×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

عاجل| اندلاع حريق هائل في مطار مصراتة الليبي ::: قرار هام من "المقاولون" بشأن "أيمن حفني" ::: لأسباب تسويقية.. الكاف يفتح الباب أمام حضور الجماهير في دوري الأبطال ::: تصريحات خطيرة.. كويتيون يكشفون من وراء محاولات تخريب العلاقات بين "مصر والكويت" ::: مطار الكويت «يئِن» ::: ديبلوماسيون ونواب مصريون: العلاقة مع الكويت لا تنالها المُهاترات ::: «شبهة جنائية» بوفاة مواطن في «أبوحليفة» ::: الاستغناء عن نصف وافدي «العقد الثاني» خلال 3 أشهر ::: التهور بإجراءات سريعة .. أردوغان يخاطر باقتصاد بلاده ويدفعه للهاوية ::: خريطة تصويت المصريين بالخارج في انتخابات مجلس الشيوخ ::: شاهد.. آثار مدمرة للكمامة على وجه طفل فلبيني ::: لن ننسى .. شاهد ماذا قال التليفزيون الكويتي عن مصر ::: الصحة العالمية تعلن فشلها أمام الوباء : لا علاج على الإطلاق ::: لترويج أكاذيبها .. إثيوبيا تجند مغتربيها حول العالم للدعاية لسد النهضة ::: الوجه الحقيقي لمرتضي منصور 7 مواقف تكشف رئيس الزمالك :::

عرب | فرض إجراءً جديدًا على إقامات الوافدين

عرب | فرض إجراءً جديدًا على إقامات الوافدين

وزارة العمل السعودية

+    -
17/11/2019 06:56 م
كتب : مصريون فى الكويت
قامت الحكومة السعودية، بإجراء جديد، يخص العمالة الوافدة في المملكة، من دون فرض أي رسوم. أوضحت جريدة عكاظ السعودية، نقلًا عن مدير برنامج الفحص المهني بوزارة العمل السعودية، نايف العمير، أن الإجراء الجديد، هو تصنيف المهن، الذي يعمل على إعادة هيكلة مسميات المهن، سواء في الإقامات، أو التأشيرات، مؤكدًا أن الوزارة لن تفرض رسومًا على تغيير هذه المهنة، وإنما يتطلب "الفحص المهني" للمهنة الجديدة.
 
 
أشار إلى وجود توجه لإرفاق قوائم العمالة في العروض المقدمة للمنافسات الحكومية، مؤكدًا أن الدوائر الحكومية تشترط تطابق المهن مع القوائم المقدمة مستقبلًا، لافتًا إلى أن الجهات الحكومية ستشترط شهادة الفحص المهني للعمالة في جميع المشاريع، أو استبدالها مع افتقارها لتلك الشهادة.
 
 
وأكد أن البرنامج يدرس "سجل المهارات" للعمالة التي تمتلك أكثر من مهنة حرفية، مشيرًا إلى أن البرنامج لم يضع الآلية المناسبة لـ"سجل المهارات" بغرض حوكمة هذه العملية حتى الآن، مؤكدًا أن البرنامج بدأ يتخذ خطوات لإيجاد حلول مناسبة لـ"سجل المهارات"، مشيرا إلى أن "سجل المهارات" سيتم وضع الآلية المناسبة لإصدار شهادات الفحص المهني للعمالة التي تتقن مهنًا حرفية عدة.
 
 
المصدر: ا ي

وزارة العمل السعودية  إقامات الوافدي  فرض  إجراء  مصريون فى الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع