×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

متطوعون كويتيون: "رسالة الوفاء لسمو الأمير" تعبر عن محبة الشعب لقائدهم ::: بعد الهجوم الإرهابي.. أرامكو السعودية توجه تحذيرا شديد اللهجة لموظفيها ::: الحذر واجب.. فيديو يكشف فبركة الفيديوهات بأحداث مصر ::: تغريم لاعبي الأهلي 100 ألف جنيه بسبب الإساءة للزمالك ::: لحظات مرعبة داخل طائرة هوت بشكل مفاجئ من ارتفاع 12 ألف متر (صور) ::: مقتل وإصابة 10 أشخاص في إطلاق نار بحانة في ساوث كارولينا الأمريكية ::: تدهور الحالة الصحية لهنا الزاهد.. تصرف مفاجئ من أحمد فهمي ::: رضيعة إندونيسية تتغذى يوميا على القهوة بدلا من الحليب! ::: ليفربول يطلق لقبا جديدا على محمد صلاح.. تعرف عليه ::: ممثل سمو أمير الكويت يصل نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ::: الداخلية تكشف تفاصيل مصرع إرهابي في المطرية وضبط مدفع آر بي جي وقنابل ::: مصرع وإصابة 13 في اصطدام سيارة بمنزل فى سوهاج ::: الإعدام لقاتل طفل البرميل بساقية مكى ::: مطلوب فني طابعات خبره في المجال ::: مصرع 2 وإصابة 17 في تصادم أتوبيسين على كوبرى عرابى بشبرا :::

عالميا.. أفضل 10 دول للعمل فيها كمغترب بينها دولة عربية

عالميا.. أفضل 10 دول للعمل فيها كمغترب بينها دولة عربية

ارشيفيه

+    -
09/09/2019 04:16 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
لخص مسح دولي سنوي إلى تصنيف الدول العشر الأفضل والعشر الأسوأ من حيث العمل فيها كموظف مغترب عن بلدك وذلك للعام الحالي 2019، وبالاعتماد على عدد من المؤشرات والمعطيات، ليتبين أن دولة عربية واحدة تتربع في قائمة الدول العشر الأفضل في العالم، وفي الوقت نفسه فإن دولة عربية واحدة من بين الأسوأ.
ويصدر المسح سنوياً عن منظمة "إنتر نيشنز" الدولية وهي مؤسسة متخصصة بالدراسات والبحوث المتعلقة بالمغتربين والجاليات التي تعيش خارج بلدانها.
كما أن المسح يعتمد على استطلاع تجريه لعدد كبير من المقيمين الذين تتواصل معهم في الدول التي يشملها البحث، على أن من المهم الإشارة إلى أن المسح لا يشمل كافة دول العالم، وإنما يقتصر على 64 دولة فقط، ما يعني أنه من الممكن أن تكون ثمة دول أسوأ ودول أفضل من تلك المدرجة على القائمة.
وبحسب قائمة العام 2019 التي حصلت "العربية.نت" على نسخة منها فإن دولة عربية هي الأسوأ في العالم على الإطلاق للعيش فيها كموظف مغترب، وذلك للعام الثالث على التوالي، لكن قائمة العشر الأسوأ تضم أيضاً عدداً من الدول الكبرى المهمة، حيث تحل في المرتبة الثانية مباشرة من حيث الأسوأ إيطاليا، وتليها نيجيريا ثم البرازيل ثم تركيا ثم الهند.
كما أن بريطانيا واليونان وروسيا وكوريا الجنوبية من بين الدول العشر الأسوأ بالنسبة للموظف المغترب عن بلده.
ما هي الدول الأفضل؟
أما قائمة الدول العشر الأفضل في العالم فتضم مملكة البحرين التي تحتل المرتبة السابعة عالمياً، متفوقة بذلك على عدد من الدول الكبرى مثل الولايات المتحدة ونيوزيلندا وأستراليا وكندا واليابان.
وتحتل تايوان المركز الأول على مستوى العالم في هذه القائمة، تليها فيتنام ثم البرتغال ثم المكسيك ثم إسبانيا، ثم سنغافورة، وهذه الدول الست فقط في العالم بأكمله التي تتفوق على البحرين.
وخلص المسح إلى هذه النتائج بعد استطلاع شمل 20 ألفاً و259 شخصاً مغتربا عن بلده ويعيش في مكان آخر، وينتمي هؤلاء إلى 182 جنسية مختلفة.
ويتم تعريف المغترب على أنه الموظف الذي تم إرساله إلى خارج بلده من أجل العمل في وظيفة مع شركة أو مؤسسة في بلد غير بلده الأصلي، فيما تم إخضاع المشاركين في المسح إلى أسئلة تنتمي إلى 48 مجالاً ومن ثم تم تحليل إجاباتهم من أجل الوصول إلى هذا التصنيف ونشر هذه القائمة.
المصدر: ع . ب

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع