×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

إيران.. الحكم بـ222 جلدة على عامل مصاب بـ كورونا ::: عاجل.. السماح بتجديد إقامة الوافدين خارج الكويت أون لاين بشرط.. وموقف سمات الدخول ::: الكويتي الذي أفرغ مسدسه في جسد ابنه يكشف تفاصيل الجريمة والدوافع التي قادته لارتكابها ::: الكويت.. تفاؤل بقرب انتهاء رعب «كورونا» ::: تراجع .. وزير الري الإثيوبي ينفي بدء ملء خزان سد النهضة ::: أول تعليق من وزارة الري المصرية بعد قرار إثيوبيا بدء ملء سد النهضة ::: حدث في الكويت اليوم| إجراء جديد للحفاظ على حقوق العمالة بالقطاع الخاص .. دهس مصري بالفروانية وحالته خطيرة.. دعوة لهؤلاء الوافدين لتجديد إقامتهم ::: أول رد سوداني على إثيوبيا بعد الإعلان عن بدء ملء سد النهضة ::: بالفيديو| العقيد سعود الطامي يرد على جميع التساؤلات بشأن تجديد الإقامات المنتهية للوافدين وهم خارج الكويت، وسمات الدخول ::: عاجل | الكويت تدرج شخصين وأربعة كيانات كجماعات إرهابية ::: رسميًا.. إثيوبيا تعلن بدء ملء سد النهضة ::: نائب كويتي يعترض على حبس ريم الشمري ::: «طيران الجزيرة» تكشف عن جدول رحلاتها إلى 20 وجهة ابتداءً من أول أغسطس ::: الكويت.. جثة مجهولة في الجهراء ::: الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة اليوم وحالات الشفاء :::

عاجل | أول تحرك قانوني مصري ضد بعض الاسماء الكويتية بعد اساءتهم لسمعة مصر وبعض الرموز المصرية

عاجل | أول تحرك قانوني مصري ضد بعض الاسماء الكويتية بعد اساءتهم لسمعة مصر وبعض الرموز المصرية

+    -
01/06/2020 05:15 م
كتب : مصريون في الكويت
تقدم المهندس إمام يوسف سليمان الامين العام المساعد لشئون المصريين بالخارج في الحملة الرسمية لدعم مؤسسات الدولة ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي ضد بعض المؤسسات الاشخاص الكويتين لما ارتكبوه من اساءة لمصر والرموز المصرية وهذا نص البلاغ:
 
أتقدم بشخصي أنا المواطن المهندس إمام يوسف سليمان وبصفتي الامين العام المساعد لشئون المصريين بالخارج في الحملة الرسمية لدعم مؤسسات الدولة ببلاغ لمعالي النائب العام المصري ، حيث أن النيابة العامة المصرية هي المعنية بالحفاظ على حق الشعب المصري ، والحريصة كل الحرص على إنفاذ القانون وصاحبة الدعوى العامة قانوناً، بما تجابهه من تصدي ومكافحة قانونية لكل أنواع الجرائم العامة التي ترتكب على أرض مصر أو خارجها وفقاً لاختصاصها بمقتضى القوانين والدستور، الذي جعل منها حائط الصد الأول والأوحد لحماية مصر وشعب مصر من العبث بالقانون أو أي مخالفة تضر بأرض مصر أو قيادتها أو شعبها .
 
ولما كان ما قد تم ارتكابه خلال الفترات القليلة السابقة من بعض المؤسسات والاشخاص من حاملي الجنسية الكويتية وهم بعض الاسماء المحددة وهم تحديداً :
 
١: جريدة القبس الكوييتية على صفحتها الرسمية بتلويث علم مصر بفيرس كرونا المستجد والاساءة البالغة لمصر .
 
٢: المدعوه/ حياة الفهد كويتية الجنسية والتي قامت بالسباب لمصر والمصريين وحرضت على إلقائهم خارج الحدود في الصحراء للموت بعيداً عن الكويت .
 
٣: المدعو/ مبارك البغيلي، الاعلامي الكويتي الذي أساء لمصر وسب المصريين وقيادة مصر وشعب مصر .
 
٤: المدعوه/ صفاء الهاشم ، النائبة الكويتية والتي قامت في كل فرصة بالسب والقذف في مصر وشعب مصر ووزراء مصر وقيادتها السياسية .
 
٥: المدعوه/ ريم الشمري الكويتية الجنسية وهي احدى السيدات الكويتيات التي تتغنى بالسباب في المصريين ومصر وقيادتها وتُحرض ضد مصر والمصريين .
 
كل ذلك كأنه حملة ممنهجة ضد مصر وعلى الرغم من تغاضي الكثير من أبناء الشعب المصري لذلك ، إلا أننا ومن منطلق مسئوليتنا نخشى ما نخشاه أن يؤدي ذلك إلى زيادة الاحتقان بين الشعبين إضافة إلى تعرض أبناء مصر في الكويت للخطر والضرر بما يحقق كارثة لا يمكن تداركها ، وكل ذلك في غيبة القانون النافذ في دولة الكويت الشقيقة .
 
لذا أتقدم بشكواي بشخصي وبصفتي ضدهم حيث أنهم قد قاموا خلال الفترة السابقة متعمدين ارتكاب جريمة الاساءة لسمعة مصر مدعين عدم قبول مصر استلام رعايا من مخالفي نظام الاقامة بالكويت وقاموا بالتلميح والتصريح بسب الشعب المصري والرموز السياسية المصرية وبعض الوزراء ، وهو ما تتداوله مواقع التواصل وبعض القنوات التلفزيونية من تصريحات وفيديوهات منسوبة اليهم لا يمكن انكارها بالمخالفة للقانون النافذ في دولة الكويت .
 
وحيث أن اتفاقية الرياض للتعاون والتي يعد كل من دولة مصر ودولة الكويت أعضاء فيها بعد انضمام مصر عليها في عام 2014 بما يتيح لمعالي النائب العام المصري معالي المستشار الجليل حماده الصاوي مطالبة معالي النائب العام الكويتي رسمياً بتحريك الدعوى الجنائية ضدهم واتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم بمقتضى الانابة القضائية المكفولة قانوناً وفقاً للاتفاقية السابقة البيان .
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
 
المصدر: ج.م

مصر  الكويت  إمام يوسف سليمان  المصريين في الخارج  مصريون في الكويت  صفاء الهاشم  مبارك البغيلي  حياة الفهد  ريم الشمري 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

التعليقات

الثلاثاء 02 يونيو 2020 10:39 م
ارف عليكم يعني انتم الشرفاء وانتم كمان سبيتونا وشوهتو سمعتنا ودخلتو في شرفنا
الثلاثاء 02 يونيو 2020 07:59 م
ياسلام طب ما كان الأفضل نتقدم بالبلاغ للقضاء الكويت على الاقل كان هيبقى فيه احترام لدولة الكويت نفسها لكن اللى انت عملته ده مجرد كموفلاش ارفع فى مصر مليون قضيه واتقدم بمليون بلاغ حرام عليكم بقى قرفتونا
الثلاثاء 02 يونيو 2020 06:52 م
بصراحة هناك أيضا مجموعة من الاخوة المصريين يتصرفون بمنتهى سؤ الأخلاق. وعليه نرجوا من الكويت اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم
الثلاثاء 02 يونيو 2020 03:49 م
حسبي الله ونعم الوكيل فيكم
الثلاثاء 02 يونيو 2020 03:05 ص
نحن والشعب المصري اكبر من مهاترات تافهه الوباء اكبر من ذلك دعوا المنازات لا تتنازعوا فتفشلوا ويذهب ريحكم💔💔 استغفر الله واتوب اليه
الإثنين 01 يونيو 2020 06:02 م
ده كان المفروض يحصل من زمان ضد هؤلاءويحب محاسبتهم