×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو | عائشة الرشيد: السيسي يحذر من تجاوزت خط سرت.. وأردوغان يتلقى ضربة جديدة ::: حاولوا الهروب من سجن طرة .. استشهاد ضابطين وفرد شرطة ومصرع 4 محكوم عليهم بالإعدام ::: القبض على إرهابي كان يخطط لاغتيال سياسيين في النمسا بتحريض من أردوغان ::: عمال يعثرون على فأر في مواسير للصرف الصحي بحجم دب ::: الكويت.. تعميم إقرار الذمة المالية من مسوغات التعيين ونهاية الخدمة ::: السعودية تعلن السماح بأداء مناسك العمرة وزيارة البلاد ::: الصحة المصرية تعلن ارتفاع نسبة الشفاء من كورونا بمستشفيات العزل لـ 89.1% ::: ارتفاع كبير في حالات الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: السعودية تحتفل بذكرى يومها الوطني الـ 90.. عقود من الازدهار والاستقرار والتنمية ::: ننشر اسعار الذهب اليوم الاربعاء ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الاربعاء 23 سبتمبر 2020 ::: محاكمة سيدة المحكمة المتهمة بالتعدى على ضابط محكمة مصر الجديدة ::: الكويت.. رئيس مجلس الأمة يرفع جلسة اليوم ::: مفقودات الكويت اليوم الاربعاء 23 - 9 - 2020 ::: مطلوب أفراد أمن للعمل بشاليهات في الخيران :::

فيديو.. الجاسم يكشف كواليس القبض على الطبيب المصري الاخواني بالكويت ودوره في جمع الأموال للتنظيم

فيديو.. الجاسم يكشف كواليس القبض على الطبيب المصري الاخواني بالكويت ودوره في جمع الأموال للتنظيم

فيديو.. الجاسم يكشف كواليس القبض على الطبيب المصري الاخواني بالكويت ودوره في جمع الأموال للتنظيم

+    -
15/12/2019 06:51 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
كشف رئيس تحرير جريدة «الراي» الكويتية، وليد الجاسم عن تفاصيل القبض على طبيب مصري ينتمي لجماعة الإخوان بالكويت وترحيله إلى مصر
وأكد "الجاسم" أن الإخواني المقبوض عليه طبيب أسنان لكنه لا يمارس المهنة بل مسجل على مؤسسة إعلامية، وغادر الكويت منذ 4 أشهر بعدما حدث تعاون مصري كويتي في مجال الأمن.
وأشار رئيس تحرير جريدة «الراي»، إلى أنه في يوليو الماضي زارت شخصية مصرية أمنية رفيعة المستوى دولة الكويت، وبتاء عليه وعلى ما حصلت الكويت عليه من معلومات تم ترحيل خلية إخوانية في نفس الشهر، ثم ترحيل خلية ثلاثية في شهر أكتوبر، وأخيرا ترحيل هذا الطبيب المصري بعدما اختفى 4 أشهر في تركيا ، ويرجح أنه غادر الكويت بعد ترحيل الخلايا الإخوانية ثم عاد بعد أن حصل على بعض التطمينات.
وأكد رئيس تحرير جريدة «الراي» أن التطمينات التي حصل عليها هذا الطبيب لم تأت بشكل رسمي بل عندما سألت جماعته عنه فلم تجد تحفظا أمنيا على هذا الشخص رغم أنه مطلوبا أمنيا.
وأوضح الجاسم، أن هذا الطبيب كان يتلقى الأموال خلال وجوده في الكويت ويسافر بها إلى تركيا لتوزيعها هناك، طبقا للتعليمات التي تصل إليه، مشيرا إلى أن التحقيقات التي ستجرى في مصر ستكشف الأشخاص والجهات التي تسانده سواء في الكويت أو تركيا أو مصر، وستكون هناك مفاجآت غير سارة لكثير من الأطراف.
وعن النواب الكويتيين الذي حاولوا منع ترحيل الطبيب إلى مصر، قال "الجاسم: " الكويت ومنطقة الخليج احتضنت جماعة الإخوان منذ الخمسينات وهناك منهم من يهتم بالجانب الدعوي ومنهم من يهتم بالجانب السياسي وجماعة الإخوان شبكة وحدة ويوجد من يمثلهم في البرلمان وفي قطاعات إعلامية وغيرها، وهذه النوعية من الضغوط معتادة في الكويت، ولكن الدولة اتخذت قرار حاسما بألا تكون البلاد مأوى آمن لجماعة الإخوان إذا كانت ستنتهج أفعال تسبب أضرار للغير"
وأردف: "من يحاول الشفاعة لهذا الشخص لا يتحدث عن أنه إرهابي أو ابن شخص حاول تفجير كنائس في مصر بل يقول إنه مظلوم وتم الافتراء عليه ، ولكن في النهاية السلطات تعرف انتماء كل شخص وهناك عمليات مراقبة وتدقيق ليست متاحة للجميع، ولكن كافية أن تكون السلطات على ثقة كاملة بما تفعل".
 
المصدر: مصريون فى الكويت

فيديو  الجاسم يكشف كواليس القبض على الطبيب المصري الاخواني   الكويت  الكويت اليوم  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع