على السماح بإحالة أطفال المقيمين الذين ولدوا في الكويت من تاريخ 2 نوفمبر 2019 وما بعد ذلك التاريخ إلى الإدارة العامة للتحقيقات، بهدف إنشاء قاعدة بيانات لهم وفق المادة 6 من قانون الاقامة، وبعدها يتم تعديل وضعهم بمنحهم إقامة تبعا للأب ومن دون دفع غرامات مالية عن فترة المخالفة.
 
وقالت المصادر إن القرار لا يشمل الأطفال الذين ولدوا قبل 2 نوفمبر من العام الماضي، لأن المدة الزمنية التي كانت متاحة أمام ذويهم كافية لإنهاء إجراءاتهم ووضع إقامة لهم، وذلك قبل بداية جائحة كورونا التي تسببت في اغلاق الجهات الحكومية ووقف العمل لمدة طويلة.
 
وأشارت المصادر إلى أن الأطفال غير المشمولين بالقرار ينبغي على ذويهم التقدم إلى إدارة شؤون الإقامة المختصة التابعة لسكن العائل لتسوية وضع المولود ودفع الغرامات المستحقة عليهم لمنحهم إقامة صالحة في البلاد.
 
المصدر: ق.س

الكويت  وافدين  شئون الإقامة  إقامات  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع