×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

«سعفان» يتابع حالة عامل مصري تعرض للطعن بالكويت ::: بعد غرق 11 شخصا بالنخيل.. محافظة الإسكندرية تحذر من خطورة نزول البحر فجرا وليلا ::: قوة ضاربة وتفوق نيراني.. فوربس: الجيش المصري قادر على سحق الوجود العسكري التركي في ليبيا ::: فيديوهات خادشة.. ضبط بسنت محمد - فتاة تيك توك ::: دراسة بريطانية لقاح الحماية من مرض السل فعال في الوقاية من فيروس كورونا ::: ساديو ماني يكشف حقيقة "أنانية" محمد صلاح في المباريات ::: هربت من القتل في قطر فـ خطفوها بإسطنبول.. صحفية مغربية تقطعت بها السبل في تركيا ::: الري: رفضنا طلبًا إثيوبيًا بتأجيل البت في نقاط خلافية حول قواعد ملء سد النهضة ::: تناول العشاء بجوار الجثة.. تفاصيل صادمة في جريمة الزوجة والعشيق بدسوق ::: بالفيديو | بحجة أداء عمله.. شاهد ضابط أمريكي يتحرش بسيدة ::: مغلق من 20 سنة.. الكاف يعلن موقفه النهائي من أزمة الزمالك ولقب نادي القرن ::: احتجاجات وقمع ووباء.. صحيفة إيطالية: آبي أحمد يختبئ خلف سد النهضة ::: أول تعليق من مصر على طعن "عامل مصري" بالكويت بطريقة بشعة ::: عاجل.. الكويت تودع أحد أهم المشايخ بالبلاد ::: سكان الجليب والمهبولة خارج العزل... اليوم عيد :::

غدا.. أخر المغادرين من المصريين مخالفي الإقامة بالكويت

غدا.. أخر المغادرين من المصريين مخالفي الإقامة بالكويت

غدا.. أخر المغادرين من المصريين مخالفي الإقامة بالكويت

+    -
15/05/2020 12:35 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
صرح السفير طارق القوني سفير مصر بدولة الكويت  بانتهاء عملية المغادرة  للمصريين مخالفي  الاقامة غدا السبت ، وذلك بتسيير  آخر 3 رحلات،  وبالتالي  يصل  العدد  الإجمالي  إلى حوالي  6  آلاف مصري  كانوا في  مراكز الإيواء  وعادوا  إلى وطنهم.
ولفت السفير القوني إلي أن عملية الأجلاء  التي بدأت في 5 مايو الجاري برحلتين  على متنهما 600 راكب ثم بـ 3 رحلات  يومية  حتى يوم  غد  بمعدل  490  مصريا يوميا،  تمت بانتظام  وسلاسة  رغم الظروف  الاستثنائية  المتعلقة  بجائحة "كورونا" .
وأشاد السفير القوني  بالتنسيق  الوثيق  بين وزارتي الخارجية في البلدين ، فضلا عن  الجهود المبذولة من  الجهات  المعنية  المصرية والكويتية  لتسيير  الرحلات الجوية   بانتظام  وما يستلزم  ذلك  من إجراءات  صحية  وقائية  تتعلق  بالفيروس  .
كما أشاد بالتعاون الذى تلقاه السفارة من المسئولين فى وزارتي الخارجية والداخلية فى الترتيبات المرتبطة بتسيير رحلات إجلاء العالقين المصريين.
 وأكد السفير أنه في اطار  استمرار اهتمام مصر  برعاياها  في الخارج  يتم اليوم  الجمعة تسيير  رحلة  استثنائية  للمصريين  العالقين في الكويت  وعلى متنها  150 مصريا  إلى مطار  مرسى  علم ، مشيرا إلى استمرار  السفارة في تنظيم  رحلات  أخرى   قريبا
وكان  محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تلقي تقريرًا عاجلا اليوم الجمعة من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول العمل بتصريحات السفير القوني
المصدر:

غدا  المغادرين   المصريين مخالفي الإقامة بالكويت  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع