×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بسبب جائحة كورونا.. شركة طيران تعلن عن رحلة جوية مميزة إلى اللامكان ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مبروك يا مصر.. وإنتبهي يا كويت ::: الصدع العظيم.. علماء يحذرون من خطر تحت الأرض ينذر بانهيار سد النهضة ::: إخلاء سبيل المتهمين بالتحرش بالإعلامية ريهام سعيد وانتهاك حرمة حياتها ::: سرقة منزل محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ::: بسبب الصراعات والحروب.. خبير بيئي: العالم ينتظر تغييرات كارثية في المناخ ::: الصحة الكويتية تعلن حالات الشفاء من كورونا اليوم والاصابات الجديدة ::: مجموعة من الشهب تخترق سماء الكويت الأربعاء ::: المطيري: حظر دخول ركاب 31 دولة سبّب إرباكاً غير مسبوق للنقل الجوي ::: بعد تكثيف مجلس الوزراء جهوده.. أبرز المعلومات عن مرض الهيموفيليا ::: مصدر حكومي كويتي: منع الكويتيين من مغادرة مصر ليس له أصل على الإطلاق ::: التمثيل العمالى بالكويت يحذر من جهة غير قانونية تجمع تبرعات من المصريين بالخارج ::: الكويت.. عودة المقيمين على 3 مراحل والأولوية لهؤلاء ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: «الطيران المدني» المصرية: شهادة الـpcr للأجانب فقط :::

عين« القاهرة».. أحدث مشروع سياحي عالمي بمصر

عين« القاهرة».. أحدث مشروع سياحي عالمي بمصر

عين القاهرة

+    -
10/07/2020 06:43 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتماشيآ من إتجاهات الدولة لتنشيط السياحة قرر القائمون على مشروع «عين القاهرة» إطلاقة قريبآ في مصر ليصبح بذلك احدث مشروع سياحي عالمي ويعد احدي ايقونات القاهرة ورمز حضاري يتيح مشاهدة بانورامية فريدة للمدينة.

وتعد العين عجلة سياحية موجودة في أغلب المدن الهامة في العالم ويبلغ ارتفاعها 50 متر ويمكن للشخص ركوبها لمشاهدة معالم المدينة لمسافة 40 كيلو متر والتمتع بالمناظر الجميلة أثناء دورانها حول محورها ورؤية كل المعالم البارزة المحيطة حولها.

ومن المزمع وضع عين القاهرة بالقرب من احد المعالم السياحية الاثرية الكبري بمصر بالتعاون مع وزارة السياحة. ويوجد بهذه العجلة 32 كابينة صغيرة يمكنها أن تحمل 15 ألف زائر يوميا. وتستهدف عين القاهرة ربط المرح مع التعلم الثقافي في متنزه بموقع استراتيجي بالمدينة، كما ستقام منطقة ترفيهية كاملة حولها.

وتستهدف عين القاهرة المساهمة في التنمية الثقافية والسياحية بمصر، كنقطة ربط ومرجع سياحي، ليصبح سمة مميزة للمدينة على المستوي العالمي، وهناك بالفعل العديد من الأمثلة التي أثبتت نجاحها الكبير لهذة العجلة بمدن كثيرة منها لندن وباريس ولاس فيجاس وسنغافورة.

ويعزي هذا النجاح بسبب تصميمها الذي يمزج بين الترفيه والتعلم لكل الاعمار خاصة الأطفال والطلاب والمتقاعدين والأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة.

المصدر: م.ي

مشروع عين القاهرة  مشروع سياحي عالمي  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع