×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تصريحات هامة من روسيا بشأن استئناف رحلات الطيران مع مصر ::: رسميا.. الكاف يعلن موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا ::: وفاة أسطورة مانشستر يونايتد ::: تم إخضاعهن لتفتيش دقيق وفحص "مهبلي".. مسئولين إلي النيابة العامة بعد واقعة التفتيش المهين بـ مطار الدوحة ::: المطيري: الكويت تعاني شح العمالة الحرفية بسبب «كورونا» ::: وفاة وافد قبل إقلاع طائرة تقله إلى موطنه ب30 دقيقة ::: تفاصيل فتح باب الحجز لـ 125 ألف وحدة سكنية جديدة ::: حدث في الكويت اليوم| خطوة جديدة لتسهيل صرف مستحقات الوافدين العالقين.. احتجاز 7 وافدين في الوفرة.. ضبط شاب وفتاة بسبب أفعال فاضحة بالشارع ::: رئيس مكتب التمثيل العمالي بالكويت يلتقي ممثلي أطراف علاقة العمل لتسهيل صرف المستحقات المالية للعالقين ::: موعد استقبال السعودية للمعتمرين من خارج المملكة ::: وزير الإسكان: 125 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب لمحدودي ومتوسطى الدخل ::: على كل من انتهى ندبه ولم يستكمل إجراءات نقله العودة إلى عمله ::: الأعمال والأدعية المستحبة في يوم الجمعة ::: الكويت.. توصيل البطاقات المدنية للمنازل اختياري ::: وزيرة الهجرة تعلن موعد التصويت بانتخابات البرلمان للمصريين بالخارج بالمرحلة الثانية :::

عفوا.. "طظ فيك"!! بقلم أسامة جلال

عفوا.. "طظ فيك"!! بقلم أسامة جلال

أسامة جلال مؤسس موقع (مصريون في الكويت www.egkw.com)

+    -
22/09/2020 11:26 ص
كتب : أسامة جلال
مع تسارع وتيرة الاستعدادات للانتخابات البرلمانية المصرية.. واحتقان الناخبين من كتلة حزبية معينة عرف عنها الفساد والضلوع في إهانة الشعب بالرشاوي و(الكراتين) وبأن تكون تحت أمرة أشخاص لا علاقة لهم بالبرلمان.. ومع خروج أو طرد أسماء برلمانية رنانة من رحمة تلك الكتلة لأنهم لم يدفعوا أكثر.. تبرز أصوات تؤيد مرشحين ينتمون إلى طائفتهم أو قبيلتهم أو عائلاتهم.

الغريب أن تلك الأصوات التي تدعو لتأييد أبناء عمومتهم أو طائفتهم منهم مثقفين وحاصلين على درجات علمية مرتفعة.. وكأننا برغم ثقافتنا وعلمنا لا ندرك خطورة تأييد مرشح فاسد دفع الرشاوي للانتماء لكتلة وغير مؤهل للعطاء وانما نؤيده فقط لكونه قريب لنا أو من قبيلتنا دون النظر لما يمكن أن يقدمه للبلد طوال سنوات سيحتل فيها كرسي مهم من المفترض أنه يشرع ويراقب ويبتكر ويقدم حلولا للمشاكل العامة قبل الخاصة.

الأغرب والمهم هو أن الجميع يعلم الكثير عن الفساد وطرقه ومواصفاته ولون شعره ومقاس حذائه وبرغم ذلك ندر من تجده لا يجامل ولا يبيع نفسه لأهواء وأطماع هؤلاء الفاسدين المفسدين.. وقلما تجد من يتصدى لمثل هذه الطرهات فعلا وليس قولا فقط.

هذا ينتمي لقبيلة كذا.. وذاك ينتمي لعائلة كذا.. وهذا هو الثري الذي يمتلك كذا وكذا.. وهذا صاحب المنصب الكبير ونماذج كثيرة ينظر إليها لما تحمله من ألقاب لا مواقف وأفعال ومبادرات وعمل.. كل المؤهل ابن هذه العائلة لا أكثر.

لا شك أن هناك أشخاصا أبناء قبائل وعائلات وأصحاب مناصب يستحقون كل التقدير والاحترام والمحبة لاخلاصهم وتفانيهم في خددمة الشعب والبلد.. ولكني أتحدث هنا عن السائد وهو التأييد وفقا للتصنيف العائلي والقبلي وليس وفقا لمعايير المنطق والعقل والضمير.

عزيزي مؤيد أبناء قبيلتك وطائفتك لكونهم أقرباء لك فقط.. (طظ فيك) وفي منهجك الذي يدمر مصر ويقدم ابن القبيلة على صاحب العطاء والعلم والخبرة والاخلاص والتمسك بالمباديء الأصيلة الرافضة للفساد والرشاوي والتنفيع والتكالب على حقوق الآخرين وانتزاعها دون وجه حق.

(طظ فيك) وفي من تنتمي إليهم طالما أيدوك فاسدا.. ظالما.. (طظ فيك) وفي من يحميك ويدافع عنك أنت ومرشحك وكل من ينتخبه ويؤيده.. فطالما أصبح هذا التفكير هو السائد حتما حتما لن نتقدم.. أكيد أكيد سنظل مكانك راوح.. نلعن الرشاوي ونحن أول المرتشين.. نهاجم الفساد ونحن أول الفاسدين.. نلعن الظلام ونحن من أطفأ الشمعة.. بالفم المليان.. (طظ فيك).. ومن غير عفوا. 
المصدر: مصريون في الكويت

عفوا  طظ فيك  أسامة جلال  مصريون في الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع