×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

نائبة برلمانية :فعاليات مصر تستطيع جاءت بمستوى راق في الأداء ::: رفع العلم السوري عند نقطة التفتيش الحدودية مع تركيا في عين العرب ::: تعرف على فضل الصلاة على النبي ::: عالم | حبس أسرته 9 سنوات.. أب يرتكب جريمة بشعة ::: رئيس الوزراء.. تعليقا على "سد النهضة": لن نقبل المساس بحقوق مصر المائية ::: مقطع فيديو صادم لثعبان يخنق عجوزًا بالهند ::: الكويت | خلاف مالي يُشعل مشاجرة بين الأشقاء.. ووقوع إصابات ::: الكويت | 180 يوماً.. بدل نقدي للإجازات الدورية ::: أول تعليق من أردوغان على رسالة ترامب "المهينة" ::: منع "المرأة الأكثر خصوبة في العالم" من الإنجاب مجددا بعد ولادتها 44 طفلا ::: ضبط “صاحب شركة لإلحاق العمالة بالخارج ” بتهمة النصب على راغبي السفر ::: الرئيس السيسي يتصل بأمير الكويت للإطمئنان على صحته ::: الجثث تفحمت ..وفاة مصري وطفليه حرقًا داخل سيارة في السعودية ::: كشف حساب كامل الوزير في وزارة النقل ::: لم يتبق سوى نظارته وذكريات.. بعد أسبوع من وفاة ضحية الشهامة يوم واحد يفصل عن محاكمة القاتل :::

عضو مؤسس لحزب أردوغان: النظام الرئاسي أضر بتركيا

عضو مؤسس لحزب أردوغان: النظام الرئاسي أضر بتركيا

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

+    -
01/05/2019 01:24 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

أكد أرطغرل يالشين باير، أحد مؤسسي حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، أن حزبه لم يعد يتمتع بإمكانية إدارة تركيا بمفرده، وذلك عقب الهزيمة الساحقة للحزب في انتخابات المحليات.

وأوضح يالشين باير أن النظام الرئاسي تسبب في زعزعة الاستقرار بتركيا، مؤكدا أنه يتوجب على النواب أن يكونوا ممثلين للشعب وليس للحاكم، وذلك وفق ما نقلته صحيفة "زمان" التركية المعارضة.

ونقلت الصحيفة قوله إن حزب العدالة والتنمية لا يستطيع إدارة تركيا بمفرده وأن الأحداث التي تشهدها البلاد لا تبعث على الأمل.

وأضاف باير أنه يتوجب على "تحالف تركيا" الذي يتحدث عنه أردوغان، أن يكون اتحادا في إطار مقومات الجمهورية التركية ويتوافق مع الفلسفة التأسيسية للجمهورية التركية مفيدا أن الخطاب التمييزي لن يعود بالنفع على أحد، مشددا على ضرورة تهدئة الأوضاع المشتعلة، مشيرا إلى حاجة السلطة للنقد الذاتي من أجل تهدئة الأوضاع، وأنه في حال تحقيق هذا الأمر ستصبح أكثر قبولا.

يذكر أن حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم تعرض لهزيمة ساحقة في انتخابات المحليات الماضية وخاصة بالمدن الكبرى.

المصدر: ص.ب

الرئيس التركي  رجب طيب اردوغان  النظام الرئاسي 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع