×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تحذير هام وعاجل من وزارة الصحة المصرية لجميع المواطنين ::: جدل واسع بعد وصف الكويتية ريم الشمري للمصريين بـ"الخدامين" (فيديو) ::: البنوك لن تباشر أعمالها الأحد.. وتستمر في تقديم خدماتها إلكترونياً ::: بالصور.. بدء إجراءات عزل الفروانية وخيطان وحولي وميدان حولي..نقلاً عن الأنباء ::: بسبب لعبهما أمام منزله وقت الحظر.. مقتل طفلين على يد جارهما ::: عاجل..غلق نقابة البيطريين لمدة أسبوع بعد ظهور حالات كورونا ::: هزة أرضية إيرانية وصلت الكويت ::: الصحة.. انخفاض في نسبة الإصابات بفيروس كورونا بين المصريين في الكويت ::: عاجل.. الكويت تسجل أعلي معدل يومي للإصابات بفيروس كورونا ::: الحرس الوطني يودع الجهراء والقيروان صباح الأحد بعد رفع الحظر الكلي.. وإعادة توزيعه علي المناطق المعزولة ::: عاجل.. "الصحة" تعتمد المراكز الصحية التي ستعمل بعد غد الأحد (صور) ::: مجلس الوزراء: تموين ٦ شهور مجانا للعاملين بالصفوف الامامية بالصحة والداخلية ::: تطبيق صحة مصر يتيح الوصول لأقرب مستشفى ومتابعة المريض خلال فترة العزل المنزلي ::: فيديو| من يمولك..؟ يا صفاء الهاشم لماذا الهجوم على الجالية المصرية؟!.. أقوى رسالة لـ عائشة الرشيد ::: ننشر المناطق التي فرض عليها عزل تام بدء من 30 الجاري وحتى اشعار اخر :::

عملية جراحية.. كل ما تريد معرفته عن مرض هنا الزاهد

عملية جراحية.. كل ما تريد معرفته عن مرض هنا الزاهد

+    -
01/10/2019 05:24 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
وعكة صحية شديدة اصابت الفنانة الشابة هنا الزاهد، أثناء قضائها شهر العسل بعد زواجها من الفنان احمد فهمي، عادت لمصر منذ أيام، وأكدت نقابة المهن التمثيلية أن الزاهد تحتاج إلى تدخل جراحي كونها تعاني من حصوات على المرارة، وهو ما سيتم عقب انتهاء الالتهاب.
وستعرض موقع مصريون في الكويت أبرز المعلومات عن المرض وطرق الوقاية منه.
يؤكد موقع "health" أن حصوات المرارة عبارة عن كيس صغير موجود تحت الكبد مباشرة، يخزن في داخله عصارة المرارة التي ينتجها، وتساعد عصارة المرارة على هضم الدهون، تتدفق من كيس المرارة باتجاه الأمعاء الدقيقة، من خلال قنوات دقيقة وصغيرة تسمى القناة المثانية والقنيّات الصفراوية.
تتكون الحصوات في كيس المرارة من الكوليسترول ومواد أخرى، يتفاوت حجمهما بين الصغير - أصغر من حبيبات الرمل، إلى الكبير - أكبر من كرة الجولف، لا تسبب معظم الحصوات الصفراوية أي مشاكل، ولكن إذا ما أدت إحدى تلك الحصوات إلى سد قنيات المرارة فعندئذ تتوجب معالجتها. معظم الأشخاص المصابين بالحصوات الصفراوية "التحصّي الصفري" لا يعانون من ظهور أية أعراض،
أما في حال ظهور الأعراض فمن المرجح أن تثير ألما في جوف البطن أو في القسم العلوي الأيمن منها، ومن الممكن أن يمتد الألم نحو الجهة اليمنى العلوية من الظهر أو باتجاه الكتف اليمنى.
المصدر:

عملية جراحية  كل ما تريد معرفته   مرض هنا الزاهد 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع