×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مقتل وإصابة مصريين في حادثي دهس بالوفرة والسالمية ::: شهيد الشهامة من الكويت إلى مصر..تفاصيل نقل الجثمان ومراسم الجنازة ::: هل تخطت مصر مرحلة الذروة من فيروس كورونا.. مستشار الرئيس يجيب ::: ليست روسيا أو أمريكا.. دولة كبرى قد تطيح بأحلام أردوغان هذه المرة ::: حقيقة وفاة عمة محمد صلاح بـ فيروس كورونا ::: لأول مرة منذ 40 يوم..عدد الإصابات بكورونا في مصر تقل عن 1000 ::: احمد شعراوي يكتب.. تداعيات أزمة (نظريات التوازن المالي والاقتصادي للعقد) ::: عاجل | رئاسة الجمهورية تنعى الفريق محمد سعيد العصار وزير الدولة للانتاج الحربي ::: نبوءة إيران في التوراة من الأخمينية الى الخمينية ::: الصالح: ارتفاع اعداد الوافدين يقود الكويت إلى مستقبل مظلم ::: خط ‎مصر الأحمر.. ما أهمية ‎"الجفرة" الليبية عسكرياً التي تستميت ‎تركيا من أجل السيطرة عليها؟ ::: عاجل| ننشر بيان من مجلس الوزراء الكويتي ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: الطائرات المصرية تحمي سماء ليبيا ::: فرصة عمل..مطلوب مبرمج للعمل بالكويت ::: «الداخلية الكويتية»: إعادة القيد بتنفيذ الأحكام للمواطنين والمقيمين :::

عين صندوق مصر السيادي على الكويت والسعودية بعد الإمارات

عين صندوق مصر السيادي على الكويت والسعودية بعد الإمارات

عين صندوق مصر السيادي على الكويت والسعودية بعد الإمارات

+    -
21/11/2019 04:51 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
أكد صندوق الثروة السيادية في مصر، أنه يتطلع إلى استقطاب المزيد من الاستثمارات من قبل دول الخليج، في الوقت الذي تواصل فيه أكبر دول العالم العربي، من حيث عدد السكان، الجهود للمرحلة المقبلة من الإصلاح الاقتصادي المخطط لها.
وبحسب وكالة «بلومبرغ»، أوضح المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أيمن سليمان، أنه بعد إطلاق منصة استثمارية بقيمة 20 مليار دولار بالاشتراك مع الإمارات، يضع الصندوق اهتمامه الآن على السعودية والكويت وعمان كشركاء، مبيناً أن الشراكات قد تتخذ عدة أشكال، بما في ذلك إنشاء منصات أو صناديق استثمارية.
ولفت إلى أن المحادثات مع عُمان تمضي في مرحلة أكثر تقدماً، ويمكن أن تكتمل بحلول نهاية عام 2019، مبيناً أن لدى السعودية والكويت شهية للاستثمار في مصر.
وقال سليمان «نريد تكرار هذا النوع من الشراكة مع عُمان والسعودية والكويت»، لافتاً إلى أن المحادثات الآن تركز على كيفية التعاون في تأسيس مثل هذه المنصات.
من جانب آخر، أوضح سليمان أن صندوق الثروة السيادية المصري، حظي باهتمام المستثمرين من الغرب وآسيا ومصر، ويخطط لحملة ترويج آسيوية.
وقال سليمان، إن المنصة الاستثمارية التي تم الاتفاق بشأنها مع الإمارات، بقيمة 20 مليار دولار، تسعى إلى خلق كيانات بين البلدين، تكون قادرة على المنافسة إقليمياً وعالمياً، كاشفاً أن استثمارات المنصة، ستكون في الإمارات ومصر وأفريقيا، وأن الهدف هو عمل مشترك وقوي، من خلال محفظتي الأصول المتاحة لمصر وشركة أبوظبي القابضة.
من جهة أخرى، يستعد مجلس النواب المصري، لمناقشة مشروع قانون فرض ضرائب على إعلانات منصات التواصل الاجتماعي.وقالت مصادر برلمانية لـ«الراي»، إن الحكومة ستسلم مشروع القانون المقدّم من وزير المالية الدكتور محمد معيط إلى البرلمان، خلال أيام، فيما ذكرت «المالية» أنها تراجع مشروع القانون الخاص، بفرض ضرائب على إعلانات «جوجل وفيس بوك، وإنستغرام، والمنصات الإلكترونية المختلفة»، المتحصلة من السوق المصرية، من قبل فريق متخصص من الوزارة ومصلحة الضرائب.
وفي ملف الطاقة، قالت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، إن معدلات توزيع أسطوانات البوتاجاز تصل إلى 1.1 مليون أسطوانة يومياً خلال فترة الشتاء، بسبب ارتفاع معدلات الاستهلاك، تزامناً مع انخفاض درجات الحرارة.
المصدر:

صندوق مصر السيادي  الكويت  السعودية   الإمارات  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع