×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

المعلم المعتدى عليه في «الأحمدي» من ولي أمر وأبنائه تنازل عن حقه ::: الكويت توضح حقيقة إنتشار وباء الإنفلونز بين المواطنين والمقيمين.. والصحة أدوية علاج المرض متوافرة ::: صور.. مصابين وضحايا في انفجار خط بترول بالبحيرة ::: ذباب السودان يهاجم مصر والصحة تشكل فرق مكافحة وخبير يكشف الخطورة ::: بشكل نهائي.. الضمان الصحي على الفرد "الوافد" حتى الأبناء 130 دينارا كويتيًا ::: للمصريين | تفاصيل وإجراءات ورسوم استخراج جواز سفر ::: الشاي الأخضر ماسك لعلاج التجاعيد والهالات السوداء ::: بالأسود.. لقاء الخميسي تتصدر غلاف مجلة FIG ::: أحمد حسن يرد على تصريحات ساويرس حول الحجاب: خليك في المهرجانات ::: خانوا الأمانة .. 9 عمال وافدون يسرقون 70 ألف دينار على مدار عامين ::: الكويت | طعن وافد مصري على يد مواطن متعاطِ ::: الكويت.. 38 يوماً لـ"عطلة الربيع" وربيع الطلبة الأطول في تاريخ التربية ::: عيد الجهاد الوطني.. يوم أن هب الشعب المصري في وجه بريطانيا ::: مصر تصدر الطاقة الشمسية لأوروبا.. حلم شومان الذي تحقق بعد 100 عام ::: تحذير للرجال.. الحشيش يرفع نسبة هرمون الإنوثة :::

عملية جراحية.. كل ما تريد معرفته عن مرض هنا الزاهد

عملية جراحية.. كل ما تريد معرفته عن مرض هنا الزاهد

+    -
01/10/2019 05:24 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
وعكة صحية شديدة اصابت الفنانة الشابة هنا الزاهد، أثناء قضائها شهر العسل بعد زواجها من الفنان احمد فهمي، عادت لمصر منذ أيام، وأكدت نقابة المهن التمثيلية أن الزاهد تحتاج إلى تدخل جراحي كونها تعاني من حصوات على المرارة، وهو ما سيتم عقب انتهاء الالتهاب.
وستعرض موقع مصريون في الكويت أبرز المعلومات عن المرض وطرق الوقاية منه.
يؤكد موقع "health" أن حصوات المرارة عبارة عن كيس صغير موجود تحت الكبد مباشرة، يخزن في داخله عصارة المرارة التي ينتجها، وتساعد عصارة المرارة على هضم الدهون، تتدفق من كيس المرارة باتجاه الأمعاء الدقيقة، من خلال قنوات دقيقة وصغيرة تسمى القناة المثانية والقنيّات الصفراوية.
تتكون الحصوات في كيس المرارة من الكوليسترول ومواد أخرى، يتفاوت حجمهما بين الصغير - أصغر من حبيبات الرمل، إلى الكبير - أكبر من كرة الجولف، لا تسبب معظم الحصوات الصفراوية أي مشاكل، ولكن إذا ما أدت إحدى تلك الحصوات إلى سد قنيات المرارة فعندئذ تتوجب معالجتها. معظم الأشخاص المصابين بالحصوات الصفراوية "التحصّي الصفري" لا يعانون من ظهور أية أعراض،
أما في حال ظهور الأعراض فمن المرجح أن تثير ألما في جوف البطن أو في القسم العلوي الأيمن منها، ومن الممكن أن يمتد الألم نحو الجهة اليمنى العلوية من الظهر أو باتجاه الكتف اليمنى.
المصدر:

عملية جراحية  كل ما تريد معرفته   مرض هنا الزاهد 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع