×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

غياب عبدالله السعيد عن مباراة الحرس وانتهاء موسمه مع بيراميدز.. اقرأ التفاصيل ::: سقط من الطابق الـ23.. فيديو.. إنقاذ طفل 6 سنوات .. ومفاجأة حول الحادث ::: الكويت تعلن إلغاء وعدم تجديد 528 ألف رخصة قيادة للوافدين ::: الكويت | لا تجديد لإقامات الوافدين إلا باجتياز اختبارات المهنة.. تفاصيل ::: الحكومة تسحب الجنسية المصرية من 4 أشخاص بسبب "الغش والكذب" ::: وداعا لدفن الموتى .. واشنطن تحول موتاها لسماد بشري " تفاصيل" ::: يتراجع 20 قرشا في 48 ساعة.. الدولار بـ 16.81 جنيه في البنوك ::: عاجل .. تفحم 3 عمال في حريق مصنع بلاستيك ..تفاصيل ::: البترول الكويتية: القطاع النفطي استعد لمواجهة كل الاحتمالات ::: وظائف خالية بالكويت اليوم 23-5-2019 ::: سعر الجنية المصري مقابل الدينار من شركة المزيني للصيرفة ::: الدولار يتراجع بالبنوك الكبرى خلال التعاملات الصباحية اليوم الخميس ::: ب32 فريقا .. فيفا يعلن عدد المنتخبات المشاركة بكأس العالم 2022 ::: سعر صرف الدينار الكويتي أمام العملات العربية والأجنبية اليوم ::: الموجة الحارة تصل ذروتها اليوم.. والأرصاد توجه نصائح هامة للمواطنين :::

عمالة مصرية عقب إيقاف الاستقدام: بعض المشاريع الصغيرة فى الكويت فخ

عمالة مصرية عقب إيقاف الاستقدام: بعض المشاريع الصغيرة  فى الكويت فخ

العمالة الوافدة فى الكويت - ارشيف

+    -
19/04/2019 12:35 م
كتب : مصريون فى الكويت
تفاعل مصريون مع خبر إيقاف استقدام العمالة المصرية على بند المشروعات الصغيرة فى دولة الكويت، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين وقوعهم في فخ تجار الإقامات عبر بعض المشاريع الصغيرة، وأنهم ما زالوا يعانون من مشكلات ترتبت على استقدامهم، بينما وزارة القوى العاملة لا تنصفهم.
وقال بعض أفراد العمالة المصرية إن القرار، الذي اتخذت المكتب العمالى المصرى بالكويت  مشيرين إلى رفض بعض الكفلاء طباعة الإقامة لهم، إلى جانب وجود تعليمات وقرارات صادرة عن هيئة القوى العاملة، بعدم تحويل اقامات المشاريع الصغيرة إلى بنود أخرى.
 
في المقابل، تفاعلت مجموعة من رواد الأعمال مع المكتب العمالى المصرى بالكويت مشيرين على لسان المتحدث باسمهم، م. سعيد المانع، إلى أن هذه الخطوة مقدرة ومفهومة، لكن لا يمكن أن يتم الأمر بهذا الشكل، إنما عن طريق التواصل مع وزارة القوى العاملة، لحفظ حقوق العمالة، لافتين إلى وجود عقود ملزمة لجميع الأطراف، وتحدد الحقوق والواجبات.
 
وأضاف المانع: «نتمنى من الجهات المختصه الاحتكام إلى القانون وايقاف التحويل وإلزام الاطراف بالالتزام، سواء العامل او صاحب العمل، بعقد العمل، مشيرا إلى أن تجارة الاقامات أحد طرفيها العامل، الذي يقوم بدفع مبالغ للدخول الى البلد، والعمل بشكل عشوائي، والطرف الآخر صاحب العمل القابض للمبلغ، الذي يترك العامل في الشارع.
المصدر: ق,ب

العمالة الوافدة فى الكويت  وقف  استقدام  العمالة المصرية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع