×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

قبل 72 من اللقاء.. تذكرتي تُعلن نفاد تذاكر مباراة الأهلي وصن داونز ::: بجرعة زائدة من المخدرات.. وفاة إعلامية كويتية شهيرة "تفاصيل" ::: تطورات كورونا في الكويت.. أعداد المصابين تتزايد.. توزيع 400 ألف كماماة مجانا.. تحويل مخزن المنتزه لحجر صحي ::: الكويت تسجيل 14 حالة إصابة بكورونا اليوم .. بيان عاجل من الصحة الكويتية ::: بعد ارتفاع عدد المصابين في الكويت.. هل تحمي الكمامات من كورونا.. وما هي طرق العدوى و6 خطوات للحماية ::: اختيار محمد صلاح سفيرا لمنصب إنساني أممي ::: لماذا غاب المشير محمد حسين طنطاوي وحبيب العادلي عن جنازة الرئيس الأسبق الراحل حسني مبارك؟ ::: سمو أمير البلاد يهنئ المواطنين والمقيمين بالاعياد الوطنية ::: عاجل من اتحاد المصارف بالكويت : تعقيم ماكينات السحب الآلي بجميع فروع البنوك المحلية ::: بالفيديو| «الوداع يا حبيب الملايين».. بكاء وهتافات في جنازة مبارك ::: شعب واحد.. كورونا في الكويت والقلق والدعاء في مصر «صور» ::: شاهد.. انهيار علاء مبارك خلال الجنازة العسكرية للرئيس الأسبق ::: كويتيون يودعون مبارك: وداعًا يا أبا علاء مواقفك محفورة في ذاكرة الكويتيين ::: عاجل .. بث مباشر لجنازة الرئيس الاسبق مبارك بعد وصول الرئيس السيسى ::: عاجل من الكويت | ارتفاع جديد وسريع لعدد الاصابات بفيروس كورونا القاتل في الكويت لـ 25 حالة حتي الان :::

فيديو.. مهندسة مصرية تبتكر طريقة لبناء منازل قليلة التكلفة

فيديو.. مهندسة مصرية تبتكر طريقة لبناء منازل قليلة التكلفة

فيديو.. مهندسة مصرية تبتكر طريقة لبناء منازل قليلة التكلفة

+    -
07/09/2019 04:30 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
قالت المهندسة المصرية رضوى رستم، إنه من أكثر الطرق المستخدمة لبناء منازل قليلة التكلفة هى "التربة المدكوكة"، موضحة أن فكرتها تتمثل فى عمل خلطة بين الرمل والزلط وبعض المواد الأخرى ووضعها بألواح خشبية.

وأوضحت "رضوى" خلال لقاء خاص ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على فضائية "الأولى"، أنه بعد الانتهاء من الطبقات المدكوكة تكون هى الحوائط الخاصة بالمنزل، مشيرة إلى أن السبب الرئيسي لاستخدام هذه الطريقة بالماضي كونها مناسبة تمامًا للمناخ الخاص بمصر.

وأضافت رضوى رستم، أن ما يميز هذه الطريقة من بناء المنازل، إلى جانب توافرها وتواجد الخامات فى معظم الأماكن، هى أنها عازل حراري للمباني.

وأكدت رضوى رستم، أن الشخص الذي سيعيش فى هذه المنازل قليلة التكلفة سيشعر بالراحة سواء بفصل الصيف أو الشتاء، حيث يساعد على تبريد أو تدفئة المبنى.
 
المصدر:

فيديو  مهندسة مصرية   طريقة لبناء منازل  المهندسة المصرية رضوى رستم 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع