×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

نائبة برلمانية :فعاليات مصر تستطيع جاءت بمستوى راق في الأداء ::: رفع العلم السوري عند نقطة التفتيش الحدودية مع تركيا في عين العرب ::: تعرف على فضل الصلاة على النبي ::: عالم | حبس أسرته 9 سنوات.. أب يرتكب جريمة بشعة ::: رئيس الوزراء.. تعليقا على "سد النهضة": لن نقبل المساس بحقوق مصر المائية ::: مقطع فيديو صادم لثعبان يخنق عجوزًا بالهند ::: الكويت | خلاف مالي يُشعل مشاجرة بين الأشقاء.. ووقوع إصابات ::: الكويت | 180 يوماً.. بدل نقدي للإجازات الدورية ::: أول تعليق من أردوغان على رسالة ترامب "المهينة" ::: منع "المرأة الأكثر خصوبة في العالم" من الإنجاب مجددا بعد ولادتها 44 طفلا ::: ضبط “صاحب شركة لإلحاق العمالة بالخارج ” بتهمة النصب على راغبي السفر ::: الرئيس السيسي يتصل بأمير الكويت للإطمئنان على صحته ::: الجثث تفحمت ..وفاة مصري وطفليه حرقًا داخل سيارة في السعودية ::: كشف حساب كامل الوزير في وزارة النقل ::: لم يتبق سوى نظارته وذكريات.. بعد أسبوع من وفاة ضحية الشهامة يوم واحد يفصل عن محاكمة القاتل :::

فيديو | الإقلاع عن التدخين قبل الأربعين يقلل خطر الوفاة بنسبة 90%

فيديو | الإقلاع عن التدخين قبل الأربعين يقلل خطر الوفاة بنسبة 90%

صورة من الفيديو

+    -
18/09/2019 01:38 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

أوضح تقرير بثته قناة "الغد"، أنه وفقًا للجمعية الأمريكية للسرطان فإن الإقلاع عن التدخين قبل سن 40 عامًا يقلل من خطر الوفاة من الأمراض المرتبطة بالتدخين بنسبة 90%.

وأكد التقرير، أن الإقلاع عن التدخين في سن أصغر من الأربعين، من شأنه أن يقلل المخاطر الصحية له بدرجة أكبر، وأن الإقلاع عن التدخين في أي عمر يمكن أن يحفظ سنوات الحياة التي تضيع ويتم تدميرها بسبب الاستمرار في التدخين.

وأشار التقرير إلى أن عادة التدخين السيئة يدمنها مليار و100 مليون شخصًا حول العالم، مؤكدًا أن هذا القاتل الصامت يودي بحياة أكثر من 8 ملايين إنسان حول العالم سنويًا، منهم أكثر من 7 ملايين يعرضون حياتهم لمخاطر مباشرًة، وحوالي مليون و200 آخرين يتعرضون لمخاطر بشكل غير مباشر.

وأضاف التقرير، أن الوقت ليس متأخراً أبداً للتخلي عن هذه العادة القاتلة، ذلك لإنقاذ حياتك وحياة من حولك،

مشيرًا إلى أن منظمة الصحة العالمية أكدت أنه عندما يبدأ المدخن رحلة الإقلاع عن التدخين، فإن جسده يبدأ في التعافي منذ الدقائق الأولى وأن رحلة الشفاء تبدأ مبكرًا بعد إلقاء السيجارة الأخيرة.

وأشارت منظمة الصحة العالمية أيضاً، إلى أن جسد المدخن يتعافى من العديد من الأمراض بعد الإقلاع عن هذه العادة السيئة بشهر واحد.

المصدر: أ.خ

التدخين  الجمعية الأمريكية للسرطان  الإقلاع عن التدخين  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع