×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكاف يحدد موعد السوبر الأفريقي ::: الكويت.. التجارة تطلق خدمة إصدار الاستيراد المؤقت للأفراد عبر بوابتها الإلكترونية ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مصر تحتفل قريبا بانتهاء أزمة سد النهضة بطريقة سيدرسها العالم في الأكاديميات ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم السبت 16 يناير 2021 ::: واتس أب يرجئ تعديل قواعد الخصوصية عقب احتجاجات المستخدمين ::: حريق ضخم في منطقة الشويخ الصناعية ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: الصحة العالمية تعارض طلب شهادة تلقيح ضد كورونا كشرط للسفر ::: الصحة المصرية: تسجيل 879 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و 52 حالة وفاة ::: رغم البراءة.. لماذا تم تجديد حبس حنين حسام ومودة الأدهم مرة آخرى ؟ ::: بالفيديو.. طفل يفقد ساقه تحت عجلات القطار بسبب البحث عن الشهرة ::: الصحة الكويتية تعاقب موظفي «الأجر مقابل عمل» غير المتواجدين على رأس عملهم ::: قتلها وأذاب جثتها بالبوتاس.. التفاصيل الكاملة لقتل الطفلة "فجر" ::: عبد الحليم قنديل يكتب.. كوابيس أمريكا ::: مكتب التحقيقات الفيدرالي يوجه نداء للمتورطين في أحداث الكونجرس :::

طيران الإمارات تسجّل خسائر بقيمة 3.4 مليارات دولار

طيران الإمارات تسجّل خسائر بقيمة 3.4 مليارات دولار

طيران الإمارات تسجّل خسائر بقيمة 3.4 مليارات دولار

+    -
12/11/2020 12:00 م
كتب : مصريون في الكويت
سجّلت شركة «طيران الإمارات» خسائر بقيمة 3.4 مليارات دولار بحسب نتائجها نصف السنوية التي أصدرتها الخميس، في أول خسائر لأكبر مجموعة نقل جوي في الشرق الأوسط منذ ثلاثة عقود تأتي على خلفية الإغلاقات المرتبطة بفيروس «كورونا» المستجد.
وقال الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم في بيان «بفعل هذه الأوضاع غير المسبوقة التي أصابت قطاع الطيران والسفر، سجلت مجموعة الإمارات خسائر نصف سنوية للمرة الأولى منذ أكثر من 30 عاماً».
وأوضحت الشركة التي اضطرت لتعليق رحلاتها لأسابيع مع بداية انتشار الفيروس قبل أن تعيد تسيير رحلات إلى عدد من المدن، أن الخسائر في الأشهر الستة الاولى من سنتها المالية الحالية حتى نهاية سبتمبر بلغت 3.4 مليارات دولار مقارنة بأرباح بأكثر من 200 مليون دولار في الفترة ذاتها من العام الماضي.
وتراجعت ايراداتها الاجمالية بنحو 75 بالمئة إلى 3.2 مليارات دولار بين الأول من أبريل و30 سبتمبر، بعدما نقلت 1.5 مليون مسافر فقط بانخفاض بنحو 95 بالمئة عن عدد الركاب في الفترة ذاتها من 2019.
ومع توقف حركة السفر، تمكنت «طيران الإمارات» من التحول لخدمة الطلب على البضائع.
وقال الشيخ أحمد بن سعيد «ساعدنا ذلك على استعادة إيراداتنا من مستوى الصفر إلى 26 بالمئة مما كانت عليه في الفترة ذاتها من السنة الفائتة».
وقبل تفشي الفيروس، كانت أكبر شركة طيران في الشرق الأوسط تنقل عشرات ملايين المسافرين سنوياً من وإلى دبي التي تشكّل السياحة فيها شريان حياة منذ أكثر من عقدين، وقد استقبلت أكثر من 16.7 مليون زائر العام الماضي.
ودفعت إجراءات تعليق الرحلات وتراجع أعداد المسافرين الشركة إلى تسريح نحو تسعة آلاف من موظفيها بحسب رئيس مجلس الإدارة تيم كلارك. وتوظّف المجموعة 60 ألف شخص بينهم 4300 قائد طائرة.
و«طيران الإمارات» أكبر مشغّل لطائرات «ايرباص 380» الضخمة. وكانت المجموعة أعلنت في السابق عن خطط لبدء تنويع اسطولها وشراء طائرات أصغر حجماً.
المصدر:

طيران الإمارات   خسائر   كورونا  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع