×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة بكورونا اليوم وحالات الشفاء ::: تعرف على الأعمال والأدعية المستحبة في يوم الجمعة ::: مساواة أجور النساء بالرجال في القطاع الخاص بالإمارات ::: الكويت.. تقليص اعداد الوافدين خطر كبير على القطاع العقاري ::: وقف الكويت الطيران مع مصر يؤخر تخرج طلبة الكويت في مصر ويزيد المعاناة ::: ابحثوا معنا.. مفقود جواز سفر مصري في الكويت موعد طائرته بعد غد ::: سعر الفائدة على شهادات استثمار البنك الأهلي بعد قرار البنك المركزي ::: ننشر أسعار الذهب اليوم الجمعة ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الجمعة 25 سبتمبر 2020 ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: الكويت.. الاستغناء عن جميع الوافدين في الأشغال ::: خروج 801 متعافِ.. ارتفاع كبير في حالات الشفاء من كورونا بمصر وانخفاض الاصابات الجديدة ::: تكليفات عاجلة من وزير الداخلية بعد محاولة الهروب الفاشلة في سجن طرة ::: اكتشاف "فأر عملاق" بحجم دب.. وعند فحصه كانت المفاجأة ::: تحذير.. "هجرة الوافدين" تؤثر على الاقتصاد الكويتي :::

عبدالرحيم ثابت المازني يكتب.. طرف ثالث

عبدالرحيم ثابت المازني يكتب.. طرف ثالث

عبدالرحيم ثابت المازني

+    -
03/08/2020 11:56 ص
كتب : عبدالرحيم ثابت المازني
لكل مشكلة حل.. ولكل داء دواء..ولكل عسر يسر ..إلا الطرف الثالث ليس له علاج لانه خفي.. وأخلاقه سيئة.. وافعاله مشينة.. ورغباته وأحلامه قائمة على إفساد العلاقات وتقطيع مصالح الآخرين.. وإفساد أعمالهم.. والتقليل من مجهودهم.. وتشويه سمعتهم.. وإشعال الأحداث بنار الفتنة.. ليستفيد هو.. إما إستفادة مادية حقيقية.. أو نفسية براحته لتقطيع العلاقات.. أو لتحقيق هدف لتعطيل أحد طرفي الصراع أو الطرفين معاً.. هذا هو الطرف الثالث.. وفِي كل مشكلة فطنة أصحابها إن نجحوا في وأد صراعهما تكمن في تحديده.. وهذا سهل تحديده كما وصفه القرآن هماز مشاء بنميم.. فأقطعوا عليه قنواته واكشفوه أمام الآخرين.. وفِي الصحافة والإعلام اخباره صفراء أو مقاطع فديو مفبركة أو رعاة اعلام تخصصهم ضرب العلاقات بين الدول والافراد.
استغلال الأحداث في تعطيل مصالح الناس ومحاربتهم في أرزاقهم والتسبب في الاهانة الى الشعوب والبلاد شئ مخزي ومحزن.. وللاسف نحن نتحمّل ما لا نطيق كدول وأفراد لأننا نمر بفترة زمنية تحمل معها احداث ثقال من وباء وظروف اقتصادية صعبة على الجميع.. كان من المنتظر أن نتغير الى الأفضل ويسود بيننا المودة والرحمة والعدل.. ولكن على ما يبدو أن البلاء لم يصل بنا بعد الى مرحلة التوبة الحقيقية.. واللجوء الى الله بأخلاص وطهارة قلب وفعل نقي... ما زلنا نخطط ونتأمر ليضرب بَعضُنَا بعضاً ونتسابق في إلحاق الضرر .
العلاج .
في قوله تعالى : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6)
عبدالرحيم ثابت المازني
المصدر:

عبدالرحيم ثابت المازني  طرف ثالث  مصريون في الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع