×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تم العثور في الكويت اليوم السبت 18 يناير 2020 ::: حقيقة وفاة الفنانة الكبيرة شويكار ::: إغلاق حقول النفط ووقف التصدير بأمر الشعب الليبي ::: حدث في الكويت اليوم.. أول جريمة قتل بالكويت في 2020.. الداخلية الكويتية ترفع حالة الاستنفار الأمنى القصوى.. الفلبين تحظر إرسال العمالة للكويت.. وظائف خالية من داخل الكويت ::: مطلوب امناء صندوق وبياعين وامين مخزن وعمال لشركة زهور في الكويت ::: مفقودات الكويت اليوم السبت 18 يناير 2020 ::: الأرصاد تعلن موعد انتهاء موجة عدم الاستقرار ::: مطلوب مدرسين و مدرسات للعمل بالكويت ::: تدهور الحالة الصحية للفنانة نادية لطفي ::: الرئيس الفلبيني يصادق على منع مواطنيه من العمل بالكويت ::: بالفيديو| عايدة رياض تكشف إصابتها بمرض السرطان ورحلة العلاج ::: أخبار سارة من المتحدثة باسم الحكومة البريطانية لمصـر ::: سعر الدولار فى البنوك المصرية صباح اليوم السبت 18-1-2020 ::: تحذير من عميد معهد القلب السابق يكشف عن مخاطر المشروبات الغازية ::: التفاصيل الكاملة لحادث طبيبات المنيا :::

ظاهرة تحدث كل 250 عاما... الأرض تدخل فى ظلام دامس لمدة 3 أيام خلال ديسمبر الجارى

ظاهرة تحدث كل 250 عاما... الأرض تدخل فى ظلام دامس لمدة 3 أيام خلال ديسمبر الجارى

الأرض تدخل فى ظلام دامس

+    -
15/12/2019 10:25 م
كتب : مصريون فى الكويت
ترددت على مواقع التواصل الاجتماعى، بعض المعلومات الخاطئة عن أن العلماء قدموا استنتاجات مخيبة للآمال، بعد مراقبة الأحداث الأخيرة على سطح الشمس، حيث من الممكن أن تغرق الأرض فى ظلام دامس لمدة 6 أيام بسبب "عاصفة شمسية" هائلة.
وتابع مروجى الشائعة، أن تلك الظاهرة المزعومة تحدث مرة واحدة كل 250 سنة، وستكون فى شهر ديسمبر من هذا العام، ويمكن أن تحجب 90% من أشعة الشمس عن كوكب الأرض، وسيكون سبب العاصفة المغناطيسية"، وهو إطلاق البلازما من البقعة "AR2192".
وأضاف مروجى الشائعة، أن ذلك سيحدث مشاكل فى الاتصال وانقطاع شبكة الاتصالات وستكون مدة العاصفة نحو ستة أيام، ويجب على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية، الامتناع عن بذل جهد بدنى مفرط.
تغريدة فالصو عن  دخول الارض فى ظلام دامس
وردا على ذلك، أوضحت الجمعية الفلكية بجدة، أن المعلومات السابقة غير صحيحة جملة وتفصيلا، فالشمس تمر حاليا بأعمق نقطة فى مرحلة الحد الأدنى لنشاطها وهى خاملة، وظهور البقع الشمسية على سطحها شبه نادر، وهذه ليست المرة الأولى التى يتم الادعاء بحدوث أيام من الظلام الدامس، حيث ظهرت إشاعات مماثلة فى الأعوام 2012 و 2014 و 2015 و 2016 و2017 وإن اختلف سرد القصة.
ففى العام 2012 تم الادعاء بأن الأرض ستدخل الظلمة بعد عبورها من خلال "حزام بروتونى" فى 21 ديسمبر، وأيضًا بخرافة نبوءة نهاية العالم فى ديسمبر 2012 والمرتبطة بتقويم حضارة المايا القديمة، والقصص التى أثيرت حولها فى ذلك الوقت.
توضيح بشأن الشائعة
وفى العام 2014 انتشرت إشاعة تقول إن الكرة الأرضية سوف تدخل ستة أيام متعاقبة من الظلام الدامس؛ بسبب "عاصفة شمسية" خلال الفترة من 16 إلى 22 ديسمبر، ما سيتسبب فى جعل "الغبار والحطام الفضائى" يحجب ضوء الشمس.
وتابعت الجمعية الفلكية، لذلك يجب التأكد من صحة المعلومات ومصدرها قبل القيام بنشرها وتناقلها وعدم الوقوع فريسة للأخبار المزيفة، ومثل هذه القصص للأسف الشديد تنتشر بسرعة وتجد من يروج لها بدون التأكد من صحتها بهدف تضليل الناس.
 
 
المصدر: ف ا

الأرض  ظلام دامس  ظاهرة فلكية  مصريون فى الكويت  العاصفة المغناطيسية  الشمس  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع