×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

موسى .. يفضح مؤتمر الخونة والعملاء من أجل حشد الناس لهدم مؤسسات الدولة ::: بعد ساعات من حفل زفافها انتحار فتاة من الدور العاشر .. تفاصيل ::: أزمة رمضان صبحي والأهلى .. رسالة نارية لـ شريف إكرامي ::: أردوغان : تركيا مستمرة في التنقيب شرق المتوسط وسنرد علي أي مضايقة ::: التصعيد مستمر | غواصات تركية داخل مياه اليونان الإقليمية ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: إتفاقية الإمارات مع إسرائيل قطعت الطريق علي من يتاجر بالقضية الفلسطينية ::: دخل المسجد في «صباح السالم» وخلع كامل ملابسه ::: الفرق بين كورونا والحساسية الصدرية ::: مجلس الوزراء يُوافق على مد فترة سداد جدية التصالح على مخالفات البناء لمدة شهر حتى 15 سبتمبر المقبل ::: كندا تمنح الإقامة الدائمة «لأبطال كورونا» ::: مؤشرات تنسيق الجامعات 2020 قبل إعلان الحدود الدنيا.. 98.5% لـ الطب والصيدلة 97.8% ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت والإجمالي يتخطى الـ 67 ألف ::: فيديو| عاجل.. انهيار عقار فى شارع قصر النيل ::: الأوقاف توضح حقيقة عودة صلاة الجمعة الأسبوع المقبل ::: مطار القاهرة يحظر دخول أجانب بسبب تحليل PCR :::

فيديو| المفكر الكويتي حجاج بوخضور يوجه رسالة للعنصريين.. ما هذا التناقض.. سفينة الحمقى

فيديو| المفكر الكويتي حجاج بوخضور يوجه رسالة للعنصريين.. ما هذا التناقض.. سفينة الحمقى

+    -
12/06/2020 07:39 م
كتب : مصريون في الكويت
أخرجت وسائل التواصل الاجتماعي الناس بموجة غادرة رعناء، من شاطئ الفكر والتبصر والحكماء، لتحملهم على سفينة اللغو والغوغاء، وأسندوا قيادتها الى ذوي الاهواء الذين يمثلون الحزبية والطائفية الحرباء، وقرروا الابحار بالسفينة الى ارض نكباء، في زمن العواصف والانواء، مدعين انهم متوجهين إلى أرض نعماء؛ يقودهم الحكواتي متفاخرا بغباء، يسرد روايات نقلا عن الأعداء، على طاقم البحارة الجهلاء، والذباب يطِن حول محيط رأسه الخرقاء..
وهكذا اختلط الامر على الطاقم الذين كان أغلبهم يركب البحر لاول مرة، فما بالك في طقس غائم محمل بعواصف واهوال، وإذا هم في شد وجذب يتراسلون فيما بينهم، بكل رأي سخيف وفكر صفيق؛ من حاطب ليل وملفق اخبار، تاركين الدفة تديرها الرياح العاتية، وتملئ الأمواج السفينة بالمياه الهائجة وعمت حالة الذعر الصاخبة، وعلت أصوات بصراخ غاضبة كلّ يلوم صاحبه والموج يقلب السفينة الغارقة، ولم يفطنوا الا والماء يبلغ حناجرهم الفاغرة، لانهم مشغولين بالشائعات والقيل والقال..
أيها الموفق: العقل على العقل يقع، وكل قرين بالمقارن يقتدي، وقرين السوء بسوءه يُرتدي، فلا تصحب إلا من بالحكمة يهتدي وتجنب صحبة من يتخذ هواه دليله، ويظن الخطأ صوابا في تعليله، فيضع الشيء في غير موضعه مع علمه بقبيحه، فهذا يعديك حمقا لتكون مثيله، فلا تأخذ من فعله وتصبح قرينه، فاتركه وابتعد عنه ولا تكن رفيقه، فلا يسوغ لك أيها العاقل الرشيد، صحبة الأحمق البليد..
يا أخا الحزم: جالس ذوي العقل الأحذق، خير من فئوي ينزق، ذو هوى صفيق يصفق، ومتآمر يسرق، وعاجز يُخفق، وعليك بظن العاقل خير من يقين ألوق، فإن أشد الفاقة صحبة مغفّل متخاذل يتملّق، لينالك منه ضرر آفات ما قد يلحق، ومن التهم ما قد يلصق، أقلها شك الناس فيك كصاحب الأحمق HB
✍️حجاج بوخضور
 
 
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
 
 
المصدر:

حجاج بوخضور  مصريون في الكويت  عنصرية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع