×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تحذير هام وعاجل من وزارة الصحة المصرية لجميع المواطنين ::: جدل واسع بعد وصف الكويتية ريم الشمري للمصريين بـ"الخدامين" (فيديو) ..نقلا عن "RT Arabic" ::: البنوك لن تباشر أعمالها الأحد.. وتستمر في تقديم خدماتها إلكترونياً ::: بالصور.. بدء إجراءات عزل الفروانية وخيطان وحولي وميدان حولي..نقلاً عن الأنباء ::: بسبب لعبهما أمام منزله وقت الحظر.. مقتل طفلين على يد جارهما ::: عاجل..غلق نقابة البيطريين لمدة أسبوع بعد ظهور حالات كورونا ::: هزة أرضية إيرانية وصلت الكويت ::: الصحة.. انخفاض في نسبة الإصابات بفيروس كورونا بين المصريين في الكويت ::: عاجل.. الكويت تسجل أعلي معدل يومي للإصابات بفيروس كورونا ::: الحرس الوطني يودع الجهراء والقيروان صباح الأحد بعد رفع الحظر الكلي.. وإعادة توزيعه علي المناطق المعزولة ::: عاجل.. "الصحة" تعتمد المراكز الصحية التي ستعمل بعد غد الأحد (صور) ::: مجلس الوزراء: تموين ٦ شهور مجانا للعاملين بالصفوف الامامية بالصحة والداخلية ::: تطبيق صحة مصر يتيح الوصول لأقرب مستشفى ومتابعة المريض خلال فترة العزل المنزلي ::: فيديو| من يمولك..؟ يا صفاء الهاشم لماذا الهجوم على الجالية المصرية؟!.. أقوى رسالة لـ عائشة الرشيد ::: ننشر المناطق التي فرض عليها عزل تام بدء من 30 الجاري وحتى اشعار اخر :::

فيديو | الإقلاع عن التدخين قبل الأربعين يقلل خطر الوفاة بنسبة 90%

فيديو | الإقلاع عن التدخين قبل الأربعين يقلل خطر الوفاة بنسبة 90%

صورة من الفيديو

+    -
18/09/2019 01:38 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

أوضح تقرير بثته قناة "الغد"، أنه وفقًا للجمعية الأمريكية للسرطان فإن الإقلاع عن التدخين قبل سن 40 عامًا يقلل من خطر الوفاة من الأمراض المرتبطة بالتدخين بنسبة 90%.

وأكد التقرير، أن الإقلاع عن التدخين في سن أصغر من الأربعين، من شأنه أن يقلل المخاطر الصحية له بدرجة أكبر، وأن الإقلاع عن التدخين في أي عمر يمكن أن يحفظ سنوات الحياة التي تضيع ويتم تدميرها بسبب الاستمرار في التدخين.

وأشار التقرير إلى أن عادة التدخين السيئة يدمنها مليار و100 مليون شخصًا حول العالم، مؤكدًا أن هذا القاتل الصامت يودي بحياة أكثر من 8 ملايين إنسان حول العالم سنويًا، منهم أكثر من 7 ملايين يعرضون حياتهم لمخاطر مباشرًة، وحوالي مليون و200 آخرين يتعرضون لمخاطر بشكل غير مباشر.

وأضاف التقرير، أن الوقت ليس متأخراً أبداً للتخلي عن هذه العادة القاتلة، ذلك لإنقاذ حياتك وحياة من حولك،

مشيرًا إلى أن منظمة الصحة العالمية أكدت أنه عندما يبدأ المدخن رحلة الإقلاع عن التدخين، فإن جسده يبدأ في التعافي منذ الدقائق الأولى وأن رحلة الشفاء تبدأ مبكرًا بعد إلقاء السيجارة الأخيرة.

وأشارت منظمة الصحة العالمية أيضاً، إلى أن جسد المدخن يتعافى من العديد من الأمراض بعد الإقلاع عن هذه العادة السيئة بشهر واحد.

المصدر: أ.خ

التدخين  الجمعية الأمريكية للسرطان  الإقلاع عن التدخين  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع