×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

عاجل | سقوط عاملين وافدين من «سقالة» في الفروانية ::: بالفيديو | اللحظات الأولي لإنفجار مرعب داخل مطار.. تفاصيل ::: أبرزها الإضرار بالخصوبة والسرطان .. مشاكل يسببها وضع اللابتوب على قدميك ::: الآن.. يمكنك التنقل بين الدول بدون جواز سفر ::: أميرمن العائلة الحاكمة.. يتعاطف مع الطفل المصري "عبدالعزيز" فقد والديه بحادث سير ::: البرلمان: ملتزمون بعدم استدعاء المدرسين المعارين إلى الكويت ::: مصر تستهل تصفيات افريقيا بلقاء كينيا في نوفمبر وبدون مدرب ::: فعل فاضح فى الطريق العام بالفحيحيل ::: حملة لمكافحة سكن العزاب بالأحمدى.. وقطع الكهرباء عن الوفرة ::: تحقيق عاجل: 216 مولودا ذكرا.. والإناث «صفر» ::: إحالة 4 وافدين مصريين إلى المباحث الجنائية الكويتية ::: فيديو صادم ..شاب يحرق والده حيا علنا في عز النهار بالبحيرة ::: شيخ عربي يفضح نفسه وينشر فيديو إباحي له بالخطأ ::: أزمة جديدة تضرب الكرة الجزائرية بعد التتويج بكأس إفريقيا 2019 ::: مرتضى منصور يحسم مصير كهربا ويحدد موقفه من حسام البدري :::

عاجل | 11 مهنة شرط لإستقدام عمالة وافدة للكويت.. انفوجراف

عاجل | 11 مهنة شرط لإستقدام عمالة وافدة للكويت.. انفوجراف

عمالة وافدة

+    -
25/06/2019 11:10 ص
كتب : مصريون فى الكويت
كشفت وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل، أن الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية، اتخذت سلسلة من القرارات التنظيمية للعمالة الوافدة والمقيمة في البلاد، أهما تحديد 11 تصنيفا مهنيا للعمالة الوافدة شرط الإستقدام إلى الكويت وتجرى عليها الإختبارات المشروطة.
11 تصنيفاً مهنياً
في واقع سوق العمل يستغل تجار الإقامات استقدام العمالة الوافدة إلى البلاد على عدة بنود تصنيفية في سوق العمل جمعت وفق إحصائيات الهيئة العامة للمعلومات المدنية تحت 11 تصنيفاً مهنياً مسجلاً عليها أكثر من مليون و799 ألف وافد.
 
وستواجه سوق العمل تغييراً كبيراً في ظل الخطة، التي سيجري تطبيقها على العمالة المسجلة في مهن حرفية وفنية من دون حصولها على شهادات أو خبرة في مجال عملها، نظراً الى عدم قدرتها بعد بداية العام المقبل على التحويل من قطاع إلى آخر، أو حتى رفع درجتها العلمية، التي جاءت بها إلى الكويت إلا بعد الخروج منها والعودة.
وبلغ إجمالي عدد الوافدين المسجلين حالياً على تصنيف كتبة المكاتب 88 ألفاً، يلحقهم بالعدد الأكبر المستقدمون للعمل في قطاع الخدمات الشخصية والوقائية (حراس الأمن) بـ616 ألف شخص.
 
وسجل كذلك وجود 30 ألف وافد ضمن مهنة كتبة خدمة العملاء، و100 ألف لعمال البناء واستخراج المعادن، و21 ألف حرفي، و56 ألفاً عمال تشغيل وتركيب ماكينات، إضافة إلى وجود 150 ألفاً في تسويق المنتجات الزراعية والصيد.
 
أما المهنة الأكثر طلبا من الوافدين، نظرا الى أنها توفّر رخصة قيادة، فهي مهن «السواق»، وسجل فيها 405 آلاف وافد، في حين بلغ عدد العمالة في بند البيع والخدمات 281 ألف وافد، و38 ألفاً في الزراعة والصيد، وأخيراً 14 في التعدين والتشييد والتصنيع والنقل.
 
المصدر: ق,ب

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع