×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

انتهاء تسجيل التقديم لامتحانات «أبناء المصريين في الخارج» 14 نوفمبر ::: جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية تطلق هاكثون الكويت ::: الكويت | قنبلة عنقودية في منطقة المسيلة ::: الكويت | فرض 5 دينار رسوم لاستعلام البنوك عن بيانات ::: الكويت | وافد عربي هرب 350 ألف دولار عبر منفذ العبدلي ::: افتتاح مقر التأمين الصحي الشامل استعدادًا للعمل ::: بالفيديو | سيدة سورية: حملت جثة ابنتي وهربت.. ماذا يريد أردوغان ::: فتوى الأزهر: من تزوجت بغير إذن وليها زواجها باطل ::: بالفيديو | لحظة إعتداء قاتل شهيد الشهامة على الفتاة ::: الكويت | اعتصام للعاملين بالطيران المدني الكويتي.. صور ::: مصرية تشتكي: طلقوني من زوجي السعودي البالغ 100 عام... والأمير محمد بن سلمان يتدخل ::: حمادة الطيب قتل أبوه.. قصة جريمة كشفها الذباب في العقار (7) ببولاق ::: على الريق.. ماذا يحدث لجسمك عند وضع عود قرنفل فى الفم ::: الكويت | «التربية» تعلن إيقاف تعيين الكويتيين أصحاب شهادات التربية البدنية من مصر والأردن كمعلمين ::: شهر الانتصارات.. حدث في مثل هذا اليوم 14 أكتوبر 1973 :::

علاجات منزلية لانسداد الجيوب الأنفية لدى الرضيع

علاجات منزلية لانسداد الجيوب الأنفية لدى الرضيع

ارشيف

+    -
17/08/2019 07:31 م
كتب : مصريون فى الكويت
تحث التوصيات الطبية لرعاية الطفل على عدم إعطاء الصغار تحت سن سنتين أدوية السعال والبرد التي تتوفر من دون وصفة طبية. لكن عند إصابة الطفل بنزلة برد يحدث انسداد للجيوب الأنفية، ويسبب ذلك للصغير إحساساً بالانزعاج، وصداعاً، وصعوبة في التنفس. ويُنصح دائماً بعلاج انسداد الجيوب الأنفية منزلياً إلا إذا كانت مصحوبة بارتفاع في الحرارة.
 
 
ترطيب الغرفة. لتخفيف الانسداد استخدم مرطّب الغرفة، أو قم بغلي بعض الماء لينتشر بخاره في المكان. كلما زادت الرطوبة كلما قلّ احتقان الجيوب الأنفية والحلق.
 
 
البخّاخ. قم بترطيب فتحة الأنف باستخدام بخّاخ، أو وضع قطرات من ماء "سالين" لإذابة المخاط.
تنظيف الأنف. بإمكان الأم أو الأب مساعدة الصغير على تنظيف أنفه، لأنه لا يستطيع أن يتمخّط بنفسه. لعمل ذلك استخدم حقنة بلاستيكية (سرنجة)، وقم بإدخالها قليلاً إلى داخل الأنف مع الضغط على منتصف الأنف لعصر المخاط وسحبه بالحقنة. يساعد ذلك على تقليل الميكروبات في مجرى التنفس وتسريع الشفاء.
المصدر: ص,س

علاجات منزلية  انسداد الجيوب الأنفية  الرضيع  الاسرة  الطفل  مصر  الكويت  مصريون فى الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع