×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ساعة اجابة.. ننشر الاعمال والادعية المستحبة في يوم الجمعة ::: ​«البحر المتوسط يشتعل» .. «38 مقاتلة يونانية» تفاجئ «16 مقاتلة تركية» فوق بحر إيجة ::: بعد وفاة هنا وسليم.. كيف تحمي أطفالك من شاحن الهاتف ؟ ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 13 ديسمبر ::: رانيا يحيي: السيسي أعاد للمرأة حقوقها المسلوبة (فيديو) ::: بيان بدرجات الحرارة | الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الجمعة ::: توقيف 20 جزائريا حاولوا عرقلة سير الانتخابات الرئاسية شمال غربي البلاد ::: قتلتهما واحدًا تلو الآخر | المتهمة بقتل طفليها بالدقهلية تمثل الجريمة في حضور النيابة ::: ليبيا.. القوات المسلحة تستعد لإغلاق المجال الجوي بعد بدء معركة طرابلس ::: مواطن سلّم نفسه بعد وفاة معلمتي «التربية»: ارتبكت... وغادرت المكان ::: مصرع المخرج شريف السقا في حادث أليم ::: بالفيديو | رمضان صبحي: لو رجع بيا الزمن همشى من الأهلي ::: أول تعليق من تركيا على اعتراف الكونجرس بالمذابح ضد الأرمن ::: شاهد .. مصطفي محمد يحرج أحمد بلال بعد مباراة بيراميدز ::: مشهد مؤلم.. أب يشاهد سيارة تدهس ابنه ويموت أمام عينيه في الغردقة :::

عرب | فرض إجراءً جديدًا على إقامات الوافدين

عرب | فرض إجراءً جديدًا على إقامات الوافدين

وزارة العمل السعودية

+    -
17/11/2019 06:56 م
كتب : مصريون فى الكويت
قامت الحكومة السعودية، بإجراء جديد، يخص العمالة الوافدة في المملكة، من دون فرض أي رسوم. أوضحت جريدة عكاظ السعودية، نقلًا عن مدير برنامج الفحص المهني بوزارة العمل السعودية، نايف العمير، أن الإجراء الجديد، هو تصنيف المهن، الذي يعمل على إعادة هيكلة مسميات المهن، سواء في الإقامات، أو التأشيرات، مؤكدًا أن الوزارة لن تفرض رسومًا على تغيير هذه المهنة، وإنما يتطلب "الفحص المهني" للمهنة الجديدة.
 
 
أشار إلى وجود توجه لإرفاق قوائم العمالة في العروض المقدمة للمنافسات الحكومية، مؤكدًا أن الدوائر الحكومية تشترط تطابق المهن مع القوائم المقدمة مستقبلًا، لافتًا إلى أن الجهات الحكومية ستشترط شهادة الفحص المهني للعمالة في جميع المشاريع، أو استبدالها مع افتقارها لتلك الشهادة.
 
 
وأكد أن البرنامج يدرس "سجل المهارات" للعمالة التي تمتلك أكثر من مهنة حرفية، مشيرًا إلى أن البرنامج لم يضع الآلية المناسبة لـ"سجل المهارات" بغرض حوكمة هذه العملية حتى الآن، مؤكدًا أن البرنامج بدأ يتخذ خطوات لإيجاد حلول مناسبة لـ"سجل المهارات"، مشيرا إلى أن "سجل المهارات" سيتم وضع الآلية المناسبة لإصدار شهادات الفحص المهني للعمالة التي تتقن مهنًا حرفية عدة.
 
 
المصدر: ا ي

وزارة العمل السعودية  إقامات الوافدي  فرض  إجراء  مصريون فى الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع