×

مصريون في الكويت

EGKW

طيب!!!

طيب!!!

حسام فتحي

+    -
05/11/2018 08:48 م
كتب : حسام فتحي
الشباب.. قادة المستقبل.. بقلم : حسام فتحي

.. مباشرة وبلا مواربة أو لفّ ودوران أعلن قناعتي بأن جيلنا.. هذا الجيل الذي ترك الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك يحكم مصر أكثر من 30 عاماً كما حكمها، ليس من حقه فرض وصايته على جيل الشباب الذي جاء الدنيا في زمن حكم مبارك، ويسعى إلى بناء مصر ما بعد مبارك.

واعتقادي أن الدور المطلوب من «جيلنا» هو فقط ترك الفرصة للشباب لتحقيق طموحه، وتوفير الظروف المناسبة له لينطلق نحو مستقبل يصنعه لأبنائه بعيداً عن تحميله بأعباء وهموم أجيال سابقة «فشلت» في إحداث أي تغيير إيجابي على أي صعيد في مصر، وكان آخر إنجازاتها العظيمة عبور خط بارليف في 6 أكتوبر 1973، ثم جاء «الانفتاح الاقتصادي» بقضّه وقضيضه لتشهد مصر تراجعاً منذ 1974، آملين أن ينجح «الشباب» في استعادة مقدرات بلدهم ومستقبل أبنائهم بإذن الله.

ما سبق كان ضرورياً قبل الحديث عن منتدى شباب العالم المنعقد حاليا في شرم الشيخ بحضور رموز شباب العالم (5000 شاب يمثلون 160 دولة)، ذلك المنتدى الذي نجح منذ دورته الأولى في إرسال رسالة للعالم كله بأن مصر تسعى لإعداد شبابها لحمل المسؤولية، نجح المنتدى كحدث يصنعه «شباب مصر» ويقدمونه كنموذج للعالم يمنح شبابه فرصة تلاقح الأفكار، وطرح الرؤى، وكان أكثر ما لفت ناظري من جلسات المنتدى جلسة: «كيف نبني قادة المستقبل؟»، وشرح كيفية اختبار طلاب البرنامج الرئاسي للشباب لتأهيلهم للقيادة، وهي فكرة متطورة ومختلفة عما كان يتم من تعامل مع الشباب منذ زمن «منظمة الشباب» في العهد الناصري، و«جمعية المستقبل» لصاحبها جمال مبارك، والحق يقال إن متابعة عمل القائمين على التجربة تبشر بالخير.

أعود للقول إن «إيمان» القيادة وتوافر «الإرادة السياسية» الحقيقية لإسناد مهمة إعادة بناء مصر إلى شبابها هو الأمل الحقيقي لتحقيق إنجاز هو أقرب إلى المعجزة بكل المقاييس وعلى الأصعدة كافة، سياسياً واقتصادياً واجتماعياً.

.. احموا الشباب من المتاجرين بحماستهم..

وأنقذوا الشباب من الساعين لاختطاف مستقبلهم..

وسلّحوا الشباب بالتعليم والصحة والثقة بالنفس وأطلقوهم ليحققوا أحلامهم ويبنوا وطنا يحتضنهم، ومستقبلاً.. ينتظرهم..

وحفظ الله مصر وأهلها من كل سوء.

المصدر: مصريون في الكويت

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

نرشح لك

بالفيديو| شاهد من كاميرات المرقبة مقتل الصيدلي المصري في السعودية

"فيديو" من كاميرات المراقبة لعملية قتل وطعن مواطن مصرى، تلقى 7 طعنات غادرة بالسكين سدد المتهم منها 5 فى منطقتى الصدر والبطن.

السبت 17 نوفمبر 2018 03:36 م

«الكويتية»: عودة التشغيل الاعتيادي من «T4» اعتبارا من الغد

الجاسم: نقلنا 1330 راكبا الى الفنادق في عدد من المحطات الخارجية

السبت 17 نوفمبر 2018 03:07 م