×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو| عائشة الرشيد: تهريب اثار فرعونية من مصر للكويت "من المتواطيء؟" ::: حدث بالكويت اليوم| مفاجأة للوافدين بالكويت بشأن لقاح كورونا.. خطوة جديدة من "الطيران المدني" بشأن إخلاء المخالفين بالكويت.. الغاء رحلة سفر بعد وصوله للمطار ::: احالة أوراق قتلة "فتاة المعادي" للمفتي تمهيدا لإعدامهما ::: انخفاض كبير باصابات فيروس كورونا اليوم في الكويت ::: سر إخفاء الأهلي إصابة ديانج بفيروس كورونا ::: وزير خارجية الكويت يصل إلى القاهرة ::: الداخلية تكشف تفاصيل اختطاف ميدو جابر من أحد الفنادق ::: الليلة.. انتصار السيسى فى حلقة خاصة مع إسعاد يونس على dmc ::: أمير الكويت يهنئ وزير الصحة بنجاح أول عملية زراعة كبد ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 26 نوفمبر 2020 ::: الرئيس السيسي يصدر 4 قرارات جمهورية ::: الإمارات تعلق منح تأشيرات لمواطني 13 دولة ::: أزمة الطلاب المصريين في الكويت في طريقها إلى الحل ::: اليوم.. تعطيل الدراسة في 9 محافظات و4 جامعات ::: ننشر بيان الصحة المصرية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء :::

فيديو | الإقلاع عن التدخين قبل الأربعين يقلل خطر الوفاة بنسبة 90%

فيديو | الإقلاع عن التدخين قبل الأربعين يقلل خطر الوفاة بنسبة 90%

صورة من الفيديو

+    -
18/09/2019 01:38 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

أوضح تقرير بثته قناة "الغد"، أنه وفقًا للجمعية الأمريكية للسرطان فإن الإقلاع عن التدخين قبل سن 40 عامًا يقلل من خطر الوفاة من الأمراض المرتبطة بالتدخين بنسبة 90%.

وأكد التقرير، أن الإقلاع عن التدخين في سن أصغر من الأربعين، من شأنه أن يقلل المخاطر الصحية له بدرجة أكبر، وأن الإقلاع عن التدخين في أي عمر يمكن أن يحفظ سنوات الحياة التي تضيع ويتم تدميرها بسبب الاستمرار في التدخين.

وأشار التقرير إلى أن عادة التدخين السيئة يدمنها مليار و100 مليون شخصًا حول العالم، مؤكدًا أن هذا القاتل الصامت يودي بحياة أكثر من 8 ملايين إنسان حول العالم سنويًا، منهم أكثر من 7 ملايين يعرضون حياتهم لمخاطر مباشرًة، وحوالي مليون و200 آخرين يتعرضون لمخاطر بشكل غير مباشر.

وأضاف التقرير، أن الوقت ليس متأخراً أبداً للتخلي عن هذه العادة القاتلة، ذلك لإنقاذ حياتك وحياة من حولك،

مشيرًا إلى أن منظمة الصحة العالمية أكدت أنه عندما يبدأ المدخن رحلة الإقلاع عن التدخين، فإن جسده يبدأ في التعافي منذ الدقائق الأولى وأن رحلة الشفاء تبدأ مبكرًا بعد إلقاء السيجارة الأخيرة.

وأشارت منظمة الصحة العالمية أيضاً، إلى أن جسد المدخن يتعافى من العديد من الأمراض بعد الإقلاع عن هذه العادة السيئة بشهر واحد.

المصدر: أ.خ

التدخين  الجمعية الأمريكية للسرطان  الإقلاع عن التدخين  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع