×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

40 دقيقة كادت تؤدي إلى كارثة في مستشفى مبارك بالكويت ::: رد عنيف من بيراميدز على تركي آل الشيخ ::: نداء عاجل من البحرين للمجتمع الدولي بشأن السعودية ::: نبأ سيئ بشأن "كارتيرون" مدرب الزمالك السابق ::: «الإطفاء» أنقذت 30 شخصا احتجزوا في المصاعد بسبب انقطاع الكهرباء بـ «حولي» ::: مجلس الوزراء: البدء بحملة التطعيم ضد «كورونا» مع وصول أول دفعة من اللقاح ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: تركيا تصرخ.. وبشائر الخير تنتقل من أنقرة للقاهرة "ما تريده مصر سيحدث" ::: ازدحام في حولي والسالمية إثر انقطاع التيار الكهربائي وتعطل إشارات المرور ::: «الكهرباء»: إعادة التيار لأجزاء من المناطق المتضررة في حولي ::: الحكومة تعلن مد فترة التصالح فى مخالفات البناء شهرا استجابة لمطالب المواطنين ::: مطلوب للعمل في السعودية 66 مهندس من حديثي التخرج ::: حدث في الكويت اليوم | اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء والنظر في قائمة الدول المحظورة وارد.. لا عزل لأي منطقة سكنية.. حملات مكثفة على الوافدين المخالفين ::: ارتفاع اصابات فيروس كورونا في الكويت ::: الرئيس السيسي يهنئ المصريين بمناسبة حلول المولد النبوي ::: شوبير يزف بشرى سارة لجماهير الأهلي :::

عادات شائعة وراء خشونة الركبة

عادات شائعة وراء خشونة الركبة

عادات شائعة وراء خشونة الركبة

+    -
03/09/2020 12:09 م
كتب : مصريون في الكويت
تصيب خشونة الركبة الكثير من الشباب نتيجة القيام ببعض العادات اليومية الخاطئة التي تؤثر على المفاصل وتسبب مع الوقت خشونة الركبة بدرجات مختلفة.
يعاني نسبة كبيرة من كبار السن والشباب أيضا من مرض خشونة الركبة وهونوعين ، خشونة أولية وخشونة ثانوية.
وتحدث الخشونة الأولية نتيجة عوامل عديدة منها تقدم السن ونقص كمية الماء حول الغضاريف في منطقة الركبة ، ويمكن علاجها بأدوية مثل الكولاجين والحقن المفصلية لتقليل احتكاك المفاصل .
أعراض خشونة
وتعد أعراض خشونة هى ألام مستمرة بمنطقة الركبة فهى عدم القدرة على ثني القدم وبطء الحركة وجود تورم في منطقة الركبة.
وتتضمن بعض الأعراض الشائعة الأخرى لخشونة المفاصل التيبس ومحدودية الحركة وزيادة الألم سوءًا بعد القيام ببعض الأنشطة أو في نهاية اليوم .
على الجانب الآخر نصح موقع healthline بالتوقف عن بعض العادات التي نفعلها وقد تكون السبب وراء خشونة الركبة ومنها قلة الحركة والجلوس لوقت طويل وضعف العظام وعدم كفاية الجسم من فيتامين د والضغط على مفصل الركبة بعدة طرق مثل جلسة القرفصاء أو "تربيع القدمين".
المصدر:

عادات شائعة   خشونة الركبة  مصريون في الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع