×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

جدل واسع بعد وصف الكويتية ريم الشمري للمصريين بـ"الخدامين" (فيديو) ::: البنوك لن تباشر أعمالها الأحد.. وتستمر في تقديم خدماتها إلكترونياً ::: بالصور.. بدء إجراءات عزل الفروانية وخيطان وحولي وميدان حولي..نقلاً عن الأنباء ::: بسبب لعبهما أمام منزله وقت الحظر.. مقتل طفلين على يد جارهما ::: عاجل..غلق نقابة البيطريين لمدة أسبوع بعد ظهور حالات كورونا ::: هزة أرضية إيرانية وصلت الكويت ::: الصحة.. انخفاض في نسبة الإصابات بفيروس كورونا بين المصريين في الكويت ::: عاجل.. الكويت تسجل أعلي معدل يومي للإصابات بفيروس كورونا ::: الحرس الوطني يودع الجهراء والقيروان صباح الأحد بعد رفع الحظر الكلي.. وإعادة توزيعه علي المناطق المعزولة ::: عاجل.. "الصحة" تعتمد المراكز الصحية التي ستعمل بعد غد الأحد (صور) ::: مجلس الوزراء: تموين ٦ شهور مجانا للعاملين بالصفوف الامامية بالصحة والداخلية ::: تطبيق صحة مصر يتيح الوصول لأقرب مستشفى ومتابعة المريض خلال فترة العزل المنزلي ::: فيديو| من يمولك..؟ يا صفاء الهاشم لماذا الهجوم على الجالية المصرية؟!.. أقوى رسالة لـ عائشة الرشيد ::: ننشر المناطق التي فرض عليها عزل تام بدء من 30 الجاري وحتى اشعار اخر ::: حظر التجول الجزئي يسري اعتباراً من الأحد وغير مسموح بالتجول نهار غد السبت :::

فيديو.. سعد الهلالى: يمين "أنتى طالق بالتلاتة" يحتسب طلقة واحدة

فيديو.. سعد الهلالى: يمين "أنتى طالق بالتلاتة" يحتسب طلقة واحدة

الدكتور سعد الدين الهلالى

+    -
13/08/2018 01:28 ص
كتب : مصريون فى الكويت
قال الدكتور سعد الدين الهلالى، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن لفظ
قال الدكتور سعد الدين الهلالى، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن لفظ "أنتى طالق بالتلاتة"، عندما يقوله الرجل لزوجته يحتسب طلقة واحدة كما كان معمول به فى عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولكن منذ عهد الإمام عمر بن الخطاب، إلى عهد قريب فى عصرنا الحالى كان يحتسب ثلاث طلقات، بعدما أقر الفاروق ذلك وصدق عليه أصحابه، لافتاً إلى أن بن تيمية هو الذى شذ وقال بأنه يكون طلقة واحدة وقد اكتوى بنار المعارضين.
 
وأضاف "الهلالى"، خلال حواره مع الإعلامى محمد الباز، ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، أنه رغم أن رأى بن تيمية شاذ إلا أنه تم العمل به بعدما كشر الشعب عن أنيابه بسبب ضياع الأسر، لافتاً إلى أن الشعب عندما يطالب بحقه يحصل عليه.
 
وأكد أستاذ الفقه المقارن، على أن الشعب هو السبيل إلى تنوير الخطاب الدينى وتصحيحه، وتابع:"أنا عاوز الشعب يفتح"، لافتاً إلى أن أوصياء الدين يتلاعبون بالشعب ويقولون أن هذه الفتوى شاذة والأخرى صحيح حتى لا يكون الخيار للشعب فيما يتناسب معه ويكون موافقا لأحكام الفقهاء.
 
شاهد الفيديو من خلال الرابط التالى : 
 
https://www.msn.com/ar-sa/video/news/%D8%B3%D8%B9%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%87%D9%84%D8%A7%D9%84%D9%89-%D9%8A%D9%85%D9%8A%D9%86-%D8%A3%D9%86%D8%AA%D9%89-%D8%B7%D8%A7%D9%84%D9%82-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%84%D8%A7%D8%AA%D8%A9-%D9%8A%D8%AD%D8%AA%D8%B3%D8%A8-%D8%B7%D9%84%D9%82%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D8%AD%D8%AF%D8%A9/vp-BBLQshx 
المصدر:

سعد الدين  الهلالى  جامعة الأزهر  الفقه المقارن  90 دقيقة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع