×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

سامح شكري: نؤيد حق فلسطين في دولة مستقلة ولانعلم تفاصيل صفقة القرن ::: الكويت | ملثمان مسلحان اقتحما محل صرافة في جليب الشيوخ ::: الكويت | أمطار وعواصف رعدية كثيفة.. وتنبيه من السيول صباح فجر غد ::: الكويت | ارتفاع الأمية بين المقيمين ::: 130 رجل إطفاء لسيطرة على النيران .. الكويت | حريق هائل "بفعل فاعل" يلتهم آلاف الأجهزة الكهربائية والإلكترونية ::: شيخ الأزهر "أحمد الطيب" :القنوات ترفض ظهور علمائنا للرد على مهاجمى الأزهر ::: انتحار رب أسرة بكفر الشيخ لعدم قدرته على «تجهيز» ابنته العروس ::: كارثة على الدائري.. حريق هائل بسيارة مواد بترولية.. والنيران بطول الطريق على مسافة 50 مترا ::: بعد انتشاره في مصر.. احترس من كارثة يسببها تيك توك TikTok ::: ​4 تحت الصفر .. هيئة الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس فى مصر غدا ::: شافتني في حضن جارتنا المتجوزة .. اعترافات قاتل ميرنا ابنة عمه بالشرقية ::: إحداها بـ5 جنيهات.. كيف تشاهد مباراة الأهلي والهلال مجاناً في منزلك؟ ::: " معمار جروب " طرح المرحلة الثانية للحجز من مشروع "بريمافيرا" بالتجمع الخامس ::: زيادة أسعار التذاكر والأرز وتشريد أصحاب ورش الرخام.. الحكومة ترد ::: الكويت | تحقيق في وفاة مصري سقط من «العلالي» :::

فيديو | استشارى طبي: وفيات حديثي الولادة شوكة فى ظهر الصحة

فيديو | استشارى طبي: وفيات حديثي الولادة شوكة فى ظهر الصحة

الأطفال المبتسرين

+    -
12/11/2019 07:20 م
كتب : أمل البرغوتي
علقت الدكتورة عبلة الألفى، المستشار الإقليمي للكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال بالشرق الأوسط، على إطلاق فعاليات حملة "ابني البدري"، للتوعية بأهمية الوقاية من الولادات المبكرة، قائلة: إن الطفل المبتسر هو الذى تم 24 أسبوعًا من عمر الحمل، وتكون ولادته من نهاية الشهر السادس حتى بداية الشهر التاسع، ويسمى بالطفل المبتسر لأنه لم يكتمل نموه الطبيعي داخل رحم الأم، لذلك يمثل خطورة كامنة فى التعامل معه.
 
 
أضافت "الألفى"، خلال حوارها ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "النيل للأخبار"، اليوم الثلاثاء، أن الجمعية الطبية لحملة "ابني البدري"، رأت أن معدلات الوفيات بين المبتسرين وحديثي الولادة فى مصر عالية بشكل كبير، لافتة إلى أن مصر صنعت قصة نجاح فى تحسين حالات الوفيات تحت السنوات الخمس، وظلت وفيات حديثي الولادة شوكة فى ظهر الصحة المصرية، إضافة إلى زيادت نسبة وفيات حديثي الولادة فى الفترة الأخيرة بمعدلات كبيرة.
 
 
تابعت: وفيات حديثي الولادة فى مصر بينهم 47% من الأطفال المبتسرين، نتيجة لولادة نسبة كبيرة منهم من دون اكتمالهم الطبيعي، وتم العمل على خفض نسبة ولادة الأطفال المبتسرين، من خلال رصد عدد من المشاكل الصحية لدى الأم التى تؤثر على صحة الطفل خلال فترة الحمل ما ينتج عنه "ولادة مبكرة" وبالتالى طفل مبتسر.
 
 
 
 
 
المصدر: ا ي

الأطفال المبتسرين 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع