×

مصريون في الكويت

EGKW

عمالة مصرية عقب إيقاف الاستقدام: بعض المشاريع الصغيرة فى الكويت فخ

عمالة مصرية عقب إيقاف الاستقدام: بعض المشاريع الصغيرة  فى الكويت فخ

العمالة الوافدة فى الكويت - ارشيف

+    -
19/04/2019 12:35 م
كتب : مصريون فى الكويت
تفاعل مصريون مع خبر إيقاف استقدام العمالة المصرية على بند المشروعات الصغيرة فى دولة الكويت، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين وقوعهم في فخ تجار الإقامات عبر بعض المشاريع الصغيرة، وأنهم ما زالوا يعانون من مشكلات ترتبت على استقدامهم، بينما وزارة القوى العاملة لا تنصفهم.
وقال بعض أفراد العمالة المصرية إن القرار، الذي اتخذت المكتب العمالى المصرى بالكويت  مشيرين إلى رفض بعض الكفلاء طباعة الإقامة لهم، إلى جانب وجود تعليمات وقرارات صادرة عن هيئة القوى العاملة، بعدم تحويل اقامات المشاريع الصغيرة إلى بنود أخرى.
 
في المقابل، تفاعلت مجموعة من رواد الأعمال مع المكتب العمالى المصرى بالكويت مشيرين على لسان المتحدث باسمهم، م. سعيد المانع، إلى أن هذه الخطوة مقدرة ومفهومة، لكن لا يمكن أن يتم الأمر بهذا الشكل، إنما عن طريق التواصل مع وزارة القوى العاملة، لحفظ حقوق العمالة، لافتين إلى وجود عقود ملزمة لجميع الأطراف، وتحدد الحقوق والواجبات.
 
وأضاف المانع: «نتمنى من الجهات المختصه الاحتكام إلى القانون وايقاف التحويل وإلزام الاطراف بالالتزام، سواء العامل او صاحب العمل، بعقد العمل، مشيرا إلى أن تجارة الاقامات أحد طرفيها العامل، الذي يقوم بدفع مبالغ للدخول الى البلد، والعمل بشكل عشوائي، والطرف الآخر صاحب العمل القابض للمبلغ، الذي يترك العامل في الشارع.
المصدر: ق,ب

العمالة الوافدة فى الكويت  وقف  استقدام  العمالة المصرية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع