×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

سما المصري بملابس مثيرة تستفز الجمهور: ” أنا فخر العرب “ ::: عاجل | سقوط عاملين وافدين من «سقالة» في الفروانية ::: بالفيديو | اللحظات الأولي لإنفجار مرعب داخل مطار.. تفاصيل ::: أبرزها الإضرار بالخصوبة والسرطان .. مشاكل يسببها وضع اللابتوب على قدميك ::: الآن.. يمكنك التنقل بين الدول بدون جواز سفر ::: أميرمن العائلة الحاكمة.. يتعاطف مع الطفل المصري "عبدالعزيز" فقد والديه بحادث سير ::: البرلمان: ملتزمون بعدم استدعاء المدرسين المعارين إلى الكويت ::: مصر تستهل تصفيات افريقيا بلقاء كينيا في نوفمبر وبدون مدرب ::: فعل فاضح فى الطريق العام بالفحيحيل ::: حملة لمكافحة سكن العزاب بالأحمدى.. وقطع الكهرباء عن الوفرة ::: تحقيق عاجل: 216 مولودا ذكرا.. والإناث «صفر» ::: إحالة 4 وافدين مصريين إلى المباحث الجنائية الكويتية ::: فيديو صادم ..شاب يحرق والده حيا علنا في عز النهار بالبحيرة ::: شيخ عربي يفضح نفسه وينشر فيديو إباحي له بالخطأ ::: أزمة جديدة تضرب الكرة الجزائرية بعد التتويج بكأس إفريقيا 2019 :::

عاجل | لا تحويل لأذونات العمل.. ولن يجري الاعتداد بتغيير المستوى التعليمي

عاجل | لا تحويل لأذونات العمل.. ولن يجري الاعتداد بتغيير المستوى التعليمي

+    -
25/06/2019 10:44 ص
كتب : مصريون فى الكويت
كشفت وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل، أن الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية، اتخذت سلسلة من القرارات التنظيمية للعمالة الوافدة والمقيمة في البلاد، لا سيما المسجلين في أذونات العمل على بنود مهن فنية وحرفية
أن الهيئة أعدت ضوابط، من شأنها الحد من كل أنواع وأشكال التلاعب في تغيير المهن، بما يؤدي في نهاية المطاف إلى ما يعرف اصطلاحًا بـ «تجارة الإقامات».
وأكدت العقيل أن تحويل أذونات العمل سيكون داخل القطاع ذاته من مهنة فنية إلى أخرى ضمن ضوابط مفروضة، ولن يجري الاعتداد بتغيير المستوى التعليمي أو الشهادات العلمية الحاصل عليها العامل في حال دخل إلى البلاد على مسميات فنية أو مهن حرفية؛ إذ يشترط كذلك اجتياز الاختبارات لبعض المهن، مؤكدة أن هذه الإجراءات من شأنها تنظيم سوق العمل في البلاد وتصفية العمالة الهامشية.
 
وكشفت عن المهن التي ستطبّق عليها الاختبارات؛ إذ ستكون البداية بـ «فني ميكانيك سيارات، فني تمديدات كهربائية، مشرف أمن وسلامة، فني أدوات صحية، فني تقنية مساح أراضٍ، فني ألمنيوم، فني لحام، فني خراطة، مندوب دعاية وإعلان، مندوب مبيعات، فني شبكات ري، حدّاد مسلح، نجار، نجار مسلّح، فني مختبر أسفلت، مسؤول مشتريات، محاسب، أمين مكتبة، مستشار قانوني، وكاتب قانوني».
 
وذكرت أنه في حال رغب العامل في تغيير مؤهله العلمي، فسيكون عليه مغادرة البلاد والعودة بإقامة جديدة وفقًا للمؤهل العلمي الذي يرغب في العمل بموجبه، مشيرة إلى أن كل هذه الاجراءات ستصب بصورة ايجابية في اتجاه تنظيم سوق العمل والحد من تجارة الإقامات.
المصدر: ق,ب

تحويل  أذونات العمل  الاعتداد  تغيير المستوى التعليمي  الكويت  أخبار الكويت  أخر الأخبار  أهم الأخبار  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع