×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو| عائشة الرشيد: 3 يوليو يوم مشهود في تاريخ مصر والأمة ::: احذفها على الفور .. “جوجل” تحظر 25 تطبيقاً خبيثاً جديداً من متجرها ::: غلق مسجد الحسين وإحالة جميع الأئمة والعاملين للتحقيق ::: بالفيديو .. تفاصيل اللحظات الأخيرة لمسلح “أم الهيمان” بالكويت قبل قيامه بإطلاق النار على رأسه ::: مجلس الوزراء يدعو الجهات المعنية إلى الاسراع في دعم القطاع الخاص ::: عاجل من الكويت| ننشر بيان هام من مجلس الوزراء ::: أول تعليق من الإعلامية فجر السعيد بعد إطلاق سراحها من النيابة العامة ::: رئيس الحكومة يعطي مهلة اخيرة للمواطنين ::: لجنة إعادة تشغيل مطار الكويت تبحث تطبيق الاشتراطات الصحية لعودة الرحلات التجارية ::: بالصور.. .وصول قطع أثرية ضخمة إلى المتحف المصري الكبير لعرضها بالدرج العظيم ::: “السيسي” يصدّق على تعديل بعض أحكام قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية ::: الكويت تعلن عن ارتفاع في الإصابات بفيروس كورونا في البلاد ::: عاجل| مجلس الوزراء يعلن موعد إنهاء العزل المفروض على «جليب الشيوخ» و«المهبولة» ::: الكويت.. تعديل أوضاع 15 ألف مُخالف..تجديد الإقامة سنة واحدة للمواد 17 و20 و22 و23 و24 ::: عاجل.. نقل 5 طلاب ثانوية عامة إلى المستشفى للاشتباه في إصابتهم بكورونا :::

عرب | ضبط كفيل يتاجر بالعمال الوافدين.. وإرغام عامل على توقيع سندات مالية

عرب | ضبط كفيل يتاجر بالعمال الوافدين.. وإرغام عامل على توقيع سندات مالية

عمالة وافدة

+    -
16/10/2019 07:52 م
كتب : مصريون فى الكويت
شهدت الأراضي السعودية، في الفترة الماضية، نشاطًا كبيرًا، في ضبط العمالة المخالفة، والكفلاء غير المنضبطين، والتي أسفرت على القبض على العديد من العمالة المخالفة، من مختلف أراضيها، إضافة إلى إحالة أشخاص آخرين، لتجارتهم بالعمال الوافدين.
 
وضبطت وزارة العمل السعودية، متمثلة في إدارة مكافحة الاتجار بالأشخاص، مواطنًا سعوديًّا، أجبر العامل على عمل غير المتفق عليه مسبقًا، وتوقيعه على سندات مالية، وإجباره على تسديد قيمتها، وحجز جواز سفر العامل، وعمل بلاغ تغيب عن العمل، الأمر الذي أدى إلى تقديم شكوى من قبل العامل الوافد، ضد صاحب العمل.
 
وأكدت الوزارة، أن ذلك يعد شكلاً من أشكال جرائم الاتجار بالأشخاص، حسب نظام مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص، وتم إحالته للجهات الأمنية المختصة، تمهيدًا لمحاكمة المتهم، والتي أذا ثبتت عليه الواقعة، يعاقَب عليها في المملكة العربية السعودية، بالسجن مدة لا تقل عن 10 سنوات، أو غرامة مالية قدرها مليون ريال، أو الاثنين معًا.
المصدر: ق ب

عمالة وافدة  مصريون فى الكويت  السعودية  سندات مالية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع