×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ساعة اجابة.. ننشر الاعمال والادعية المستحبة في يوم الجمعة ::: ​«البحر المتوسط يشتعل» .. «38 مقاتلة يونانية» تفاجئ «16 مقاتلة تركية» فوق بحر إيجة ::: بعد وفاة هنا وسليم.. كيف تحمي أطفالك من شاحن الهاتف ؟ ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 13 ديسمبر ::: رانيا يحيي: السيسي أعاد للمرأة حقوقها المسلوبة (فيديو) ::: بيان بدرجات الحرارة | الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الجمعة ::: توقيف 20 جزائريا حاولوا عرقلة سير الانتخابات الرئاسية شمال غربي البلاد ::: قتلتهما واحدًا تلو الآخر | المتهمة بقتل طفليها بالدقهلية تمثل الجريمة في حضور النيابة ::: ليبيا.. القوات المسلحة تستعد لإغلاق المجال الجوي بعد بدء معركة طرابلس ::: مواطن سلّم نفسه بعد وفاة معلمتي «التربية»: ارتبكت... وغادرت المكان ::: مصرع المخرج شريف السقا في حادث أليم ::: بالفيديو | رمضان صبحي: لو رجع بيا الزمن همشى من الأهلي ::: أول تعليق من تركيا على اعتراف الكونجرس بالمذابح ضد الأرمن ::: شاهد .. مصطفي محمد يحرج أحمد بلال بعد مباراة بيراميدز ::: مشهد مؤلم.. أب يشاهد سيارة تدهس ابنه ويموت أمام عينيه في الغردقة :::

عبدالعزيز التميمي يكتب.. الفنان جلال جمعة يجسم الظل

عبدالعزيز التميمي يكتب.. الفنان جلال جمعة يجسم الظل

عبدالعزيز التميمي يكتب.. الفنان جلال جمعة يجسم الظل

+    -
17/11/2019 05:36 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
الفنان المصري جلال جمعة يذكرني بكبار الفنانين المصريين امثال الدكتور عبدالعزيز درويش استاذ فن التصوير والبورتريه والدكتور الاستاذ حسني البناني استاذ فن رسم المناظر الطبيعية والدكتور الاستاذ النحات جمال السجيني وائد النحت الكبير محمود مختار رحمهم اللله، فقد اكون مقصرا نوعا ما لحق الفنان الرائد جلال جمعة الذي طوع الاسلاك الحديدية بجميع احجامها فحولها خطا او اقامها مكان الخط بالقلم والفرشاة ليس هذا فقط انما جعل الكتلة النحتية المرسومة بالخطوط الخارجية تملك رشاقة خاصة ممزوجة بنسب واقعية تحاكي التصوير اللوني خاصة عندما يجعل من تلك الخطوط الرشيقة تصور تجسيما خارجيًا لموديل حي ينعكش من جراء الضوء على أي سطح كان حجارا او ارضا او سطحا متناسقا.
اخر مشكلا بسقوطه هذا تجسيمًا اخر وحالة منفصلة جديدة للموديل كانه يقدم المعروض للجمهور مرتين يحوي المنظور والأبعاد للكتلة والمنظور العام للمحيط الذي تعيشة الكتلة ساعة ابداعه بانامل الفنان التشكيلي جلال جمعة الفنان المصري الكبير 1947، الذي تلقى تعليمه الجامعي في جامعة حلوان بتعليم ايطالي جعل منه فنان يجاري نظراءه الأوربييب ان لم يكن قد سبقهم كفنان عبقري طوع الحديد فتحول الى خط جميل منسق يحي للجمهور الذي يتابع معارضه قصة فنان عربي اصيل يفضل العمل بهدوء وصمت ليقدم نفسه بكل حب وتواضع مؤديا رسالته الجميلة في الساحة التشكيلية المصرية مساهمًا بشكل عملي ومسؤول في نجاح وابراز الوجه الحقيقي لتطوره في مصر.. استاذ جلال جمعة تستحق الشكر والتقدير والاحترام على هذا الابداع المتميز.
 
اقرأ أيضًا للكاتب 
المصدر: مصريون فى الكويت

عبدالعزيز التميمي   الفنان جلال جمعة   جسم الظل  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع