×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت.. مطلوب للتعين على وجه السرعه سائقين سيكل وسيارة ::: اليوم.. جثمان أمير الكويت يصل إلى البلاد ::: مصر والكويت.. "علاقة السند والظهر وتحدي الصعاب حتى تجاوز الأزمات" ::: القبض على موظف اعتدى جنسيا على طفل بالتجمع الأول ::: مصرع مدنيين في حريقين في غابات شمال كاليفورنيا.. وإعلان حالة الطوارئ ::: فنان مصري أنهى حياته بسم الفئران بعد رفض فنانة شهيرة الزواج منه وإهانته بشكل كبير ::: صفقة من العيار الثقيل.. هداف الدوري المصري يوقع للأهلي ::: ماذا طلبت حملتا ترامب وبايدن قبل المناظرة؟ ::: غدا.. اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة والوافدين ::: النيابة العامة تحقق في وفاة طفل بسبب "لعبة بابجي" ::: ليفربول يعلن إصابة أحد نجوم الفريق بفيروس "كورونا" ::: فيديو.. العثور على امرأة حية وسط البحر بعد عامين من اختفائها ::: تعرف على وصية أمير الكويت الراحل لشعبه ::: تشريعية البرلمان توضح سبب دعوة الرئيس لدور انعقاد سادس ::: الديوان الأميري يعلن تفاصيل مراسم دفن أمير الكويت.. ويوجه رسالة للمواطنين والمقيمين :::

في مياه المتوسط « مصر قوة مرعبة يخشاها أردوغان »

في مياه المتوسط « مصر قوة مرعبة يخشاها أردوغان »

صورة موضوعية

+    -
13/08/2020 05:26 م
كتب : Egyptians in Kuwait

قالت مجلة فوربس الأمريكية ، إن تركيا تمضي في تدخلاتها المجرمة دوليًا و أنشطتها المثيرة للجدل في شرق البحر الأبيض المتوسط وفي ليبيا وسوريا، وإنها لذلك تواجه معارضة متزايدة من دول المنطقة، التي تمتلك العديد منها قوات بحرية هائلة، والتي في مقدمتها مصر، هذا بخلاف الدول الكبرى كأمريكا أو روسيا أو فرنسا، التي قد تختار في لحظة ما انتهاء فعالية البلطجي التركي بالمنطقة.

وأشادت المجلة بالقدرات التي وصلت إليها القوات المسلحة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي لم يدخر جهدًا في الوصول بالجيش المصري لأن يكون قوة دولية مهابة الجانب.

وتأتي إشادة المجلة في ضوء التوترات الجارية في مياه البحر الأبيض المتوسط، وذلك بسبب التدخلات والعبث التركي.

وأثار تنقيب تركيا المستمر عن الغاز الطبيعي في منطقة الحظر الاقتصادي لقبرص و اليونان، معارضة واسعة النطاق، خاصة فرنسا التي حركت بالفعل بعض قطعها البحرية ، في مواجهة غير مباشرة ورمزية لتركيا، وذلك بعد طلب اليونان لعقد اجتماع عاجل لأوروبا لوقف الهجمة التركية.

وتصر أنقرة على أن لها الحق في التنقيب عن الغاز قبالة الساحل القبرصي واليوناني، مدعية أن تلك المياه تقع داخل حدود جمهورية شمال قبرص التركية غير المعترف بها دوليًا.

وأكدت الفوربس، إن مصر تعارض مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ودول شرق البحر المتوسط عمليات التنقيب التركية في المنطقة.

ولفتت إلى أن مصر واليونان وقعتا اتفاقية الحدود البحرية الخاصة بهما في أغسطس 2020.

وبحسب مجلة فوربس الأمريكية، فإن قوة مصر العسكرية والبحرية الكبيرة تخشاها تركيا، هي فاعل كبير في معادلة البحر المتوسط.

وتحدثت المجلة، عن إن قوة مصر زادت بقوة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو ما أهل مصر لأن تكون قوة ردع كبيرة.

وأضافت المجلة، إنه في عهد الرئيس السيسي ، اشترت مصر قطع حربية قوية كبيرة من فرنسا، حيث لدى مصر حاملتي طائرات ، وأربعة طرادات من فئة Gowind ، وفرقاطة FREMM Aquitaine متعددة الأغراض.

وتمتلك مصر أيضًا أربع فرقاطات صاروخية موجهة من فئة أوليفر هازارد بيري مسلحة بصواريخ أرض جو قياسية SM-1MR وصواريخ هاربون جنبًا إلى جنب مع فرقاطتين من فئة نوكس .

وتُستكمل هذه السفن الكبيرة بمجموعة متنوعة من قوارب الصواريخ الصغيرة وثماني غواصات هجومية تعمل بالديزل والكهرباء تم الحصول عليها من ألمانيا والصين.

وذكرت المجلة إن هذه القوات البحرية الهائلة لمصر مع الدول الأخرى، ترفض جميعها التعدي التركي في شرق البحر الأبيض المتوسط، وقد تجبر أنقرة في النهاية على إعادة النظر بجدية في تحركاتها .

المصدر: ص.ب

البحر المتوسط  الجيش المصري  القوة العسكرية  اليونان  تركيا  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع