×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الرسالة الأولى.. مجاهد عابدين يكتب.. رسالتي للرئيس ::: خطوات لتعليم الأبناء المحافظة على الصلاة ::: لجنة التخطيط بالنادي الأهلي تستقر على المدرب الجديد من بين ثلاث ::: مطلوب طباخ للعمل في شركة مطاعم ايطالية بالكويت ومساعد طباخ ::: محفظة لكل مستخدم.. فيس بوك يطلق عملة إلكترونية بعد 6 أشهر ::: الداخلية الكويتية: انفجار اسطوانة غاز بشقة في الرقعي ووقوع مصابيين ::: هام للمصريين في الكويت.. بمناسبة زيارة الرئيس السيسي ::: كريستيانو رونالدو يحدد موعد إعلان إعتزاله ::: استحقاقات شهادات قناة السويس الجديدة.. كيف سيستثمر المصريون 64 مليار جنيه؟ ::: غلق صالون الحلاقة شاهد واقعة التعدي على معاق بالشرقية ::: عالج الزائدة الجلدية بنفسك وبدون جراحة ::: بالصورة .. انتشال جثه لاعب كرة قدم شهير بعد غرقه في النيل بالصف ::: مقتل عامل مصري في السعودية.. والقوى العاملة تتحرك بشكل عاجل ::: حسام البدري مديرًا فنيًا لمنتخب مصر ::: ملف مصريون في الكويت.. الحلقة الثانية: زيارات السيسي المتكررة للكويت تعكس روح الإخاء وقوة العلاقات بين البلدين :::

طيب!!!

طيب!!!

حسام فتحي

+    -
07/04/2019 11:51 م
كتب : حسام فتحي
تعددت الأسباب و «الإدمان» واحد : حسام فتحي

بالأمس طالبت بإطلاق حملة وطنية تواكب مبادرة «مصر بلا إدمان» للقضاء على ظاهرة انتشار المخدرات في مصر، وذلك بعد نجاح أجهزة الأمن في ضبط أكبر كمية هيروين في تاريخ مصر يوم الجمعة الماضي، وهي كمية أكبر من 2 طن هيروين نقي، وبالأمس تم ضبط كمية هائلة من المخدرات في قرية البضائع بمطار القاهرة، ما يؤكد أن مصر بالفعل سوق واسعة للتجارة المحرمة، وتعالوا نرصد بعض المعلومات التي ذكرتها إحصائيات صندوق مكافحة وعلاج الإدمان:

* حوالي 10% من المصريين يتعاطون المخدرات، وهي ضعف النسبة العالمية المُتعارف عليها.

* تفاقمت ظاهرة تدخين الشباب للحشيش والبانجو أمام والديهم داخل المنزل.

* ارتفعت نسبة تعاطي الإناث إلى 27.5%، مقابل 72.5% للمتعاطين الذكور.

* 24% من المتعاطين يعملون «سائقين» و19.7% حرفيين.

* متوسط إنفاق الفرد المتعاطي على المخدرات 237.1 جنيهاً شهريا (اعتقد شخصيا أنه غير حقيقي ورقم مُبالغ في ضآلته).

* يتربع عقار «الترامادول» على عرش التعاطي بنسبة 51.8% يليه الهيروين 25.6% ثم الحشيش والبانجو 23.3%.

* تكاد تتساوى نسب أسباب التعاطي بين: الرغبة في العمل فترات طويلة، ونسيان الهموم، ومقاومة الاكتئاب والحصول على القبول الاجتماعي، والوصول للإبداع وإطلاق الخيال.. وأخيرا التجربة.. تعددت الأسباب.. والإدمان واحد!

* نأتي للإحصائية الأكثر خطورة على المجتمع، والأسوأ تأثيراً في المستقبل والتي تقول: إن النسبة العمرية الأكبر والبالغة 37.8% من المتعاطين تقع بين 20 و 29 سنة وهي فئة العطاء والعمل لدى الشباب، وإذا أصيبت هذه الفئة بخمول وعدم اتزان المتعاطين.. فقُل على المستقبل السلام!!

* المؤشر الذي يلي ذلك في السوء هو انخفاض سن المتعاطين ليصل إلى 10 ـ 11 سنة، أي أن التجار نجحوا في خفض سن التعاطي، واستقطبوا تلاميذ المرحلة الابتدائية!!

* وبعكس المتوقع فإن المراهقين في المرحلة العمرية بين 12 و 19 سنة لم تتجاوز نسبتهم 10%!

.. الأمر إذاً يستحق ما هو أكبر من «مبادرة مصر بلا إدمان» وإلى تضافر جهود عديدة لإنقاذ شبابنا من الآفة المدمرة.. وغداً للحديث بقية.. إن كان في العمر بقية.

وحفظ الله مصر وأهلها من كل سوء.

المصدر: مصريون في الكويت

الأسباب  حسام فتحي  الإدمان  المخدرات  مصر 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

نرشح لك

الرسالة الأولى.. مجاهد عابدين يكتب.. رسالتي للرئيس

الصحفيون المصريون في الكويت يبعثون برسائلهم للرئيس السيسي عبر (مصريون في الكويت)

الأربعاء 21 أغسطس 2019 10:53 م

خطوات لتعليم الأبناء المحافظة على الصلاة

الأربعاء 21 أغسطس 2019 10:11 م