×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

أحمد موسى: أردوغان تلقى أكبر ضربة من أقرب حليف له (فيديو) ::: رجل يعود إلى منزله بعد 7 ساعات من قيام أسرته بدفنه.. تفاصيل مثيرة ::: ترامب يعلق على هروب أعضاء داعش من السجون السورية على يد تركيا ::: قبل القمة.. مرتضى يوضح حقيقة هروب فرجاني ساسي ::: الأرصاد: هذه المناطق ستشهد سقوط أمطار اليوم ::: مواجهة محتملة.. تركيا تعلن استعدادها لصد هجوم الجيش السوري ::: ألو أنا قتلت أخوكي ورميت جثته في الموز .. مكالمة تكشف عن جريمة مقتل 3 أشخاص بالقليوبية ::: خلعتا ملابسهما بالكامل.. قصة سائحتين تعرتا بمتحفين في الأقصر ::: هاشغلّكم فلوسكم في التجارة .. ضبط عامل نصب على أهالي سوهاج في 16 مليون جنيه ::: كذب وتحريف.. السعودية تكشف عن فضيحة جديدة لـ الجزيرة القطرية ::: الأهلي يتلقى صدمة قبل مواجهة الزمالك في القمة 119 ::: تبدأ من 115 ألف جنيه.. هذه حقيقة السيارات النانو أصغر عربية في مصر ::: أمن الفروانية يشن حملة على مخالفي قانون الإقامة ::: الكويت | خفض رواتب الوافدين.. والاستغناء عن هذه الفئة ::: في الكويت.. إنذار لمستأجر بإخلاء شقة وإلا ستُرسَل صورة عقد الإيجار إلى زوجته :::

فى ذكرى ميلاد الشاويش عطية.. شاهد صور نادرة لعائلة رياض القصبجى

فى ذكرى ميلاد الشاويش عطية.. شاهد صور نادرة لعائلة رياض القصبجى

صور نادرة للفنان الراحل رياض القصبجى

+    -
14/09/2019 02:38 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

"شغلتك على المدفع بروروم"..لا يستطيع أحد منا أو من محبى أفلام الزمن الجميل عدم تذكر صاحب هذا الأفيه الشهير الفنان الراحل رياض القصبجى، صاحب الابتسامة والضحكة المميزة، والذى اشتهر بتأدية دور الشاويش عطية تلك الشخصية التى ارتبطت بمعظم أفلام إسماعيل ياسين، الذى كون معه ثنائيا مميزا استطاع أن يحقق العديد من النجاحات لسنوات طويلة، وكذلك رسم الضحكة على شفاه الجمهور بمختلف الأجيال .

ولد الفنان رياض القصبجى فى يوم 13 سبتمبر عام 1903، وعمل في بداية حياته العملية كمسري بالسكة الحديد، ولحبه لمهنة التمثيل انضم لفرقة االتمثيل الخاصة بالسكة الحديد، ثم فرق مسرحية عديدة منها فرقة على الكسار وفرقة جورج ودولت أبيض وأخيرا فرقة إسماعيل يس، وقدم العديد من الأفلام السينمائية المميزة، والتى منها إسماعيل يس فى الجيش، وقلبى دليلى، وعلى بابا والأربعين حرامى.

وأصيب الفنان رياض القصبجى بشلل نصفي في الجانب الأيسر، نتيجة إرتفاع ضغط الدم، وظل يعانى من المرض حتى توفى يوم 23 أبريل عام 1963 عن عمر يناهز 60 عاماً.

وأما عن حياته العائلية، تزوج القصبجى مرتين وأنجب ولدين الأول محمود رياض القصبجى من زوجته الأولى وولد أخر من زوجته الثانية وهو فتحي رياض القصبجي، إلا أن الأخير يشير إلى أن والده تزوج 9 مرات في حياته، منهم 4 زيجات بشكل رسمي، وخمس زيجات عرفي، ومن بينهن سيدة إيطالية، وله حفيدة تدعى "جويا" والتى أحترفت التمثيل مؤخرًا، وبمناسبة ذكرى ميلاده، نتعرف على بعض الصور النادرة للفنان الراحل وعائلته.

المصدر: ى.س.م

الفنان رياض القصبجى  الشاويش عطية  صور نادرة  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع