×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

قتلت حلم أبيها في الليلة الثانية.. ماذا حدث بين فتاة ميت عقبة وصديقها طوال 4 ليالٍ؟ ::: رسميا.. التليفزيون الصيني يعلن وفاة مدير مستشفى ووهان بسبب كورونا ::: مقطع مسيء يزج بخادمتين وافدتين في السجن بالكويت ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 18 فبراير ::: راجح جديد في الهرم يفشل في سرقة الموبايل فيطعن الضحية ::: التربية الكويتية لن تتعاقد مع أي وافد إلا بتعهد ::: فيديو.. عمر كمال عن قرار إيقافه: "عليا 40 ألف جنيه يوميا.. دا خراب بيوت" ::: مصر بالمركز الأول عالميا فى تصدير الموالح بـ1.8 مليون طن ::: هل يتدخل "صلاح" في تشكيل الفراعنة؟ مدرب منتخب مصر يرد ::: الحقنة بـ120 ألف جنيه.. حمو بيكا يكشف عن إصابته بمرض خطير ::: الفتوى والتشريع تستثني قضايا الدولة من الحد الأقصى للأجور ::: الصين تكتشف طريقة جديدة لعلاج فيروس كورونا ::: ضمان: الوافد بالكويت يدفع 2.5 دينار لجميع الخدمات الطبية.. 130 ديناراً رسوم التأمين الجديدة يتحملها رب العمل ::: كهربا يعلن ارتباطه بـ شقيقة نجمة مسرح مصر.. تفاصيل ::: إيران في ظلام..انقطاع الكهرباء في البلاد واتهامات بتورط أمريكا :::

عالم | انفجار في مختبر يحتوي على فيروس الإيدز.. ووقوع إصابات بين العاملين

عالم | انفجار في مختبر يحتوي على فيروس الإيدز.. ووقوع إصابات بين العاملين

ارشيف

+    -
18/09/2019 06:45 م
كتب : مصريون فى الكويت
أدى انفجار بسبب أسطوانة الغاز إلى نشوب حريق في مختبر روسي يضم فيروسات من بينها «الجدري والإيبولا وفيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز)».
وتقول روسيا إنه لا يوجد تهديد بعد انفجار اسطوانة غاز في الطابق الخامس من المركز القومي الروسي للبحوث الفيروسية والتكنولوجيا الحيوية، المعروف باسم «فيكتور»، وفقا لما نقلته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
ويقع المركز في منطقة كولتسوفو بمدينة نوفوسيبيرسك في سيبيريا، وكان مركزا لأبحاث تخص «الحرب البيولوجية» خلال الحقبة السوفييتية.
وأدى الانفجار إلى إصابة أحد العمال بحروق من الدرجة الثانية والثالثة.
وسارعت السلطات الروسية بإرسال 13 سيارة إطفاء و38 من رجال الإطفاء للسيطرة على الحريق وتم فتح التحقيق لمعرفة سبب الانفجار.
و«فيكتور» هو أحد مكانين في العالم، حيث يتم تخزين فيروس مرض الجدري، والمكان الآخر هو المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض في أتلانتا بحسب روسيا اليوم.
وفي عام 2004، توفيت أنتونينا بريسنياكوفا العاملة في المركز بعد أن قامت بخز نفسها عن طريق الخطأ بإبرة تحتوي على فيروس الإيبولا.
وتشير التقديرات إلى أن مرض الجدري قد قتل قرابة الـ300 مليون شخص في القرن العشرين.
المصدر: سي بي سي

انفجار  أسطوانة الغاز  مختبر روسي  فيروسات  فيروس نقص المناعة البشرية الإيدز 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع