×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

توفيق عكاشة: حضروا نفسكم للهلاك النهائي في عام 2020 (فيديو) ::: تفاصيل أول اجتماع لمفاوضات سد النهضة الاثيوبي ::: الكويت | عصابة الأرصدة البنكية تواصل نشاطها بتحديث البيانات و «تُصفِّر» رصيد مواطن سبعيني من 3000 دينار ::: بعد طلب نجله الدعاء .. ماذا يحدث للزعيم عادل امام ؟ ::: غسل الجنابة.. المأثور عن النبي وحكم تأخيره لليوم التالي ::: الاعمال والأدعية المستحبة في يوم الجمعة ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 15 نوفمبر ::: الكاتب والمفكر الإماراتي علي محمد الشرفاء يكتب: تجديد الخطاب الديني أم يجديد الخطاب الإسلامي؟؟ ::: النيابة تقرر إجراء تحليل DNA للجثث المتفحمة في حريق إيتاي البارود ::: رونالدو يحقق رقمًا مميزًا بـ هاتريك أمام ليتوانيا ::: شاهد | عارضة أزياء تكتشف حملها قبل 10 دقائق فقط من ولادة طفلتها ::: مصرع طفل خنقا لابتلاعه بالون أثناء لهوه بمنزل عائلته بقرية الفرستق بكفر الزيات ::: وزارة الداخلية العراقية: الطابور الخامس يهدد أمن البلاد ::: بالفيديو | توفيق عكاشة: أولى مراحل هلاك العرب ستبدأ منتصف 2020 ::: تلقتها من رقم هاتف كويتي وسقطت في الفخ.. سعودية تفقد رصيدها البنكي في الكويت بهذه الحيلة :::

عاجل.. إيران تبدأ تخصيب اليورانيوم بمستوى أعلى وتتوعد لوروبا وأمريكا

عاجل.. إيران تبدأ تخصيب اليورانيوم بمستوى أعلى  وتتوعد لوروبا وأمريكا

الرئيس الايرانى حسن روحانى

+    -
19/06/2019 01:39 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait - احمد دراز
قالت إيران، اليوم الأربعاء: إنها ستبدأ تخصيب اليورانيوم بمستوى أعلى في يوليو ولن تمهل القوى الأوروبية مزيدا من الوقت لمنع هذه الخطوة عن طريق حماية طهران من العقوبات الأمريكية.
وفي مايو، توقفت إيران عن تنفيذ بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي الذي أبرمته مع القوى العالمية عام 2015 بعد عام على انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق وإعادة فرض العقوبات على طهران.
وقالت إيران في مايو إنها ستبدأ تخصيب اليورانيوم بمستوى أعلى إلا إذا قامت القوى العالمية بحماية اقتصادها من العقوبات الأمريكية خلال 60 يوما. وتنتهي المهلة في الثامن من يوليو.
ونقلت وكالة تسنيم للأنباء، اليوم الأربعاء، عن بهروز كمالوندي المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية قوله "لا يمكن تمديد مهلة الشهرين الممنوحة لبقية الموقعين على خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي) والمرحلة الثانية ستنفذ كما هو مخطط".
وفي المرحلة الأولى من تخلي إيران عن بعض التزاماتها النووية، أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني وقف مبيعات إيران من اليورانيوم المخصب والماء الثقيل للدول الأخرى.
ويسمح الاتفاق النووي بمثل هذه المبيعات حتى تواصل إيران تقليل مخزوناتها إلى الحدود القصوى.
وقالت إيران يوم الاثنين إنها ستتجاوز حدود مخزوناتها من اليورانيوم منخفض التخصيب خلال عشرة أيام.
وتعتزم بريطانيا وفرنسا وألمانيا القيام بمسعى جديد لبقاء إيران في الاتفاق النووي رغم تلويح طهران بانتهاك أحد القيود الرئيسية المفروضة عليها. لكن الدول الثلاث ربما اقتربت من نهاية الطريق الدبلوماسي الذي بدأته قبل أكثر من 15 عاما.
وتصاعدت المخاوف من مواجهة عسكرية بين إيران والولايات المتحدة منذ الهجوم على ناقلتي نفط قرب الخليج الأسبوع الماضي. وألقت واشنطن باللوم على طهران في الهجوم لكن إيران نفت مسؤوليتها عنه.
وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، يوم الاثنين، نشر نحو ألف جندي أمريكي إضافي في الشرق الأوسط متعللة بمخاوف من تهديد إيراني.
المصدر: ر - و

عاجل  إيران   تخصيب اليورانيوم   أوروبا   أمريكا 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع