×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت| تفاصيل أوقات عمل الأنشطة والمحلات التي ستعمل مع بداية عيد الفطر ::: ننشر بيان الصحة الكويتية لمستجدات فيروس كورونا ::: تقديم جزء ثالث من "الاختيار" وهذا الفنان سيشارك في بطولته ::: فرجاني ساسي يعلق على التعادل الإيجابي مع الأهلي ::: "غير كويتي" سرق وافد في الكويت وضرب شرطي ::: الصحة المصرية تعلن عن ارتفاع جديد في اصابات كورونا ::: تعرف على تفاصيل طقس الثلاثاء في مصر ::: بينهم أطفال.. ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 21 شهيدا ::: الكويت.. حريق منزل في الجهراء أدى إلى وفاة وافدين ::: نجم الأهلي ينتقل إلى نادي السالمية الكويتي ::: شاهد| قوات الاحتلال تنسحب من المسجد الأقصى .. والقصف المتبادل مستمر ::: حلا شيحة ترتدي الحجاب مجددًا بعد زواجها بمعز مسعود ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: المخابرات المصرية تحبط مؤامرة عالمية وتكشف مفاجأة بمساعدة تركية ::: عاجل.. مجلس الوزراء يقرر إنهاء الحظر الجزئي بالكويت ::: شيخ الأزهر يستنكر الصمت العالمي تجاه إرهاب الصهاينة في الأقصى :::

عادات غذائية خاطئة يجب تجنبها فى رمضان

عادات غذائية خاطئة يجب تجنبها فى رمضان

عادات غذائية خاطئة يجب تجنبها فى رمضان

+    -
02/04/2021 11:02 ص
كتب : مصريون في الكويت
كشف المركز القومى للبحوث عن عادات غذائية خاطئة يجب تجنبها فى رمضان التى يجب الامتناع عنها لتجنب أى مشاكل فى المعدة ومن بين هذه العادات:-
 
وترصد مصريون في الكويت ابرز عادات غذائية خاطئة يجب تجنبها فى رمضان
1 - مضغ الطعام بشكل سريع على وجبة الإفطار الذى يتسبب فى إصابة المعدة بالمشكلات.

2 - تناول المشروبات الغازية والمشروبات التى تحتوى على الكافيين التى تؤثر على صحة الصائم.
3 - تناول الدهون في الأطعمة المختلفة، ما يؤدى إلى زيادة الوزن فضلا عن الإصابة بالأمراض القلبية.

4 - تناول الأطعمة المقلية والدسمة بكثرة خلال رمضان، ويجب استبدالها بالأطعمة المشوية.
5 - الإكثار من وضع الملح فى الأطعمة، بالإضافة إلى تناول المخللات والأطعمة المصنعة من العادات الخاطئة التي تؤثر على صحة الإنسان وتزيد الشعور بالعطش أثناء فترة الصيام.

6 - تناول الحلويات بكثرة يصيب بالتخمة والسمنة، لذا يجب استبدالها بالعصائر الطبيعية والفواكه، لتجنب زيادة الوزن وتراكم الدهون.
7 -من الخطأ شرب كمية كبيرة من الماء على وجبة السحور، ويجب الاعتدال في تناول الماء.

8 -من العادات الغذائية الخاطئة والتي يقوم بها الكثير هي مشاهدة التلفاز أثناء وجبتي الإفطار والسحور، ما ينتج عنه زيادة كميات الأطعمة المتناولة.
9 - قلة المجهود البدني خلال شهر رمضان تؤدي إلى الإصابة بالسمنة والأمراض المختلفة، ولهذا يجب الحرص على ممارسة نوع من أنواع الرياضة ولكن يجب أن تكون بعد الإفطار بساعة على الأقل.

10 - النوم مباشرة بعد السحور من أكثر العادات السيئة التي تؤدي إلى مشكلات صحية ومنها السمنة والإصابة بالأرق والصعوبة في النوم.
المصدر: ي - س

عادات غذائية  رمضان  صحتك   مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع