×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

طقس شديد الحرارة اليوم بالقاهرة والمحافظات ::: الكويت.. اضافة تطعيمات كورونا إلى تطبيق هويتي ::: موعد اعلان المدارس نتائج امتحانات نهاية العام لصفوف النقل ::: في تحديث جديد.. المعلومات المدنية تضيف تطعيمات كورونا إلى تطبيق «هويتي» ::: ننشر بيان الصحة الكويتية لمستجدات فيروس كورونا ::: دليل جديد.. كوكب المريخ كان مؤهلا لفرص الحياة ::: الكويت تغلق مقهيين قدما «الشيشة» للزبائن أثناء الحظر ::: ارتفاع مستمر في اصابات فيروس كورونا في مصر.. بيان رسمي ::: القوات الإسرائيلية تنسحب من ساحات الأقصى ::: اخر كلام | وزير التعليم العالي يكشف موعد آخر حضور للطلاب في الجامعات ::: الزمالك يحتفل بأول تتويج مصري في تاريخ كرة القدم ::: برطمانات البقشيش.. ميزة جديدة يطرحها "تويتر" ::: قرار عاجل من النيابة بشأن أربعة متهمين باحتجاز طفلين وتعذيبهما بعين شمس ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم السبت 8 مايو والقنوات الناقلة ::: تحذير هام من الصحة العالمية من تكرار مأساة الهند مع كورونا في دول أخرى :::

غرامات لـ 5 آلاف وافد في الكويت

غرامات لـ 5 آلاف وافد في الكويت

+    -
19/01/2021 04:43 ص
كتب : مصريون في الكويت
دخل 5 آلاف مقيم بالكويت في غرامات تأخير تجديد الإقامات بعد تعطل إصدار اذونات العمل مع تفعيل خدمات نظام أسهل الآلي الخاص بالهيئة العامة للقوى العاملة.
 
وقالت مصادر أمنية ان تأخير اصدار اذونات العمل وعدم وصولها إلى نظام الربط لم يمكن الشركات من تجديد الإقامات آليا وبالتالي دخلت عمالتها في دوامة التأخير والغرامات المحددة بدينارين عن كل يوم لكل عامل، مشيرة إلى أن نحو 5 آلاف مقيم أصبحوا في عداد مخالفي قانون الإقامة وفق بيانات الإدارة العامة لشؤون الإقامة.
 
وكانت التعديلات الأخيرة التي أطلقتها «القوى العاملة» على نظامها الآلي بغرض التحول إلى نظام الكتروني متكامل من دون المراجعات اليدوية بدأ تدريجيا من 12 الجاري، حيث جرى اطلاق جزء من الخدمات على أن يتم استكمال الأخرى خلال أيام.
 
وحدثت الهيئة في نظامها الجديد الربط الآلي للمؤهل الدراسي مع المهن المسجلة في سوق العمل، كما طبقت تعديل المسميات وعدم السماح عبر النظام بتسجيل صاحب مؤهل في مهن غير مناسبة والعكس.
 
ووفق النظام الجديد أصبحت المهن في ملفات تقدير الاحتياج مقسمة بين مهن واختصاصات ومؤهلات دراسية، بحيث لا يمكن تسجيل مؤهل جامعي لعامل في وظيفة مهني صاحب اختصاص أو وظائف يعمل فيها اصحاب الشهادات الثانوية وما أقل.
 
ويرفض النظام الآلي تسجيل أو تجديد العمالة على مسمياتهم من غير اعتماد للمؤهل الدراسي الجامعي.
 
وكانت «القوى العاملة» أطلقت اليوم (الإثنين) خدمات جديدة تشمل كشف العمالة المسجلة، شهادة اعتماد توقيع، الغاء اذن العمل لسقوط الاقامة خارج البلاد أو الغاء العمل نهائي للسفر أو بسبب الوفاة وإلغاء تسجيل العمالة الوطنية وتسجيل اشعار عمالة وطنية عبر النظام الآلي.
 
المصدر: ق.س

الكويت  وافدين في الكويت  غرامات انتهاء الإقامة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع