×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو| عائشة الرشيد: الشعب المصري هو من صنع المعجزة ::: الكويت.. مهلة أسبوعين للمعلمين البدون لتجديد بطاقاتهم أو إنهاء خدماتهم ::: إثيوبيا: مستعدون للتفاوض والوصول لاتفاق مع مصر والسودان بشأن سد النهضة ::: وزراء الخارجية يوافقون على التجديد لأحمد أبو الغيط كأمين عام للجامعة العربية ::: قبل ان تنزلق الدراما التليفزيونية فى رمضان الى مشاهد التدخين وتعاطى المخدرات ::: الكويت.. السماح بالتحويل من القطاع الحكومي للخاص ::: أمير الكويت يستقبل رئيس الحكومة والوزراء لأداء اليمين الدستورية ::: مصر تعرب عن تعازيها لجنوب السودان إثر تحطم طائرة ركاب وسقوط ضحايا ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الأربعاء 3 مارس 2021 ::: علامات تسبق الأزمة القلبية.. تعرف عليها ::: انتهاء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بجميع محافظات مصر اليوم ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: مفقودات الكويت اليوم الاربعاء 3 - 3 - 2021 ::: تميز بالإنجاز وتحقيق المشاريع التنموية.. الدكتور مشعان العتيبي الوزير الفني المتجدد ::: لسبب غير متوقع.. شقيقين يقتلان «سائق توك توك» في الأميرية :::

فيديو.. الهجرة تواصل جهودها في توفير إقامات للمصريين العالقين بالإمارات

فيديو.. الهجرة تواصل جهودها في توفير إقامات للمصريين العالقين بالإمارات

فيديو.. الهجرة تواصل جهودها في توفير إقامات للمصريين العالقين بالإمارات

+    -
28/12/2020 09:25 ص
كتب : مصريون في الكويت
أكدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، استمرار جهود الوزارة لتوفير إقامات للمواطنين العالقين بدولة الإمارات ممن كانوا يرغبون في التوجه إلى الكويت خلال تلك الفترة، قبل أن تعلن السلطات الكويتية تعليق حركة الطيران إليها خلال الفترة الحالية وحتى مطلع العام 2021.
وكانت الوزارة -وبالتعاون مع مؤسسة مصر الخير- قد نجحت في توفير إقامات لنحو ٦٠٠ مواطن بفنادق خلال الأيام السابقة، وبمساعدة وجهود مضنية من الدكتور عباس السادات عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج والأستاذ مينا زاهر المحامي بالإمارات.
وقامت الوزارة -بمساعدة من بنك مصر- بالتواصل مع الشيخ "مانع خليفة آل مكتوم" الذي قام بتوفير أماكن إقامة وتجهيزات دار بمفروشات جديدة لنحو ٣٠٠ مصري بإمارة الشارقة وتم الاتفاق على توفير وجبات طعام. وفي هذا الإطار، تود الوزارة أن تقدم خالص الشكر والتقدير للأستاذ محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، الذي قام بتكليف كل من الأستاذ حسام رؤوف رئيس العمليات الدولية، والسيدة ‎لمياء مهدي رئيس إدارة المخاطر في فرع بنك مصر بالإمارات، بالمساعدة في توفير إقامة لعدد من المصريين العالقين.
كما تقدم وزيرة الهجرة خالص الشكر والتقدير للشيخ مانع خليفة آل مكتوم على موقفه الداعم للمصريين العالقين، ولكل من ساهم بجهد ودعم نقدي ورفضوا الإعلان عن مساهمتهم، مشيدة بالدور الوطني لتكاتف الجهود استجابة لمناشدتها والتنسيق المستمر بين مختلف الجهات.
وطالبت وزيرة الهجرة المواطنين العالقين بتفهم الموقف الاستثنائي الذي يمر به العالم وجهود وزارة الهجرة التي تسعى بكل السبل إلى دعم المواطنين لحين فتح دولة الكويت أبوابها مرة أخرى أمام القادمين إليها والمقرر له 1 يناير 2021، بحسب ما ذكرت السلطات الكويتية.
وجددت وزيرة الهجرة الدعوة للنوادي المصرية والمصريين في دبي وعجمان والشارقة، للتكاتف والمشاركة في مبادرة "خلينا سند لبعض"، بغرض تقديم المساعدة والعون للمصريين العالقين في الإمارات خلال تلك الفترة.
وأكدت الوزيرة على تفعيل غرفة عمليات العالقين عقب إعلان عدد من الدول، من بينها دولة الكويت إغلاق حدودها ودعت إلى التواصل مع الغرفة في حال وجود أي عقبات أو شكاوي، مؤكدة على استمرارا الوزارة في تقديم كل سبل الدعم والمساعدة لكافة أبناء مصر العالقين، وطلبت منهم التعاون في عبور هذه الأزمة الطارئة وتفهم طبيعة الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم بأجمعه.
كما أكدت وزيرة الهجرة على أهمية احترام القوانين والنظم والقواعد المطبقة في الدول المضيفة وعدم الانسياق خلف أي دعوات للتجمهر، موجهة خالص آيات الشكر لدولة الإمارات الشقيق التي يعدها كل مصري بلده الثاني، مشيرة إلى أهمية إظهار الوجه الحضاري المعتاد لأبناء مصر في الخارج.
شاهد الفيديو 
 
المصدر:

فيديو.  الهجرة   توفير إقامات   العالقين بالإمارات  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع