×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو | الدفعة الثالثة.. وزير القوى العاملة: صرف منحة الـ500 جنيه عقب مرتبات يوليو ::: احتياطات مشددة.. مطار يستخدم روبوتات بالأشعة فوق البنفسجية للوقاية من كورونا ::: بعد توقيعه للزمالك .. الأهلي يضع صالح جمعة تحت المنظار بفرمان من فايلر ::: إيران.. الحكم بـ222 جلدة على عامل مصاب بـ كورونا ::: عاجل.. السماح بتجديد إقامة الوافدين خارج الكويت أون لاين بشرط.. وموقف سمات الدخول ::: الكويتي الذي أفرغ مسدسه في جسد ابنه يكشف تفاصيل الجريمة والدوافع التي قادته لارتكابها ::: الكويت.. تفاؤل بقرب انتهاء رعب «كورونا» ::: تراجع .. وزير الري الإثيوبي ينفي بدء ملء خزان سد النهضة ::: أول تعليق من وزارة الري المصرية بعد قرار إثيوبيا بدء ملء سد النهضة ::: حدث في الكويت اليوم| إجراء جديد للحفاظ على حقوق العمالة بالقطاع الخاص .. دهس مصري بالفروانية وحالته خطيرة.. دعوة لهؤلاء الوافدين لتجديد إقامتهم ::: أول رد سوداني على إثيوبيا بعد الإعلان عن بدء ملء سد النهضة ::: بالفيديو| العقيد سعود الطامي يرد على جميع التساؤلات بشأن تجديد الإقامات المنتهية للوافدين وهم خارج الكويت، وسمات الدخول ::: عاجل | الكويت تدرج شخصين وأربعة كيانات كجماعات إرهابية ::: رسميًا.. إثيوبيا تعلن بدء ملء سد النهضة ::: نائب كويتي يعترض على حبس ريم الشمري :::

فيديو مؤثر..مصريين وكويتيين يتحدثون عن عمق العلاقات المصرية الكويتية

فيديو مؤثر..مصريين وكويتيين يتحدثون عن عمق العلاقات المصرية الكويتية

+    -
02/06/2020 01:23 ص
كتب : مصريون في الكويت
قدم التلفزيون الكويتي تقريرا يرصد فيه عمق العلاقات المصرية الكويتية ويكشف أن هذه العلاقات ستظل متينة لأنها تجمع بين شعبيين شقيقين بينمها روابط تاريخية وصداقات بين الشعبين تمتد إلى سنوات بعيدة.
 
والتقت كاميرا برنامج "ع السيف" بعدد من أبناء الجالية المصرية في الكويت للحديث عن العلاقة بين المصريين والكويتيين.
 
وقال عمرو الصياد، استشاري أطفال الأنابيب والحقن المجهري، إن المصريين في الكويت جزء من النسيج المجتمعي للبلاد، مضيقا: رزقنا ورزق ولادنا من خير هذه الباد الطيبة".
 
وأكد الدكتور شريف صالح، إعلامي وكاتب صحفي، إنه على ثقة أن الكويت بحكومتها وشعبها وكل الطيبين على أرضها قادرين على تجاوز الصعوبات الحالية، بينما قالت الدكتورة شيرين مرعي، أخصائية الأطفال وحديثي الولادة، أن "المصريين والكويتيين أحباء وأشقاء من زمن طويل سواء المصريين في الكويت .. أو الكويتتين في مصر وسنظل أحباء طوال الوقت"
 
وأشار الدكتور أحمد حمدي أخصائي أمراض الباطنة إلى أن الكويت ومصر بلد واحد وسنظل سويا حتى انتهاء مكافحة العدوى ومكافحة من يقف ضد عروتنا عموما، فيما قال محمد حميدة المدرب والمحاضر الدولي، أنه عاش عمره في الكويت ويعتبر اصدقائه من الكويتيين اهله وأقول لأهل الكويت : إحنا بنحبكم..وبنقدركم والعلاقات اللي بينا صعب حد يلعب فيها
 
وقال الدكتور أسامة عبد الرحمن معلم بوزارة التربية الكويتية : "الكويت هي الأم الثاني.. فمصر وطننا الأم تركناها لظروف اقتصادية ووجدنا هنا كل الحب" فيما عبر الكثيرون من المصريين الآخرين عن حبهم للكويت وشعبها الشقيق
 
ومن جانبه رد الفنان الكويتي جاسم النبهان، في لقاء بنفس البرنامج: "الكويتيون لا ينسون أبدا مهندس مصري أو بناء مصري.. أو أي مصري عمل بالكويتو.. خلال 70 عاما وإلى الآن أتذكر مدرسين علمونا في جميع المواد وعلمونا شيء أسمه حب العرب.. ومصر هي الباقية لنا.. مصر معقل العروبة.. وهي 100 مليون عربي. وكل هؤلاء المدسوسون الذين يروجون الشائعات لن ينجحوا في ذلك"
 
 
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
 
المصدر:

مصر  الكويت  مصريون في الكويت  العلاقات المصرية الكويتية  الجالية المصرية في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع