×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت / 100 مليون دينار «منسيّة» تبحث عن أصحابها الوافدين ! ::: "يا حمارة يا سليلة البهايم".. تفاصيل خناقة عبير صبرى وإحدى متابعيها ::: بالفيديو.. ممثل يتعرض للطعن على المسرح ::: هدم البلكونة لنقل مريض بحلوان يزن 500 كجم للمستشفى باستخدام ونش ::: لأول مرة في مصر.. طلاب التعليم الفني سيحصلون على البكالوريوس والماجستير ::: خلال 6 ساعات.. "التعبئة والإحصاء": عدد سكان مصر سيبلغ 99 مليون نسمة ::: الكويت | 100 مليون دينار «منسيّة»... تبحث عن أصحابها! ::: الكويت تطلب صيادلة من مصر ::: هددته بفضح علاقتهما فأحرق جثتها وألقاها للكلاب.. قصة جريمة بشعة هزت أسيوط ::: طالبت بضبط النفس .. الكويت تعلق على احتجاز إيران ناقلة نفط بريطانية ::: الإبعاد لـ 5 وافدين أحدهم أساء للشعب الكويتي ::: شاهد.. أكبر جراج ذكي في الشرق الأوسط بمصر #مصر_بتتغير ::: ماينفعش يا هندسة.. علم #العراق يشعل تويتر بسبب #نجيب_ساويرس ::: مصرية ضحية استيراد السيراميك ::: عقوبة مالية على يوسف أوباما بعد طرده أمام الجونة :::

عقب إثارته للجدل.. الآثار تعلن عن رفع الإله "أنوبيس" من ستاد القاهرة

عقب إثارته للجدل.. الآثار تعلن عن رفع الإله "أنوبيس" من ستاد القاهرة

الإله أنوبيس

+    -
20/06/2019 04:26 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait - احمد عبدالله
كشف وزيرا الآثار والشباب والرياضة، عن رفع مجسم تمثال الإله "أنوبيس" الذي اختير كأيقونة لبطولة أمم أفريقيا، عقب إثارته للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.
وذكر وزير الآثار في تصريحات له اليوم على هامش افتتاح المعرض المؤقت "الرياضة عبر العصور" في المتحف المصري، أنه "رغم أهمية حضور الحضارة الفرعونية في كل المحافل الدولية إلا أن اختيار الإله أنوبيس كان غير موفق لأن الحضارة المصرية زاخرة بالكثير من الأيقونات التي يمكن ألا تكون محل خلاف من أحد".
وأشاد الوزير، بحرص بطولة كأس الأمم الإفريقية على اختيار أحد آلهة الفراعنة كأيقونة للبطولة، وإنشاء ماكيت له في افتتاح البطولة.
وأوضح الوزير أنه تم ترشيح بعض القطع الأثرية محل "أنوبيس"، ومنها تمثال لأحد ملوك الدولة الحديثة، موجود بالمتحف المصري بالتحرير.
من جانبه قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن اختيار الإله أنوبيس من قبل الشركة المنظمة كان اختيارا غير موفق بالفعل.
وأضاف: "سوف نستبعد ماكيت التمثال من افتتاح البطولة، ووزارة الآثار رشحت أكثر من قطعة أثرية محله".
وأثار تواجد مجسم الإله أنوبيس داخل استاد القاهرة، قبل انطلاق بطولة الأمم الإفريقية، جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال بعض النشطاء إن "أنوبيس" هو إله الموتى.في الحضارة المصرية القديمة.

لكن الأثرية مونيكا حنا قالت بحسب ـ"مصراوي"  أن الإله أنوبيس كان إله الموتى، لكن خلال عصر الدولة القديمة فقط، وتغيّر ذلك في عهد الدولة الوسطى "وأوزوريس أخد مكانه كإله الموتى في الوقت ده"، وصار الإله الأنوبيس وقتها إله التحنيط.
المصدر: م.ى

الجدل  الاله أنوبيس  رفع  ستاد القاهرة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

نرشح لك

الكويت / 100 مليون دينار «منسيّة» تبحث عن أصحابها الوافدين !

التوزيعات النقدية راكمتها في الحسابات المصرفية لمواطنين ووافدين

الإثنين 22 يوليه 2019 03:11 ص

"يا حمارة يا سليلة البهايم".. تفاصيل خناقة عبير صبرى وإحدى متابعيها

الإثنين 22 يوليه 2019 02:50 ص