×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت| استقرار غير مسبوق للوضع الوبائي لفيروس كورونا ::: عصابة تسرق المركبات في الكويت.. والأمن يحذر ::: رسالة إسرائيلية إلى السلطة الفلسطينية ::: جريمة قتل.. التحقيق مع طبيب «مارادونا» في وفاته غير الطبيعية ::: شخص يعثر على شنطة كبيرة ملقاة على الأرض بمكة .. وعندما فتحها كانت المفاجأة! ::: وزير التعليم يعلق على قصة المرأة المتحولة جنسيا وفصلها من الوزارة ::: عقب تعرضه لإصابة.. تفاصيل الحالة الصحية لبايدن ::: الصحة المصرية تعلن عن البيان اليومي لفيروس كورونا ::: سرقة وافد في الكويت على يد منتحل صفة مباحث ::: الداخلية الكويتية تستقبل مخالفي الإقامة لتعديل أوضاعهم ::: «مفاجأة صاعقة» تنفجر في وجه مرتضى منصور.. لم يتخيل حدوثها في أي يوم من الأيام ::: بعد حل مجلس مرتضى.. تعرف على رئيس نادي الزمالك الجديد وموقف باتشيكو ::: أب يموت حزنًا على إصابة نجله بـ"كورونا" والابن يلحقه بعد 4 أيام ::: حالة نادرة .. سر احتفاظ الأطباء بقلب مارادونا بعد تشريح جثته ::: بسبب التنمر .. أحمد بدير يقاضي إعلامية كويتية :::

غير شامل الوافدين.. الكويت توضح شروط السوار الالكتروني للعقوبات المنزلية

غير شامل الوافدين.. الكويت توضح شروط السوار الالكتروني للعقوبات المنزلية

+    -
28/10/2020 02:58 ص
كتب : مصريون في الكويت
كشف رئيس اللجنة العليا للعفو الأميري المحامي العام المستشار محمد الدعيج تفاصيل تطبيق آلية السوار الإلكتروني لعقوبات الحبس البسيط التي لا تتجاوز مدتها ثلاث سنوات، حيث إنها «تشمل فقط الكويتيين وغير محددي الجنسية من دون الوافدين، كما أنها تُلزم المحكوم بالإقامة في منزله لإكمال مدة عقوبته، فلا يخرج إلا للضرورة القصوى وبإذن مُسبق».
 
قال الدعيج «إن وضع السوار للمساجين يتم اختيارياً لمن تنطبق عليه الشروط، بحيث يتقدم بطلب يتم النظر فيه والتأكد مما إذا كان ممن تنطبق عليه الشروط أم لا، ويشمل هذا الإجراء من صدر بحقهم أحكام بالحبس تبدأ من 24 ساعة إلى 3 سنوات لا أكثر، والتي تشمل جنح المرور والجنايات، على أن يُحدِّد السجين محل إقامته»، مشيراً إلى أن وضع السوار «يشمل فقط الكويتيين وغير محددي الجنسية ممن لديهم حسن السير والسلوك، في حين لا يشمل هذا الأمر الوافدين في الكويت».
 
وذكر الدعيج أن «المكرمة الأميرية هي لفتة إنسانية تهدف لدمج المساجين مع المجتمع وإعادتهم إليه، خصوصاً من صغيري السن وحديثي الإجرام ومتهمي الصدفة، وذلك لكي لا يتعرضوا للانحراف ويكون باستطاعتهم إذا أرادوا إكمال دراستهم (أون لاين) من دون معوقات، بالإضافة إلى تخفيف أعداد المساجين وتقليل التكاليف على الدولة»
 
وأوضح أن «من يشمله هذا الإجراء يكون لديه محل سكن ثابت حيث يقضي محكوميته في منزله، ولا يُسمح له بالخروج نهائياً إلا في حالة الطوارئ»، مشيراً إلى أنه «إذا كان بحاجة لمراجعة المستشفى يقوم المحكوم بالاتصال بالمراقب المسؤول عنه وإبلاغه عن حالته الصحية، والمراقب هو وحده فقط يسمح له بالذهاب من عدمه، وفِي حالة مخالفة الأمر يتم إلغاء السوار وإعادة المحكوم إلى السجن المركزي فوراً، بناء على قرار النائب العام، أي أن المحكوم يقضي محكوميته بين عائلته بدلاً من السجن».
المصدر: ر.ي

الكويت  السوار الإلكتروني 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع