×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت | قنبلة عنقودية في منطقة المسيلة ::: الكويت | فرض 5 دينار رسوم لاستعلام البنوك عن بيانات ::: الكويت | وافد عربي هرب 350 ألف دولار عبر منفذ العبدلي ::: افتتاح مقر التأمين الصحي الشامل استعدادًا للعمل ::: بالفيديو | سيدة سورية: حملت جثة ابنتي وهربت.. ماذا يريد أردوغان ::: فتوى الأزهر: من تزوجت بغير إذن وليها زواجها باطل ::: بالفيديو | لحظة إعتداء قاتل شهيد الشهامة على الفتاة ::: الكويت | اعتصام للعاملين بالطيران المدني الكويتي.. صور ::: مصرية تشتكي: طلقوني من زوجي السعودي البالغ 100 عام... والأمير محمد بن سلمان يتدخل ::: حمادة الطيب قتل أبوه.. قصة جريمة كشفها الذباب في العقار (7) ببولاق ::: على الريق.. ماذا يحدث لجسمك عند وضع عود قرنفل فى الفم ::: الكويت | «التربية» تعلن إيقاف تعيين الكويتيين أصحاب شهادات التربية البدنية من مصر والأردن كمعلمين ::: شهر الانتصارات.. حدث في مثل هذا اليوم 14 أكتوبر 1973 ::: حكاية نرجس.. دافعت عن شرفها فقتلها طالب وقطع رقبتها بشنبر حديد ::: فور وصوله للكويت .. مصري يحاول الانتحار بقطع شرايين يده .. التفاصيل :::

طيب!!!

طيب!!!

حسام فتحي

+    -
07/04/2019 11:51 م
كتب : حسام فتحي
تعددت الأسباب و «الإدمان» واحد : حسام فتحي

بالأمس طالبت بإطلاق حملة وطنية تواكب مبادرة «مصر بلا إدمان» للقضاء على ظاهرة انتشار المخدرات في مصر، وذلك بعد نجاح أجهزة الأمن في ضبط أكبر كمية هيروين في تاريخ مصر يوم الجمعة الماضي، وهي كمية أكبر من 2 طن هيروين نقي، وبالأمس تم ضبط كمية هائلة من المخدرات في قرية البضائع بمطار القاهرة، ما يؤكد أن مصر بالفعل سوق واسعة للتجارة المحرمة، وتعالوا نرصد بعض المعلومات التي ذكرتها إحصائيات صندوق مكافحة وعلاج الإدمان:

* حوالي 10% من المصريين يتعاطون المخدرات، وهي ضعف النسبة العالمية المُتعارف عليها.

* تفاقمت ظاهرة تدخين الشباب للحشيش والبانجو أمام والديهم داخل المنزل.

* ارتفعت نسبة تعاطي الإناث إلى 27.5%، مقابل 72.5% للمتعاطين الذكور.

* 24% من المتعاطين يعملون «سائقين» و19.7% حرفيين.

* متوسط إنفاق الفرد المتعاطي على المخدرات 237.1 جنيهاً شهريا (اعتقد شخصيا أنه غير حقيقي ورقم مُبالغ في ضآلته).

* يتربع عقار «الترامادول» على عرش التعاطي بنسبة 51.8% يليه الهيروين 25.6% ثم الحشيش والبانجو 23.3%.

* تكاد تتساوى نسب أسباب التعاطي بين: الرغبة في العمل فترات طويلة، ونسيان الهموم، ومقاومة الاكتئاب والحصول على القبول الاجتماعي، والوصول للإبداع وإطلاق الخيال.. وأخيرا التجربة.. تعددت الأسباب.. والإدمان واحد!

* نأتي للإحصائية الأكثر خطورة على المجتمع، والأسوأ تأثيراً في المستقبل والتي تقول: إن النسبة العمرية الأكبر والبالغة 37.8% من المتعاطين تقع بين 20 و 29 سنة وهي فئة العطاء والعمل لدى الشباب، وإذا أصيبت هذه الفئة بخمول وعدم اتزان المتعاطين.. فقُل على المستقبل السلام!!

* المؤشر الذي يلي ذلك في السوء هو انخفاض سن المتعاطين ليصل إلى 10 ـ 11 سنة، أي أن التجار نجحوا في خفض سن التعاطي، واستقطبوا تلاميذ المرحلة الابتدائية!!

* وبعكس المتوقع فإن المراهقين في المرحلة العمرية بين 12 و 19 سنة لم تتجاوز نسبتهم 10%!

.. الأمر إذاً يستحق ما هو أكبر من «مبادرة مصر بلا إدمان» وإلى تضافر جهود عديدة لإنقاذ شبابنا من الآفة المدمرة.. وغداً للحديث بقية.. إن كان في العمر بقية.

وحفظ الله مصر وأهلها من كل سوء.

المصدر: مصريون في الكويت

الأسباب  حسام فتحي  الإدمان  المخدرات  مصر 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع