×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

دراسة: الرجل أكثر حظا من النساء في العمل.. وأقل احتياجا لاستخدام الذكاء ::: متظاهرون يحرقون منازل مسؤولين في محافظة الناصرية العراقية ::: دفع حياته ثمن السرقة.. حارس جراج يقتل بائع حاول سرقة توك توك بإمبابة ::: "تزوجت صديقها سراً وهربت معه" مباحث أسيوط تكشف ملابسات اختفاء طالبة جامعية ::: شاهد.. طائرات تركية تقصف قرية مسيحية في سوريا ::: ضبط متهم بكسر خط أنابيب البترول بالبحيرة ::: البندقية تغرق.. فيضانات غير مسبوقة تدمر المدينة التاريخية ::: بـ 1000 جنيه فقط .. أرخص وأقوى هاتف ذكى فى مصر (فيديو) ::: بعد عودته لـ إنجلترا .. حسام البدري: لدينا بديل قوي لـ محمد صلاح ::: بدء الجلسات العلنية لـ«عزل ترامب» والديموقراطيون لحماية الشهود ::: المعلم المعتدى عليه في «الأحمدي» من ولي أمر وأبنائه تنازل عن حقه ::: الكويت توضح حقيقة إنتشار وباء الإنفلونز بين المواطنين والمقيمين.. والصحة أدوية علاج المرض متوافرة ::: صور.. مصابين وضحايا في انفجار خط بترول بالبحيرة ::: ذباب السودان يهاجم مصر والصحة تشكل فرق مكافحة وخبير يكشف الخطورة ::: بشكل نهائي.. الضمان الصحي على الفرد "الوافد" حتى الأبناء 130 دينارا كويتيًا :::

عقب إثارته للجدل.. الآثار تعلن عن رفع الإله "أنوبيس" من ستاد القاهرة

عقب إثارته للجدل.. الآثار تعلن عن رفع الإله "أنوبيس" من ستاد القاهرة

الإله أنوبيس

+    -
20/06/2019 04:26 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait - احمد عبدالله
كشف وزيرا الآثار والشباب والرياضة، عن رفع مجسم تمثال الإله "أنوبيس" الذي اختير كأيقونة لبطولة أمم أفريقيا، عقب إثارته للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.
وذكر وزير الآثار في تصريحات له اليوم على هامش افتتاح المعرض المؤقت "الرياضة عبر العصور" في المتحف المصري، أنه "رغم أهمية حضور الحضارة الفرعونية في كل المحافل الدولية إلا أن اختيار الإله أنوبيس كان غير موفق لأن الحضارة المصرية زاخرة بالكثير من الأيقونات التي يمكن ألا تكون محل خلاف من أحد".
وأشاد الوزير، بحرص بطولة كأس الأمم الإفريقية على اختيار أحد آلهة الفراعنة كأيقونة للبطولة، وإنشاء ماكيت له في افتتاح البطولة.
وأوضح الوزير أنه تم ترشيح بعض القطع الأثرية محل "أنوبيس"، ومنها تمثال لأحد ملوك الدولة الحديثة، موجود بالمتحف المصري بالتحرير.
من جانبه قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن اختيار الإله أنوبيس من قبل الشركة المنظمة كان اختيارا غير موفق بالفعل.
وأضاف: "سوف نستبعد ماكيت التمثال من افتتاح البطولة، ووزارة الآثار رشحت أكثر من قطعة أثرية محله".
وأثار تواجد مجسم الإله أنوبيس داخل استاد القاهرة، قبل انطلاق بطولة الأمم الإفريقية، جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال بعض النشطاء إن "أنوبيس" هو إله الموتى.في الحضارة المصرية القديمة.

لكن الأثرية مونيكا حنا قالت بحسب ـ"مصراوي"  أن الإله أنوبيس كان إله الموتى، لكن خلال عصر الدولة القديمة فقط، وتغيّر ذلك في عهد الدولة الوسطى "وأوزوريس أخد مكانه كإله الموتى في الوقت ده"، وصار الإله الأنوبيس وقتها إله التحنيط.
المصدر: م.ى

الجدل  الاله أنوبيس  رفع  ستاد القاهرة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع