×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

7 لاعبين يتنافسون على جائزة أفضل لاعب بالدوري المصري ::: حرارة ورياح واضطراب ملاحة.. الأرصاد تكشف عن طقس 72 ساعة مقبلة ::: عاجل.. العثور على جثة بالكويت والأمن يكثف من جهوده لكشف الواقعة ::: عودة 621 مصريا من ليبيا ووصول ومغادرة 347 شاحنة عبر منفذ السلوم ::: أدعية مستحبة في يوم الجمعة.. تعرف عليها ::: شاهد..نجم قيامة أرطغرل يحدث ضجة بالكويت.. فيديو ::: هشام صالح سليم: الخطيب أفقد الأهلي هيبته المحلية والافريقية ::: تعرف على حظوظ الأهلي والزمالك وبيراميدز في التتويج بالدوري ::: ليفربول وهيديرسفيلد.. لقاء القمة والقاع في الدوري الانجليزي اليوم ::: ننشر شروط الحصول على قرض بنك ناصر لشراء سيارات نقل جماعي ::: افتتاح جسر جابر بالكويت أول مايو ::: عاجل..اندلاع حريق في مخيم تم إعداده للصلاة بمطرانية مارجرجس بمطاي.. صور ::: كلمة السر فى خلطة كفتة الحاتي المشوية ::: ننشر أسعار العملات أمام الجنية اليوم الجمعة ::: مفاجأه ..معلومات تسمعها لأول مرة عن آية الكرسي.. فيديو :::

طيب!!!

طيب!!!

حسام فتحي

+    -
07/11/2018 12:59 ص
كتب : حسام فتحي
مصر والكويت تعاون وشراكة.. بقلم : حسام فتحي

الشراكة والعلاقات الاستراتيجية المصرية- الكويتية لا تحتاج إلى من يكتب عن تجذرها وامتدادها عبر سنوات عدة إلا انه من المهم أن نستحضر تطور تلك العلاقات التاريخية ومدى ما حققته من إنجازات لكلا البلدين على شتى الأصعدة السياسية والاقتصادية والتجارية بل ومختلف مجالات الحياة.

وما استضافة الكويت اليوم للملتقى المصري- الكويتي الأول الذي ينظمه مجلس التعاون المصري- الكويتي تحت عنوان «الشراكة والصداقة»، إلا صورة من صور التعاون البنّاء بين البلدين الشقيقين والذي يتزامن انعقاده مع الاجتماع الثالث للمجلس المصري- الكويتي الذي يضم نخبة من كبار الشخصيات في شتى المجالات وخاصة الاقتصادية والاستثمارية والمصرفية والإعلامية في كلا البلدين.

وما من شك أن ارتفاع حجم الاستثمارات الكويتية المتراكمة في مصر إلى 15 مليار دولار، واحتلال الكويت للمرتبة الرابعة ضمن قائمة الدول المستثمرة في مصر، والثالثة عربياً بإجمالي 3.76 مليارات دولار خلال الفترة من 1970 وحتى 2016، خير دليل على تطور تلك العلاقات الديناميكية.

وبالمقابل نجد أن حجم الاستثمارات المصرية في الكويت، بلغ نحو 1.1 مليار دولار، تركزت معظمها في مجالات البناء والتشييد، والخدمات، وفروع الشركات المصرية في الكويت، فضلا عن تضاعف حجم التبادل التجاري في مجال السلع غير النفطية لثلاث مرات خلال السنوات الأربع الماضية، مسجلا نحو 500 مليون دولار.

وعودة إلى الملتقى الذي يناقش من خلال جلسات عدداً من القضايا المهمة وتأتي في مقدمتها الأبعاد السياسية والاقتصادية والاجتماعية لتلك العلاقة المتميزة التي تربط بين البلدين الشقيقين لا شك انه يشكل أرضية خصبة وفرصة ذهبية للمستثمرين ورجال الأعمال لتحقيق المزيد من التعاون وتعزيز العلاقة التاريخية.

وأخيراً وإذا نظرنا إلى أهداف مجلس التعاون المصري- الكويتي وأيضاً الملتقى نجد أنها تؤكد ضرورة تفعيل العلاقات بين البلدين في إطار منهجي يحقق الأهداف الموضوعية المحددة للعلاقة بين الدولتين الشقيقتين، ونأمل النجاح للملتقى الذي يسعى جانباه إلى تعميق وتوطيد تلك العلاقات التاريخية المتميزة.

وحفظ الله مصر وأهلها من كل سوء.

المصدر: خاص مصريون في الكويت

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع