×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

عمرو أديب | "الناس اتجننت عشان تاخد سيلفي" ::: الصحة: جميع المخالطين للمصاب بحالة كورونا الأخيرة نتائجهم سلبية ::: بينها "جزيرة الأفاعي" و"بذور يوم القيامة".. 10 أماكن يحظر عليك زيارتها! ::: الأب والأم اكتشفا الواقعة بعد شهر.. عامل يقتل ابنة صديقه بسبب تبولها اللاإرادي ::: الصين تعلن ارتفاع أعداد وفيات ومصابي فيروس كورونا ::: الخطيب يعلن عن يوم تاريخي لـ النادي الأهلي ::: بالأسماء.. سلعوة تعقر 14 طفلا في قرية بالمنيا ::: فضيحة .. سيدة تركية تحرج أردوغان وتغلق الهاتف في وجهه.. فيديو ::: عاطل يغتصب ابنة زوجته حتى الموت بـ المرج ::: شاهد.. مروان محسن ينضم إلى برشلونة ::: هرمز نقطة الاشتعال.. تحذيرات عمانية من الأوضاع في الخليج العربي الشهور المقبلة ::: طقوس غريبة.. قبائل إثيوبية تنفرد بعادات وتقاليد لا مثيل لها فى العالم ::: الكويت | إحالة 55 مخالفاً إلى الداخلية ::: ارتفاع الإصابات بكورونا المستجد على متن السفينة السياحية قبالة اليابان الى 355 ::: الكويت | تعميم نظام آلى لتوقيع بكافة إدارات البلاد " شرطاً أساسياً لانجاز المعاملات" :::

علماء يكتشفون السبب الرئيس لحدوث نوبة قلبية مفاجئة

علماء يكتشفون السبب الرئيس لحدوث نوبة قلبية مفاجئة

نوبة قلبية مفاجئة

+    -
22/01/2020 10:40 م
كتب : مصريون فى الكويت
كشف علماء جامعة ييل الأميركية، أن السبب الرئيس لحدوث نوبة قلبية مفاجئة هو دقائق متناهية في الصغر موجودة دائما في الهواء الملوث.
ويفيد موقع MedicalXpress، بأن الباحثين حللوا بيانات عن حوادث غير مميتة لاحتشاء عضلة القلب بمدينة أوغسبورغ الألمانية لـ 5898 مريضا. وقارنوها بنسبة تلوث الهواء مع الأخذ بالاعتبار عوامل مثل أيام الأسبوع والحالة الاجتماعية والاقتصادية.
واتضح للباحثين، أنه خلال الساعات الأولى من تعرض الجسم للدقائق المتناهية في الصغر، قد تسبب اضطرابات في عمل القلب، فلصغرها المتناهي يمكنها التوغل في الدم والخلايا.
ويعتبر مرض احتشاء عضلة القلب أحد أمراض القلب والأوعية الدموية الواسعة الانتشار في العالم. وأن المصدر الرئيس للدقائق المتناهية في الصغر التي مقاسها أقل من 100 نانو متر، هو عوادم السيارات.
المصدر: ا.ء

نوبة قلبية مفاجئة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع