×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

في ظروف غامضة.. البحث عن أب قتل نجله أمام منزله بالمطرية ::: ترامب يلتقط صورا امام الكنيسة المحترقة من جانب المتظاهرين ::: وفاة فتاة ضحية دهس أطفال يقودون سيارة بمدينتي ::: تقرير تشريح جثمان جورج فلويد.. وفاته سببها اختناق ناجم عن الضغط على الرقبة والظهر ::: وافدة ضربت معزّبها وزوجته ::: هزة أرضية خفيفة تضرب جنوب إيران ::: الكاف يزف بشرى سارة للنادي الأهلي ::: شاهد | مرتضى منصور يتمنى الشفاء لـ حفيد محمود الخطيب ::: طرائف المظاهرات.. أمريكي يسرق دبابة عسكرية ويهرب من الشرطة ::: كويكب ضخم يخترق المدار الأرضي الأسبوع القادم ::: فيديو مؤثر..مصريين وكويتيين يتحدثون عن عمق العلاقات المصرية الكويتية ::: هام.. وزير التربية والتعليم يحسم الجدل في 5 ملفات شائكة ::: هام للمصريين العائدين من الخارج.. إلغاء الحجر الصحى واستبداله بالمنزلى خلال أيام ::: بعد حملات التطاول الممنهجة .. شيخة من الأسرة الحاكمة بالكويت تعتذر للرئيس السيسي والمصريين ::: عاجل| تسيير أكثر من رحلة «شارتر» من الكويت للقاهرة يومياً :::

فى ذكرى ميلاد الشاويش عطية.. شاهد صور نادرة لعائلة رياض القصبجى

فى ذكرى ميلاد الشاويش عطية.. شاهد صور نادرة لعائلة رياض القصبجى

صور نادرة للفنان الراحل رياض القصبجى

+    -
14/09/2019 02:38 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

"شغلتك على المدفع بروروم"..لا يستطيع أحد منا أو من محبى أفلام الزمن الجميل عدم تذكر صاحب هذا الأفيه الشهير الفنان الراحل رياض القصبجى، صاحب الابتسامة والضحكة المميزة، والذى اشتهر بتأدية دور الشاويش عطية تلك الشخصية التى ارتبطت بمعظم أفلام إسماعيل ياسين، الذى كون معه ثنائيا مميزا استطاع أن يحقق العديد من النجاحات لسنوات طويلة، وكذلك رسم الضحكة على شفاه الجمهور بمختلف الأجيال .

ولد الفنان رياض القصبجى فى يوم 13 سبتمبر عام 1903، وعمل في بداية حياته العملية كمسري بالسكة الحديد، ولحبه لمهنة التمثيل انضم لفرقة االتمثيل الخاصة بالسكة الحديد، ثم فرق مسرحية عديدة منها فرقة على الكسار وفرقة جورج ودولت أبيض وأخيرا فرقة إسماعيل يس، وقدم العديد من الأفلام السينمائية المميزة، والتى منها إسماعيل يس فى الجيش، وقلبى دليلى، وعلى بابا والأربعين حرامى.

وأصيب الفنان رياض القصبجى بشلل نصفي في الجانب الأيسر، نتيجة إرتفاع ضغط الدم، وظل يعانى من المرض حتى توفى يوم 23 أبريل عام 1963 عن عمر يناهز 60 عاماً.

وأما عن حياته العائلية، تزوج القصبجى مرتين وأنجب ولدين الأول محمود رياض القصبجى من زوجته الأولى وولد أخر من زوجته الثانية وهو فتحي رياض القصبجي، إلا أن الأخير يشير إلى أن والده تزوج 9 مرات في حياته، منهم 4 زيجات بشكل رسمي، وخمس زيجات عرفي، ومن بينهن سيدة إيطالية، وله حفيدة تدعى "جويا" والتى أحترفت التمثيل مؤخرًا، وبمناسبة ذكرى ميلاده، نتعرف على بعض الصور النادرة للفنان الراحل وعائلته.

المصدر: ى.س.م

الفنان رياض القصبجى  الشاويش عطية  صور نادرة  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع