×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

وزير قطاع الأعمال: هدفنا إنتاج 25 ألف سيارة كهربائية سنويا ::: الأمن يكشف لغز اختفاء سيدة بالوراق ::: "تزوجت ملكين وماتت وحيدة" قصة السيدة التي أبكى حزنها العيون ::: منع 34 امرأة فلبينية من السفر إلى السعودية ::: #مجرم_فلوريدا_لايمثلنا.. هاشتاج يحتاج تويتر بالسعودية ::: إنقاذ رواد نفق الازهر من كارثة بعد اشتعال النيران فى سيارة ::: ماكليش يفضح تدخلات مرتضى منصور في تشكيل الزمالك ::: بسبب التفحيط.. تفاصيل اختفاء شاب سعودي منذ 35 عامًا ::: حاول يمسك إيد مرات أخويا | التفاصيل الكاملة لمقتل فلاح على يد شاب ببني سويف ::: أنباء عن ارتفاع عدد قتلى إطلاق الرصاص في بغداد إلى 16 شخصا ::: بعد الهتاف ضده | محمود الخطيب يترك المقصورة ويحتوى جماهير الأهلى ::: "الكسوة الحرام تغرق الأسواق".. تسببت في غلق 2600 مصنع وتشريد آلاف العمال.. وهؤلاء في قائمة الاتهام ::: المجلس القومي لحقوق الإنسان بمصر يشيد بمجهودات الكويت الإنسانية ::: القنصلية المصرية تتابع عودة جثمان المغترب المصري المتوفي تحت قطار ::: سامح شكري: نؤيد حق فلسطين في دولة مستقلة ولانعلم تفاصيل صفقة القرن :::

عين صندوق مصر السيادي على الكويت والسعودية بعد الإمارات

عين صندوق مصر السيادي على الكويت والسعودية بعد الإمارات

عين صندوق مصر السيادي على الكويت والسعودية بعد الإمارات

+    -
21/11/2019 04:51 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
أكد صندوق الثروة السيادية في مصر، أنه يتطلع إلى استقطاب المزيد من الاستثمارات من قبل دول الخليج، في الوقت الذي تواصل فيه أكبر دول العالم العربي، من حيث عدد السكان، الجهود للمرحلة المقبلة من الإصلاح الاقتصادي المخطط لها.
وبحسب وكالة «بلومبرغ»، أوضح المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أيمن سليمان، أنه بعد إطلاق منصة استثمارية بقيمة 20 مليار دولار بالاشتراك مع الإمارات، يضع الصندوق اهتمامه الآن على السعودية والكويت وعمان كشركاء، مبيناً أن الشراكات قد تتخذ عدة أشكال، بما في ذلك إنشاء منصات أو صناديق استثمارية.
ولفت إلى أن المحادثات مع عُمان تمضي في مرحلة أكثر تقدماً، ويمكن أن تكتمل بحلول نهاية عام 2019، مبيناً أن لدى السعودية والكويت شهية للاستثمار في مصر.
وقال سليمان «نريد تكرار هذا النوع من الشراكة مع عُمان والسعودية والكويت»، لافتاً إلى أن المحادثات الآن تركز على كيفية التعاون في تأسيس مثل هذه المنصات.
من جانب آخر، أوضح سليمان أن صندوق الثروة السيادية المصري، حظي باهتمام المستثمرين من الغرب وآسيا ومصر، ويخطط لحملة ترويج آسيوية.
وقال سليمان، إن المنصة الاستثمارية التي تم الاتفاق بشأنها مع الإمارات، بقيمة 20 مليار دولار، تسعى إلى خلق كيانات بين البلدين، تكون قادرة على المنافسة إقليمياً وعالمياً، كاشفاً أن استثمارات المنصة، ستكون في الإمارات ومصر وأفريقيا، وأن الهدف هو عمل مشترك وقوي، من خلال محفظتي الأصول المتاحة لمصر وشركة أبوظبي القابضة.
من جهة أخرى، يستعد مجلس النواب المصري، لمناقشة مشروع قانون فرض ضرائب على إعلانات منصات التواصل الاجتماعي.وقالت مصادر برلمانية لـ«الراي»، إن الحكومة ستسلم مشروع القانون المقدّم من وزير المالية الدكتور محمد معيط إلى البرلمان، خلال أيام، فيما ذكرت «المالية» أنها تراجع مشروع القانون الخاص، بفرض ضرائب على إعلانات «جوجل وفيس بوك، وإنستغرام، والمنصات الإلكترونية المختلفة»، المتحصلة من السوق المصرية، من قبل فريق متخصص من الوزارة ومصلحة الضرائب.
وفي ملف الطاقة، قالت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، إن معدلات توزيع أسطوانات البوتاجاز تصل إلى 1.1 مليون أسطوانة يومياً خلال فترة الشتاء، بسبب ارتفاع معدلات الاستهلاك، تزامناً مع انخفاض درجات الحرارة.
المصدر:

صندوق مصر السيادي  الكويت  السعودية   الإمارات  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع