×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

خبير اقتصادي | كورونا يمنح مصر لقب ثاني أفضل أداء اقتصادي في 2020 ::: كلوب: ليفربول لم يتمكن من ضم هالاند.. وأرفض مقارنته بمينامينو ::: إيطاليا تسجل أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا ::: "قالي أمك شمال وليها فيديوهات فدبحته وأكلت كفتة".. تفاصيل مقتل عاطل بدار السلام ::: تركيا تطلب دعما جويا أمريكيا مع اشتداد القتال في إدلب ::: بسبب فيروس كورونا | الاعتداء بالضرب على طالب آسيوي ونقله للمستشفى ::: "عرفنا ليه مبيجلهاش عرسان".. كيف أجبر أب وأم ابنتهما على الانتحار؟ ::: شديد البرودة ليلًا.. الأرصاد تكشف حالة طقس 48 ساعة مقبلة (بيان بالدرجات) ::: نفوق مئات الحيوانات البرية بمركز تفشى فيروس كورونا بالصين ::: هاني حتحوت | كهربا سبب ضياع السوبر من الأهلي ::: السعودية تعلق سفر المقيمين إلى إيران ::: إنقاذ أسرة تعطل بها الأسانسير في مدينة نصر ::: الفرص تتراجع .. إعلان مخيف من منظمة الصحة العالمية بشأن فيروس كورونا ::: غدر وأنانية زوج.. نقل الإيدز لزوجته وطفلته.. والمحكمة تعوضها بمليون جنيه.. تفاصيل ::: بعد الفعل الفاضح.. شيكابالا يسب الاهلي وجماهيره من جديد في مطار القاهرة :::

علاجات منزلية لانسداد الجيوب الأنفية لدى الرضيع

علاجات منزلية لانسداد الجيوب الأنفية لدى الرضيع

ارشيف

+    -
17/08/2019 07:31 م
كتب : مصريون فى الكويت
تحث التوصيات الطبية لرعاية الطفل على عدم إعطاء الصغار تحت سن سنتين أدوية السعال والبرد التي تتوفر من دون وصفة طبية. لكن عند إصابة الطفل بنزلة برد يحدث انسداد للجيوب الأنفية، ويسبب ذلك للصغير إحساساً بالانزعاج، وصداعاً، وصعوبة في التنفس. ويُنصح دائماً بعلاج انسداد الجيوب الأنفية منزلياً إلا إذا كانت مصحوبة بارتفاع في الحرارة.
 
 
ترطيب الغرفة. لتخفيف الانسداد استخدم مرطّب الغرفة، أو قم بغلي بعض الماء لينتشر بخاره في المكان. كلما زادت الرطوبة كلما قلّ احتقان الجيوب الأنفية والحلق.
 
 
البخّاخ. قم بترطيب فتحة الأنف باستخدام بخّاخ، أو وضع قطرات من ماء "سالين" لإذابة المخاط.
تنظيف الأنف. بإمكان الأم أو الأب مساعدة الصغير على تنظيف أنفه، لأنه لا يستطيع أن يتمخّط بنفسه. لعمل ذلك استخدم حقنة بلاستيكية (سرنجة)، وقم بإدخالها قليلاً إلى داخل الأنف مع الضغط على منتصف الأنف لعصر المخاط وسحبه بالحقنة. يساعد ذلك على تقليل الميكروبات في مجرى التنفس وتسريع الشفاء.
المصدر: ص,س

علاجات منزلية  انسداد الجيوب الأنفية  الرضيع  الاسرة  الطفل  مصر  الكويت  مصريون فى الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع