×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت.. مَدُّ «الحظر الجزئي» إلى قدوم اللقاح؟ ::: ارتفاع اعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: جثمان سمير الإسكندراني يصل إلى مسجد السيدة نفسية لأداء صلاة الجنازة ::: سبب غريب منع رمضان صبحي من الاستمرار مع الأهلي والرحيل الى بيراميدز ::: الرئيس السيسى يصدر قرارات جمهورية ::: وفاة طبيب مصري يعمل بالمستشفى الأميري ::: الداخلية الكويتية تنفي إسقاط الغرامات المرورية عن المخالفين ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الجمعة 14 أغسطس 2020 ::: الكويت.. مجلس الوزراء يوافق على الانتقال إلى المرحلة الرابعة من خطة العودة للحياة الطبيعية ::: الأرصاد الكويتية تحذر من طقس اليوم ::: الكويت| إحالة عسكري و5 كويتيين إلى النيابة لتهريب "المخدرات" ::: تعويض أسر ضحايا عبارة البحيرة بـ60 ألف جنيه ::: صدق أو لا تصدق.. أرملة أنجبت من زوجها بعد وفاته بـ3 سنوات..صور ::: رسائل هامة من نائب أمير الكويت ::: سقوط صواريخ كاتيوشا على قاعدة بلد الجوية في العراق :::

عمرها 13 مليار سنة.. العثور على أول مجرة مضيئة في الكون

عمرها 13 مليار سنة.. العثور على أول مجرة مضيئة في الكون

مجرة

+    -
12/07/2020 04:25 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

اكتشف علماء الفلك مجرة عملاقة تعد أول مجرة اضاءت الكون بعد حوالي 370 ألف سنة من الانفجار العظيم، حيث شهد الكون فترة تعرف باسم "العصور المظلمة الكونية".

ووفقا لمجلة ساينس أليرت العلمية، خلال هذه الفترة، حجبت بلازما ساخنة كثيفة، الرؤية وكل الضوء المرئي منها، مما جعله غير مرئي بالنسبة لعلماء الفلك، وعندما تشكلت النجوم والمجرات الأولى على مدار بضع مئات الملايين من السنين التالية، تأين الإشعاع الذي بثته هذه البلازما، مما جعل الكون شفافًا.

ويعد أحد أكبر الألغاز الكونية في الوقت الحالي هو عندما بدأت مرحلة "التأين الكونية"، ولاكتشافها كان العلماء بحاجة إلى تحديد أول مجرة مرئية، وبفضل البحث الجديد الذي أجراه فريق من علماء الفلك من جامعة يونيفيرسيتي كوليدج لندن (UCL)، تمت ملاحظة ورصد مجرة ​​مضيئة وسط المجرات.

وبحسب تقديرهم فإن عمر هذه المجرة يرجع إلى 13 مليار سنة، وتم عرض هذه النتائج من خلال بحث مقدم في الاجتماع السنوي للجمعية الفلكية الأوروبية (EAS).

شارك في هذا البحث رومان ماير، وهو طالب دكتوراه في جامعة كاليفورنيا والمؤلف الرئيسي في الدراسة، وزملاؤه، واستطاع الفريق الوصول إلى أول دليل قوي على اكتمال نشأتها قبل 13 مليار سنة.

وانضم إلى ماير باحثون من جامعة كاليفورنيا الدكتور نيكولاس لابورتي، والأستاذ ريتشارد إس إليس، وكذلك البروفيسور آن فيرهام، والدكتورة ثيبو غاريل من جامعة جنيف، ووفقًا لنماذج الكون الحالية، تشكلت المجرات الأولى من مجموعات النجوم، والتي تكونت عندما اجتمعت النجوم الأولى في الكون معًا
المصدر: ص.ب

مجره مضيئة  الكون  مليار سنه  مصريون في الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع