×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مقلقة جدا..فاوتشي يحذر من سلالة كورونا الجديدة في أفريقيا ::: كورونا تواصل التراجع.. الصحة المصرية تعلن انخفاض في اصابات كورونا اليوم ::: قناة الزمالك تكشف مخطط الأبيض بشأن تدعيم الهجوم ::: السبب غير متوقع.. سيدة تتألم أثناء النوم وتضع كاميرا مراقبة لتكتشف السر| شاهد ::: تحذيرا نهائيا لـ "ترامب" قبل محاكمته من زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ ::: القومي للبحوث الفلكية: مصر أول دولة اكتشفت كوكب بلوتو.. فيديو ::: بطولة استثنائية وحادثا دهس واختناق.. قصة 3 حوادث لمصريين في الكويت ::: أخبار سارة من وزيرة الصحة بشأن لقاح كورونا الأسبوع المقبل ::: أنس الصالح: تعزيز تواجد «الإطفاء» في جميع المناطق السكنية ::: انفجار يهز أرجاء ملعب في لبنان ::: «بطاقة مقيم» بدل «المدنيّة» للوافدين ::: رسمياً.. بيراميدز يطلب حكامًا أجانب لمواجهة الأهلي بالدوري ::: بريطانيا تدخل على خط أزمة سد النهضة.. وهذا ما طالب به السودان ::: بعد تنصيب بايدن.. رسالة عاجلة من السعودية إلى إيران ::: حدث في الكويت اليوم| 160 ألف وافد مهددون بالمغادرة ومخاطبة دولهم لإبعادهم.. 50 ديناراً إضافية على تذاكر سفر القادمين للكويت.. تحذير هام من الداخلية للمواطنين والوافدين :::

فى ذكرى ميلاد الشاويش عطية.. شاهد صور نادرة لعائلة رياض القصبجى

فى ذكرى ميلاد الشاويش عطية.. شاهد صور نادرة لعائلة رياض القصبجى

صور نادرة للفنان الراحل رياض القصبجى

+    -
14/09/2019 02:38 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

"شغلتك على المدفع بروروم"..لا يستطيع أحد منا أو من محبى أفلام الزمن الجميل عدم تذكر صاحب هذا الأفيه الشهير الفنان الراحل رياض القصبجى، صاحب الابتسامة والضحكة المميزة، والذى اشتهر بتأدية دور الشاويش عطية تلك الشخصية التى ارتبطت بمعظم أفلام إسماعيل ياسين، الذى كون معه ثنائيا مميزا استطاع أن يحقق العديد من النجاحات لسنوات طويلة، وكذلك رسم الضحكة على شفاه الجمهور بمختلف الأجيال .

ولد الفنان رياض القصبجى فى يوم 13 سبتمبر عام 1903، وعمل في بداية حياته العملية كمسري بالسكة الحديد، ولحبه لمهنة التمثيل انضم لفرقة االتمثيل الخاصة بالسكة الحديد، ثم فرق مسرحية عديدة منها فرقة على الكسار وفرقة جورج ودولت أبيض وأخيرا فرقة إسماعيل يس، وقدم العديد من الأفلام السينمائية المميزة، والتى منها إسماعيل يس فى الجيش، وقلبى دليلى، وعلى بابا والأربعين حرامى.

وأصيب الفنان رياض القصبجى بشلل نصفي في الجانب الأيسر، نتيجة إرتفاع ضغط الدم، وظل يعانى من المرض حتى توفى يوم 23 أبريل عام 1963 عن عمر يناهز 60 عاماً.

وأما عن حياته العائلية، تزوج القصبجى مرتين وأنجب ولدين الأول محمود رياض القصبجى من زوجته الأولى وولد أخر من زوجته الثانية وهو فتحي رياض القصبجي، إلا أن الأخير يشير إلى أن والده تزوج 9 مرات في حياته، منهم 4 زيجات بشكل رسمي، وخمس زيجات عرفي، ومن بينهن سيدة إيطالية، وله حفيدة تدعى "جويا" والتى أحترفت التمثيل مؤخرًا، وبمناسبة ذكرى ميلاده، نتعرف على بعض الصور النادرة للفنان الراحل وعائلته.

المصدر: ى.س.م

الفنان رياض القصبجى  الشاويش عطية  صور نادرة  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع