×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

متطوعون كويتيون: "رسالة الوفاء لسمو الأمير" تعبر عن محبة الشعب لقائدهم ::: بعد الهجوم الإرهابي.. أرامكو السعودية توجه تحذيرا شديد اللهجة لموظفيها ::: الحذر واجب.. فيديو يكشف فبركة الفيديوهات بأحداث مصر ::: تغريم لاعبي الأهلي 100 ألف جنيه بسبب الإساءة للزمالك ::: لحظات مرعبة داخل طائرة هوت بشكل مفاجئ من ارتفاع 12 ألف متر (صور) ::: مقتل وإصابة 10 أشخاص في إطلاق نار بحانة في ساوث كارولينا الأمريكية ::: تدهور الحالة الصحية لهنا الزاهد.. تصرف مفاجئ من أحمد فهمي ::: رضيعة إندونيسية تتغذى يوميا على القهوة بدلا من الحليب! ::: ليفربول يطلق لقبا جديدا على محمد صلاح.. تعرف عليه ::: ممثل سمو أمير الكويت يصل نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ::: الداخلية تكشف تفاصيل مصرع إرهابي في المطرية وضبط مدفع آر بي جي وقنابل ::: مصرع وإصابة 13 في اصطدام سيارة بمنزل فى سوهاج ::: الإعدام لقاتل طفل البرميل بساقية مكى ::: مطلوب فني طابعات خبره في المجال ::: مصرع 2 وإصابة 17 في تصادم أتوبيسين على كوبرى عرابى بشبرا :::

فيديو.. مهندسة مصرية تبتكر طريقة لبناء منازل قليلة التكلفة

فيديو.. مهندسة مصرية تبتكر طريقة لبناء منازل قليلة التكلفة

فيديو.. مهندسة مصرية تبتكر طريقة لبناء منازل قليلة التكلفة

+    -
07/09/2019 04:30 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
قالت المهندسة المصرية رضوى رستم، إنه من أكثر الطرق المستخدمة لبناء منازل قليلة التكلفة هى "التربة المدكوكة"، موضحة أن فكرتها تتمثل فى عمل خلطة بين الرمل والزلط وبعض المواد الأخرى ووضعها بألواح خشبية.

وأوضحت "رضوى" خلال لقاء خاص ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على فضائية "الأولى"، أنه بعد الانتهاء من الطبقات المدكوكة تكون هى الحوائط الخاصة بالمنزل، مشيرة إلى أن السبب الرئيسي لاستخدام هذه الطريقة بالماضي كونها مناسبة تمامًا للمناخ الخاص بمصر.

وأضافت رضوى رستم، أن ما يميز هذه الطريقة من بناء المنازل، إلى جانب توافرها وتواجد الخامات فى معظم الأماكن، هى أنها عازل حراري للمباني.

وأكدت رضوى رستم، أن الشخص الذي سيعيش فى هذه المنازل قليلة التكلفة سيشعر بالراحة سواء بفصل الصيف أو الشتاء، حيث يساعد على تبريد أو تدفئة المبنى.
 
المصدر:

فيديو  مهندسة مصرية   طريقة لبناء منازل  المهندسة المصرية رضوى رستم 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع