×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تغيير موعد مباراة السوبر المصري بين الاهلى و الزمالك ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 19 سبتمبر 2019 ::: إلى المواطن المصري.. #زانتاك وراني و19 دواءً فيها "سم قاتل" ::: ترامب: لن يستطيع أحد دخول الولايات المتحدة بشكل غير قانوني بعد اليوم ::: زيدان يكشف السر وراء الهزيمة الثقيلة من باريس سان جيرمان ::: ضبط راكب حاول تهريب مستلزمات طبية قيمتها نصف مليون جنيه بمطار القاهرة ::: الست نيفين اتفحمت.. ماذا حدث داخل دار مسنين المهندسين ::: فان دايك يكشف حقيقة تمديد عقده مع ليفربول ::: أحدث فضيحة.. فيسبوك يجمع بياناتك عبر الـ بلوتوث.. تفاصيل مثيرة ::: بالفيديو | أحمد مراد: ضبط مليون كتاب مضروب قبل تصديره خارج مصر ::: "اتكلم بأدب".. مقتل "أخو البنات" في مشاجرة بين عائلتين بعين شمس ::: الجيش الليبي: الإخوان سيندمون على إرهابهم قريبا ::: إثيوبيا تتراجع عن ملء سد النهضة في هذه الحالة.. فيديو ::: المعركة تشتعل ..السعودية تضغط على الزناد وتوجه ضربة مدمرة لأهداف إيرانية.. فيديو ::: الحكومة الكويتية تدعو لاستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية :::

عاجل | زيادة الرسوم على الوافدين لعلاج خلل التركيبة السكانية في الكويت

عاجل | زيادة الرسوم على الوافدين لعلاج خلل التركيبة السكانية في الكويت

الوافد

+    -
24/08/2019 11:04 م
كتب : مصريون فى الكويت
نقلًا عن جريدة القبس الكويتية
 
 
أكدت مصادر مطلعة أن اللجنة العليا لمعالجة خلل التركيبة السكانية الكويتية، تتجه لتنفيذ توصية هامة للجنة، واتخاذ اجراءات جديدة بزيادة الرسوم على الوافدين، ضمن الحلول المطروحة لمعالجة خلل التركيبة السكانية في الكويت.
وأوضحت المصادر،أن اللجنة العليا لمعالجة خلل التركيبة السكانية تسعى من أجل إصدار قرارات جديدة لتفعيل التوصية التي أقرتها اللجنة بشأن زيادة الرسوم، والتي أثبتت الدراسات فاعليتها في تقليص أعداد الوافدين، وبخاصة العمالة الهامشية، والسائبة التي لن تتحمل الزيادة المرتقبة في الرسوم.
وذكرت المصادر أن اللجنة استندت في هذا التوجه بزيادة الرسوم على الوافدين إلى مقارنات بين الرسوم المفروضة عليهم في الكويت، والرسوم التي تفرضها دول الخليج على الوافدين لديها، حيث أثبتت المقارنات أن الرسوم على الوافدين في الكويت منخفضة بشكل كبير، بالنسبة للرسوم في أغلب دول الخليج، خصوصاً فيما يتعلق برسوم معاملات الإقامات وأذونات العمل وتجديد وتحويل الإقامات، وكذلك رسوم الخدمات الصحية وغيرها من الخدمات الأخرى.
المصدر: ق,ب

زيادة  الرسوم  الوافدين  علاج  التركيبة السكانية في الكويت  مصري  مصر  الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع