×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

فيديو.. "وصية حسني مبارك" للشعب المصري ::: السعودية تعلق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى مكة والمدينة ::: شاهد | شرطي ينقذ راكبًا من الموت تحت عجلات القطار ::: مؤتمر صحفي لوزارة الصحة الكويتية بشأن تطورات كورونا.. فيديو ::: مصر.. توضيح رسمي بشأن "العدد الكبير" من حالات كورونا ::: للنقود أضرار أحيانا.. نصائح مهمة تحميك من كورونا.. فيديو ::: الكويت تكشف حقيقة تعطيل العمل في الدوائر الحكومية ::: عودة كورونا للمتعافين.. كيف تطور السلوك الخطير للفيروس؟ ::: الإعدام لــ 3 مصريين قتلوا كويتياً ::: بأقدام مغربية.. الزمالك يقهر الترجي التونسي ::: ترامب يغرّد "بفخر" عن كورونا.. وينسب الفضل إلى "قراره" ::: كورونا.. الصحة المصرية تتحرك بعد إعلان فرنسا تسجيل حالتي إصابة لشخصين قادمين من مصر ::: البرلمان الإيراني يعلق اجتماعاته حتى إشعار آخر بعد تفشي "كورونا" بين أعضائه ::: الحكومة تنفي إصابة 7 مصريين بكورونا وتهجير أهالي العشوائيات و11 شائعة ::: الكويت | الناطق الرسمي باسم الحكومة :الأوضاع الحالية لا تستدعي تعطيل العمل في الدوائر الحكومية :::

عوامل وراثية وبيئية.. أسباب غير متوقعة وراء الإصابة بـ سرطان الدم

عوامل وراثية وبيئية.. أسباب غير متوقعة وراء الإصابة بـ سرطان الدم

مرض سرطان الدم

+    -
21/01/2020 05:53 م
كتب : مصريون فى الكويت
كشفت الفنانة يسرا عن حقيقة تعرضها للإصابة بمرض سرطان الدم، مؤكدة أنها مرت بأصعب لحظات حياتها، التي عاشتها خاصة فى فترة توهجها وتألقها الفني، ونقدم فيما يلي أبرز المعلومات عن سرطان الدم، أو ما يعرف طبيا بمرض اللوكيميا.
يعد سرطان الدم أو اللوكيميا هو سرطان الأنسجة التي تشكل الدم في الجسم، بما في ذلكَ نخاع العظم والجهاز اللمفي، ويوجد العديد من أنواع سرطان الدم، حيث أن بعض أشكال سرطان الدم شيوعا تظهر عند الأطفال، والأنواع الأخرى غالبا ما تصيب الكبار، ويوضح بعض العلماء أنه ربما يحدث نتيجة تركيبة من العوامل الوراثية والبيئية.
يتضمن سرطان الدم زيادة عدد كرات الدم البيضاء، حيث إن كريات الدم البيضاء لديكَ هي محارب فعال للعدوى، ولكن عندما تكون موجودة بنسبتها الطبيعية، وتنقسم بطريقة منظمة، حسب احتياج جسمكَ، وفقا لما ذكر في صحيفة "مايو كلينك" الطبية.
لم يفهم العلماء الأسباب الدقيقة وراء الإصابة بـ سرطان الدم، ويبدو أنه يحدث نتيجة تركيبة من العوامل الوراثية والبيئية، حيث يُعتقد أن اللوكيميا تحدُث عندما تكتسب بعض خلايا الدم طفرات في الحمض النووي الخاص بها، مما يتسبب في تغييرات أخرى في الخلايا لم تُفهَم بشكل كامل حتى الآن ويمكن أن تساهم في الإصابة بسرطان الدم.
وتسبب بعض التشوُّهات نمو الخلية، وانقسامَها بسرعةٍ أكبر والاستمرار في العيش عندما تموت الخلايا الطبيعيَّة، وبمرور الوقت، يمكن لهذه الخلايا الشاذَّة أن تزحم خلايا الدم السليمة في نخاع العظم، مما يؤدي إلى عددٍ أقل من خلايا الدم البيضاء السليمة وخلايا الدم الحمراء والصفائح الدموية، مما يسبب في ظهور أعراض وعلامات سرطان الدم.
المصدر: ا ي

الفنانة يسرا  مرض سرطان الدم 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع