×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

اصابة يسرا بسرطان الدم اللوكيميا ::: عوامل وراثية وبيئية.. أسباب غير متوقعة وراء الإصابة بـ سرطان الدم ::: المكتب الثقافي المصري بسفارة مصر بالكويت يشارك في احتفالات عيد الميلاد المجيد ::: السفير طارق القوني يلتقي عدد من أولياء الأمور للطلاب الحاصلين على منحة دولة الكويت ::: انطلاق بطولة كرة القدم لأبناء الجالية المصرية في الكويت ::: فقدت شنطه في مطار الكويت ::: تنويه جوي عاجل من الارصاد الكويتيه ::: حدث في الكويت اليوم.. الكويت تنشيء أكبر بنك إسلامي في العالم.. زيادة المرتبات.. أمطار رعدية مساء اليوم.. فنانة مصرية تنشر صورها من الكويت ::: قنصليه مصر في الكويت تعلن خبر عاجل للجاليه المصريه ::: انفجار بالخط الرئيسى للغاز بالقرب من مجمع المدارس وحاله من الرعب والفزع في الدقهليه ::: رفع حالة الطوارئ والاستنفار القصوي بمطار القاهره بسبب المرض القاتل ::: الكويت | لماذا توقف تجديد الإقامات " أون لاين" عند العمالة المنزلية فقط؟ ::: بعد اعتراف يسرا بهذا المرض.. 9 أعراض خطيرة تنذر بإصابتك بـ اللوكيميا ::: الكويت | وفاة وافد عربي سقط به البراشوت بالوفرة ::: الصحة الكويتيه : لا «كورونا» في الكويت.. حتى الآن :::

في السعودية.. الدخان الجديد يرفع أسعار القديم

في السعودية.. الدخان الجديد يرفع أسعار القديم

التدخين

+    -
03/12/2019 12:31 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

مطاردة لـ«خيط دخان»، على ذات السيناريو الذي وصل إليه «نزار قباني» في «قارئة الفنجان»، انتهى اليوم الثاني من أيام العمل الرسمية، دون خروج أي تعليق أو تصريح وتلميح رسمي حول مستجدات "أزمة السجائر" في السعودية من أي جهة حكومية أو وكيل من وكلاء التبغ، بعد آخر بيان صادر من "هيئة الغذاء والدواء" في الـ 30 من نوفمبر الماضي، بحسب ما رصدت "عكاظ" وصول سعر كرز الدخان القديم في السوق السوداء لـ 530 ريالًا للكرز الواحد، أي ما يعادل 44 ريالًا للعلبة الواحدة.

وفي الوقت الذي تحاول مواقع التجارة الإلكترونية حجب وحذف إعلانات بيع السجائر بشكلها القديم من على صفحاتها، يهرول المدخنون الباحثة "أمزجتهم" عن الطعم القديم للدخان، بين المشاركة في "الهاشتاقات" التي كان أبرزها "الدخان الجديد مغشوش"، بعد أن وجدوا فيها متنفسًا لهم، وبين البحث عن عروض بائعي السوق السوداء، بعد أن ارتفعت اسعار"الشكل القديم"لأكثر من ثلث السعر القديم.

ولم يقف بحث المدخنين عن مصادر بيع للتبغ القديم على السوق السوداء فحسب، بل جاوزوا ذلك إلى سؤالهم "الجمارك السعودية" عن إمكانية شراء منتجات التبغ من خارج السعودية، لتصل إجابات "اسأل الجمارك السعودية" الموحدة على المدخنين السعوديين بـ : مرحبًا بك، يُسمح للمسافر البالغ غير المتردد على المنفذ الجمركي بإدخال 200 سيجارة و500 جرام من منتجات التبغ و 24 سيجار، ويمنع استيرادها عبر شركات الشحن أو المواقع الإلكترونية للأفراد.

ويُسمح للشركات المرخصة من قبل الهيئة العامة للغذاء والدواء باستيرادها بكميات تجارية «لنحو 7 تغريدات من أصل 26 تغريدة خلال 6 ساعات حتى ساعة كتابة هذا التقرير، ليبقى السؤال الأبرز لدى معشر المدخنين في السعودية،»هل سيعود الدخان القديم بشكله ومضمونه لهم؟».

المصدر: ص.ب

التدخين  أسعار الدخان  أسعار القديم  أسعار الجديد  السعودية  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع