×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الحكومة الكويتية تدعو لاستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية ::: «الأوقاف»: إنهاء خدمة 5 أئمة ومنعهم من ممارسة أي أعمال دعوية ::: الجيش الكويتي يرفع حالة الاستعداد القتالي لبعض وحداته " احترازيا" ::: تفاصيل جريمة المنتزة.. أجزاء آدمية فى صندوق الزبالة.. ماذا فعل النقاش بالجثة؟ ::: إيهاب جلال مديرا فنيا لمنتخب مصر ::: التفاصيل الكاملة للهجوم على منشآت أرامكو السعودية.. 18 طائرة و7 صواريخ كروز وتورط إيران ::: تفاصيل مصرع أجمل وأخطر زعيمة عصابة للمخدرات ::: عرب | نزاع عمالي جماعي حول مستحقات 781 عاملا ::: تقنية جديدة لعلاج سرطان البروستاتا في 5 أيام فقط! ::: اتفقوا عليه.. مدافع الكالتشيو يحاول إيقاف صلاح بطريقة غريبة ::: عالم | انفجار في مختبر يحتوي على فيروس الإيدز.. ووقوع إصابات بين العاملين ::: حطم رأس شقيقه بـ"شومة".. بسبب خلافات عائلية ::: فيديو.. معلومات عن قيس سعيد ونبيل القروي.. صراع بين السجين والاكاديمي على الرئاسة التونسية ::: اعترفت له بخيانته.. نقاش يقتل زوجته ويبلغ عن نفسه في بركة السبع ::: بالصوت والصورة| عائشة الرشيد: متخافوش على مصر خافوا على مين يعاديها :::

عاجل | مصر رسوم جديدة على وثائق السفر

عاجل | مصر رسوم جديدة على وثائق السفر

النائبة غادة العجمي

+    -
19/08/2019 08:31 م
كتب : مصريون فى الكويت
أعلنت عضو مجلس النواب غادة عجمي، تفاصيل مشروع قانون تنظيم علاج العاملين والمواطنين بالخارج وتجهيز ونقل جثمان المتوفين منهم على نفقة الدولة.
 
وتقدمت غادة عجمي بمشروع القانون في 2016، وتم مناقشته بلجنة العلاقات الخارجية، إلا أنه حتى الآن لم يتم عرضه على الجلسة العامة لمناقشته وحسم الموقف تجاهه.
 
وأوضحت عجمي في بيان لها، أن هذا القانون سيكون على طاولة دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب، بعد تقدمها بطلب استعجال لنظره، لافتةً إلى الحاجة لمثل هذا القانون، بعد تأخير نقل الجثامين الخاصة بالمصريين في الخارج لحين توفير تمويل لعملية النقل، ما يعد أمرًا غير مقبولًا.
 
وتضمن مشروع قانون تنظيم علاج العاملين والمواطنين بالخارج وتجهيز ونقل جثمان المتوفين منهم على نفقة الدولة، عدة مواد هامة ، تحصيل رسم على وثائق السفر للخارج تُحدّد قيمته بـ30 جنيه وتخصّص حصيلة هذا الرسم لتجهيز جثمان من يتوفى من العاملين أو المواطنين بالخارج ونقله لأرض الوطن ، كذلك شحن جثمان أي مصري متوفي في الخارج من حصيلة تلك الرسوم دون التقيد بأي شرط.
 
ويتضمن مشروع القانون إنشاء صندوق للخدمات الاجتماعية والصحية للعاملين والمواطنين بالخارج، على أن يتبع وزارة الداخلية ، ويكون مقر الصندوق وزارة الخارجية ويتحمل تكاليف علاج العاملين والمواطنين بالخارج طبقًا للدراسة وتكاليف تجهيز جثمان المتوفي ونقله لأرض الوطن علي أن تكون موارد الصندوق محددة ولن تكلف الموازنة العامة أعباء، لأنها تأتي وفق حصيلة الرسوم، وإعانات الدولة، والتبرعات والهبات.
 
وجاء في مشروع القانون أن أموال الصندوق تعتبر أموالًا عامة، وتكون له موازنة خاصة على نمط موازنة الدولة، وتُتّبع في شأنها القواعد المعمول بها في موازنات الصناديق و يهدف القانون الي تسهيل الإجراءات للمتوفين ، و يعالج القانون الإجراءات القائمة والتي كانت تستلزم تقديم شهادة فقر للسفارة، وبعدها تبحث السفارة ما إذا كان المتوفي يستحق أن تتحمل الدولة تكلفة نقله أم لا، وهو ما يستلزم وقتًا كبيرًا.
المصدر: م,ي

شحن الجثامين  تحصيل  رسم  وثائق السفر  نقل "جثامين" المتوفين  خارج مصر  نفقة الدولة  عضو مجلس النواب المصري غادة عجمي  مشروع قانون تنظيم علاج العاملين والمواطنين بالخارج 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع