×

مصريون في الكويت

EGKW

فرانس فوتبول: الأهلي بين أكبر 30 نادي في العالم وريال مدريد بالصدارة

فرانس فوتبول: الأهلي بين أكبر 30 نادي في العالم وريال مدريد بالصدارة

الاهلي بين اعظم 30 نادي في العالم

+    -
12/02/2019 01:32 م
كتب : مصريون في الكويت
 
أعلنت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، عن قائمة تضم أكبر 30 نادي في العالم، وفقا لعدة معايير طبقتها على القارات الخمس.
واحتل ريال مدريد الإسباني الصدارة بـ 184 نقطة، ويليه برشلونة بـ177 نقطة، ثم مانشستر يونايتد الإنجليزي "151"، وفي المركز الرابع بايرن ميونيخ الألماني "135"، ثم ليفربول الإنجليزي "120".
وظهر الأهلي المصري في قائمة أكبر أندية العالم، واحتل المركز 21 متساويا مع سيلتيك الإسكتلندي ولكل منهما 23 نقطة.
واعتمد تصنيف فرانس فوتبول على عدة معايير أبرزها تأثير الجماهير من حيث حضور المباريات وعدد المتابعين لحسابات الأندية على مواقع التواصل، ودخل النادي ومبيعات قمصانه، وما ينفقه أيضا في سوق الانتقالات، بالإضافة إلى القيمة السوقية وعدد بطولات النادي، وأخيرا أساطير النادي.
 
 
فرصتان للتأهل
 
يحل الأهلي ضيفا على فريق سيمبا التنزاني، في إطار مباريات الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا، وستنطلق المباراة في الثالثة عصر اليوم بتوقيت القاهرة.
ويملك الأهلي فرصتين لحسم تأهله مبكرا، إلى ربع النهائي بشرط تحقيق الفوز أولا على سيمبا التنزاني في معقله وبين جماهيره في دار السلام.
ويتصدر الأهلي المجموعة الرابعة بـ 7 نقاط، ويملك سيمبا 3 نقاط يحتل بها المركز الثالث، ويلتقي في المجموعة ذاتها شبيبة الساورة الجزائري وفيتا كلوب الكونغولي في التاسعة بتوقيت القاهرة مساء اليوم.
وينتظر الأهلي أن يحقق فيتا كلوب الكونغولي نتيجة إيجابية في الأراضي الجزائرية، فالفرصة الاولى تكمن في فوز فيتا كلوب والأهلي، وهو ما يعني رفع رصيد الأهلي إلى 10 نقاط، وفيتا كلوب إلى 7، ولن يستطع حينها سيمبا "3" وشبيبة الساورة "2" من اللحاق بالأهلي.
والفرصة الثانية، هي انتهاء مباراة الساورة وفيتا كلوب بالتعادل، ويتوجب أيضا فوز المارد الأحمر، وحينها يرفع الأهلي رصيده إلى 10 نقاط، ويرتفع رصيد الفريق الكونغولي إلى 5 نقاط، والفريق الجزائري إلى 3 نقاط متساويا مع سيمبا حال خسارته أمام الأهلي، وهو ما سيضمن للفريق المصري التأهل لعدم قدرة الفريق التنزاني والجزائري اللحاق بالأهلي في أخر جولتين.
وسيتم نقل المباراة، التي تقام على ملعب «ناشيونال» معقل الفريق التنزاني في العاصمة دار السلام، عبر قناة «بي إن سبورت HD4»، وسيتولى التعليق عليها المصري علي محمد علي.
 
 
المصدر: مصريون في الكويت

الاهلي  ريال مدريد  دوري ابطال افريقيا   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع