×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ارتفاع اعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: جثمان سمير الإسكندراني يصل إلى مسجد السيدة نفسية لأداء صلاة الجنازة ::: سبب غريب منع رمضان صبحي من الاستمرار مع الأهلي والرحيل الى بيراميدز ::: الرئيس السيسى يصدر قرارات جمهورية ::: وفاة طبيب مصري يعمل بالمستشفى الأميري ::: الداخلية الكويتية تنفي إسقاط الغرامات المرورية عن المخالفين ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الجمعة 14 أغسطس 2020 ::: الكويت.. مجلس الوزراء يوافق على الانتقال إلى المرحلة الرابعة من خطة العودة للحياة الطبيعية ::: الأرصاد الكويتية تحذر من طقس اليوم ::: الكويت| إحالة عسكري و5 كويتيين إلى النيابة لتهريب "المخدرات" ::: تعويض أسر ضحايا عبارة البحيرة بـ60 ألف جنيه ::: صدق أو لا تصدق.. أرملة أنجبت من زوجها بعد وفاته بـ3 سنوات..صور ::: رسائل هامة من نائب أمير الكويت ::: سقوط صواريخ كاتيوشا على قاعدة بلد الجوية في العراق ::: 40 مليون أميركي مهددون بالطرد من منازلهم خلال أشهر :::

عزل الشاليهات والمزارع في العيد؟

عزل الشاليهات والمزارع في العيد؟

صورة موضوعية

+    -
12/07/2020 05:14 ص
كتب : عزل الشاليهات والمزارع في العيد؟
«الصّحة» تدرس فرض حظر كلي عليها للحد من التجمعات والإصابات بـ «كورونا»

كشفت مصادر مطلعة أن «وزارة الصحة تدرس بشكل جاد رفع توصيات بفرض حظر كلي على مناطق الشاليهات والمزارع قبيل وخلال فترة عيد الأضحى نهاية يوليو الجاري».

وأوضحت المصادر أنّ الأوضاع الصحية في مختلف مناطق البلاد «تخضع لتقييم بشكل مستمر، وفي ضوء النتائج تتحدد الحاجة لاتخاذ تدابير أو إجراءات معيّنة تشدداً أو تخفيفاً»، مبينة أنّ «من المرتقب أن يشهد الأسبوع الجاري عرض تقرير شامل للتقييم الصحي للمرحلة الثانية من خطة عودة الحياة التي بدأت 30 يونيو الماضي».

وأشارت الى أنّ «الحد من التجمعات مع استمرار ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا بين المواطنين والتي تعود في معظمها إلى المخالطة، يعد أبرز الأسباب التي دعت الوزارة لدراسة فرض حظر كلي محدّد المدة قبيل وخلال فترة العيد على تلك المناطق».

ومن جهة أخرى، كشفت المصادر أنّ «فحص الـ (PCR) للمُقيمين العائدين للبلاد من الخارج مع بدء تشغيل المطار ينبغي أن يجرى في المراكز المعتمدة التي تحدّدها السلطات الصحيّة في بلدانهم»، مشيرة إلى أنّ «الضوابط والاشتراطات الصحية على القادمين تضمنت في أبرزها التأكد من سلامة ودقة نتائج هذا الفحص عبر إجراء فحص عشوائي لنسبة 10 في المئة من ركاب كل رحلة».

المصدر: الراي

عزل الشاليهات والمزارع في العيد  الكويت  عيد الأضحي  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع