×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

هام من المكتب الثقافي المصري بدولة الكويت ::: انخفاض وهبوط كبير في الاصابات الجديدة بفيروس كورونا في الكويت ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: مطار القاهرة الدولى يشهد 162 رحلة لنقل 19 ألف راكب ::: الكويت تدعو المخالفين وحاملي الإقامة المؤقتة إلى تعديل أوضاعهم ::: مصرع وإصابة 14 شخص فى انقلاب ميكروباص بالطريق الصحراوي ::: الكويت.. آليات لوضع سقف أعلى للعمالة الوافدة ::: فوائد الفلفل الأخضر الحار.. أهمها الوقاية من مرض السرطان والسكر ::: الكويت.. خطة لفتح أجواء الدول المحظورة بالتزامن مع اللقاح ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الأحد 29 نوفمبر 2020 ::: 61.77 مليون إصابة بفيروس كورونا حول العالم ::: طقس الكويت اليوم.. فرصة لأمطار متفرقة رعدية ::: أقباط يقدمون الطعام للعاملين فى بناء مدرسة للقرآن الكريم في الصعيد ::: ننشر بيان الصحة المصرية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء ::: تقنية جديدة.. شحن الهواتف بالأشعة تحت الحمراء :::

علاج نقص الصفائح الدموية بالأكل

علاج نقص الصفائح الدموية بالأكل

علاج نقص الصفائح الدموية بالأكل

+    -
21/11/2020 01:39 م
كتب : مصريون في الكويت
يعتمد علاج نقص الصفائح الدموية بالأكل على إعادة الصفائح لحالتها الطبيعية ومستواها الطبيعي، ويمكن لـ علاج نقص الصفائح الدموية بالأكل أن يساهم في زيادة  الخلايا الدموية عديمة اللون التي تساعد في تجلط الدم، وتوقف النزيف عند الإصابة بالجروح، وذلك من تكوين التكتل لتعمل كـ سدادات في حالات إصابة الأوعية الدموية.

ويحدث نقص الصفائح الدموية غالبًا نتيجة اضطراب منفصل، مثل حدوث: ابيضاض الدم أو مشكلات الجهاز المناعي أو يمكن أن يكون له آثار جانبية خطيرة، وقد يصيب نقص الصفائح الدموية  كلًا من الأطفال والبالغين وكبار السن أيضا إن أصيبوا بأي من هذه الاضطرابات، ولكي نتجنبها نحتاج لـ علاج نقص الصفائح الدموية بالأكل، وفقا لما جاء في موقع pubmed.

ويمكن أن يكون نقص الصفائح الدموية طفيفا، ويؤدي إلى حدوث القليل من العلامات والأعراض، في حالات نادرة، قد يكون عدد الصفائح الدموية منخفضًا جدًا بحيث يحدث نزيف داخلي خطير، لذا يجب البحث في خيارات علاج نقص الصفائح الدموية بالأكل.

ويمكن علاج نقص الصفائح الدموية بالأكل، حيث يتكون الدم من أنواع مختلفة من الخلايا وهي خلايا الدم الحمراء وخلايا الدم البيضاء والصفائح الدموية، ويمكن لبعض الأطعمة ان تعالج نقص الصفائح الدموية مع الوقت.

ويسبب نقص الصفائح الدموية في جسمك أعراضًا، مثل: التعب ونزيف اللثة وسهولة الإصابة بالكدمات ، وآخرون، ويمكن علاج نقص الصفائح الدموية بالأكل، وذلك عبر اتباع نظام غذائي صحي.
 
ويمكن السيطرة وعلاج نقص الصفائح الدموية بالأكل، ومن أبرز هذه الأطعمة لزيادة الصفائح الدموية؛ الأطعمة الغنية بفيتامين ب 12، وحمض الفوليك، وفيتامين سي، والحديد؛ حيث يمكن أن تساعد جسمك على تكوين الصفائح الدموية في الدم والحفاظ عليها بنسبتها الطبيعية.

ويتم علاج نقص الصفائح الدموية بالأكل، عن طريقة تناول ما يلي والإكثار منه في نظامك الغذائي، ومن أبرزها: الجزر، اليقطين، اللفت، البطاطا الحلوة، السبانخ، الخضروات الورقية، البيض، الكبد، اللحوم، الملفوف (الكرنب)، البقدونس، الحليب، الجبن ، بذور اليقطين، الرمان، العدس، المانجو، البروكلي، الأناناس، الطماطم ، الفلفل الحلو، والقرنبيط.
المصدر:

علاج  نقص  الصفائح الدموية   مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع